الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب الخوف والقلق
علاج بالاعشاب الخوف والقلق
علاج بالاعشاب الخوف والقلق

علاج بالاعشاب الخوف والقلق

كثير من الأشخاص يعانون من القلق المستمر والتوتر بسبب التعرض المستمر لضغوط الحياه المختلفة التي تؤدي الي ذلك ،بالأضافة الي ان القلق شعور يوجد لة العديد من العوامل التي تسببة مثل التدخين ، او عدم أخذ قسط كافي من النوم والراحة .

والأنسان يتعرض يوميا الي القلق والتوتر والصداع ،وخفقان القلب وضيق التنفس وغيرها من أعراض القلق التي تظهر علي الأنسان يمكن علاجها من خلال الأعشاب الطبيعية فعليك إتباع النصائح الأتية حتي تتمكن من السيطرة علي قلقك .

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

زهرة البابونج : تعتبر زهرة البابونج من الأزهار التي تساعد بشكل كبير علي الأسترخاء وتعمل علي إزالة القلق والتوتر ،وأكدت بعض الدراسات المختصة بدراسة علم الأدوية علي ان زهرة البابونج مفيدة لمن يعانون من حالات التوتر الخفيف ،بالأضافة الي انها تحتوي علي مسكنات تساعد علي الأسترخاء .

قم بوضع زهرة البابونج في كوب وبة ماء ساخن واتركة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك قم بتناولة ،كما يمكنك وضع ملعقة من  العسل او القرفة للتحلية .

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون

الليمون لأزالة القلق :

تساعد رائحة الليمون بشكل كبير علي تهدئة الأعصاب والأسترخاء ،وكثير منا يعرف قدرة عطور الحمضيات علي إزالة الأكتئاب ،فقط قم بوضع قشر الليمون في وعاء بة ماء ونتركة حتي يغلي .

وستلاحظ ان رائحة الليمون التي تصعد من المشروب تساعدك علي الأسترخاء وتحسن من نفسيتك ،كما يمكنك تناول عصير الليمون مع العسل وجوز الطيب في الصباح لتشعر بمزاج جيد طوال اليوم .

إكليل الجبل : يعتبر إكليل الجبل واحد من الأعشاب المعروفة التي تساعد علي الهدوء النفسي ،ويعتبر واحد من أهم الأعشاب الطبية والنفسية ،بالأضافة الي انة يدخل في علاج التوتر في الجهاز الهضمي والتنفسي ،كما يعالج الذاكرة ويساعد علي تنشيطها .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

عشبة الخزامي : تعتبر عشبة الخزامي واحدة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي العديد من المكونات المنشطة التي تساعد علي تهدئة الجهاز العصبي ،فقط قم بغلي كوبين من الماء المغلي وضع بهم قطرات من زيت اللافندر ،وقم بأستنشاق البخار الصاعد منها ،ومع تكرار هذه الطريقة ستشعر بالأسترخاء .

جوز الطيب : يعتبر جوز الطيب واحد من الثمار العطرية التي تساعد علي إزالة القلق والتوتر ،حيث أن لها رائحة عطرية تساعد أيضا علي الأسترخاء وقت النوم وتجعلك تنام جيدا .

العلاج بالاعشاب للشعر

فهي من الحلول الرائعة التي يمكن إستخدامها لعلاج التوتر والقلق ،فقط تنشق رائحة جوزة الهند لتحسين المزاج .كما يمكن وضع جوز الطيب علي الطعام حيث انها تعطي الطعام نكهة جميلة .

المليسة المخزنية لأزالة القلق :تعتبر المليسة المخزنية عشبة من فصيلة النعناع تساعد علي الهدوء والأسترخاء ،كما تساعد في التخلص من القلق ،بالأضافة الي انها تعمل علي تحسين الشهية ،ويمكن تناول هذه العشبة وأضافتها الي الشاي الأخضر.

اللوز للتخلص من القلق :يعتبر اللوز من الثمار التي تحتوي علي الأوميجا 3 والتي تعمل بدورها علي تحسين المزاج ،وتساعد علي الهدوء النفسي والتخلص من القلق والتوتر .

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

 

عشبة الشمر للتخلص من التوتر والقلق : تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الرائعة التي تعمل علي تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق ،حيث انها تحتوي علي بعض الزيوت الطيارة التي تعمل علي إزالة التوتر ،بالأضافة الي انها تعمل علي تقليق الألم الناتج عن الجهاز الهضمي بسبب التعرض للقلق والتوتر .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+