الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب مرض السل
علاج بالاعشاب مرض السل
علاج بالاعشاب مرض السل

علاج بالاعشاب مرض السل

علاج بالاعشاب مرض السل  ، يعتبر مرض السل من أمراض الجهاز التنفسي التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ،وتعتبر من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياه الأنسان ،وخاصة في حالة إهمال المرض وعدم اتباع اساليب الرعاية اللازمة .

يعتبر السل من الأمراض التي عرفها الأنسان منذ قديم الزمن لذلك تم علاج السل من خلال إستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي ساعدت في علاج المرض والحد من حدتة .

علاج بالاعشاب مدر للبول

حيث يعتبر مرض السل من الأمراض البكتيرية والتي تدخل الجسم من خلال البكتريا والجراثيم ،لذلك في حالة اللجوء الي العلاج بالأعشاب علينا التركيز عن النباتات التي تحتوي علي مواد مضادة للبكتريا والتي تساعد علي تعزيز مناعة الجسم .

علاج مرض السل بالأعشاب :

الشاي الأخضر لعلاج السل :يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب التي تساعد علي اعلاج مرض السل وذلك لانها تحتوي علي المواد المضاة للبكتريا والتي تكون سبب في الأصابة بالسل .

النعناع لعلاج مرض السل : بعتبر النعناع أيضا من الأعشاب المفيدة للغاية في علاج السل ،وهذا أيضا بسبب إحتوائة علي العديد من المواد المضادة للبكتريا والتي تساعد علي العلاج الفعال للمرض .

بالأضافة الي ان النعناع يساعد علي تحليل المخاط ويستطيع ان يعالج الأغشية التالفة بسبب السل ،كما ان النعناع قادر علي التخلص من المضاعفات الجانبية التي تحدث نتيجة الأصابة بمرض السل والأدوية التي يتم تناولها للعلاج .

ولتحضير النعناع يمكنك مزج ملعقة من النعناع مع ملعقتين من العسل ،ومعهم ملعقة من خل الشعير ومعه نصف كوب من عصير الجزر ويتم تناول الخليط ثلاث مرات علي مدار اليوم .

العلاج بالاعشاب للحلق

الفلف الأسود : يعتبر الفلف الأسود من التوابل التي تساعد علي علاج مرض السل ،حيث ان الفلف قادر علي تنظيف الرئتين والتقليل من المخاط الناتج ،بالأضافة الي انة يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهاب ،والتي تساعد علي التقليل من حدة الألم الناتج عن المرض .

يتم إستخدام الفلف الأسود من خلال خلط عشر حبات من الفلفل الأسود مع ملعقة من الزبدة ،ويضاف الي الخليط كمية من مسحوق الحلتيت ،ويتم تناول ملعقة من الخليط كل خمس ساعات علي مدار اليوم .

الثوم : يعتبر الثوم من الثمار التي لها قدرة فعالة علي علاج مرض السل وتساعد في تخفيف من ألامة ،بالأضافة الي انها تقف من نمو البكتريا والجراثيم لأحتوائة علي العديد من المواد المضادة للألتهاب وتعمل علي قتلها .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

بالأضافة الي قدرة الثوم علي تحسين عمل جهاز المناعة لدي المريض وتجعلة أقل عرضة للأصابة بالأمراض .

يتم إستخدام الثوم كعلاج لمرض السل من خلال غلي ملعقة واحدة من الثوم المهروس ،ومعة اربع أكواب من الماء ،وكوب واحد من الحليب ،ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم .

تضخم الطحال وعلاجه باللأعشاب

كما يمكنك اضافة بعض قطرات من عصير الثوم ومعها كوب من الحليب وتناول هذا المشروب يوميا قبل النوم للحصول علي أفضل النتائج .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+