الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج الكحة بالاعشاب والبلغم
علاج الكحة بالاعشاب والبلغم
علاج الكحة بالاعشاب والبلغم

علاج الكحة بالاعشاب والبلغم

علاج الكحة بالاعشاب والبلغم ، تعتبر الكحة من أكثر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وخاصة في حالة وجود إنسداد في المجري التنفسي ،وينتج عن هذا الكحة والسعال ،وفي الغالب نجد أن الكثير من الأشخاص يعانون من الحكة نتيجة أصابتهم بالأنفلونزا ،او عند المدخنين .

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الكحة بأستمرار يبحثون عن الطرق التي تساعدهم في التخلص من الكحة بديلا عن الأدوية الطبية التي يوجد لها العديد من الأعراض الجانبية ويبحثون عن الطرق الطبيعية التي تساعد علي التخلص من البلغم العالق في مجري التنفس حتي يتمكنون من الشعور بالراحة .

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الكحة والبغلم عند الكبار ومن هذه الطرق مايلي :

الليمون والعسل لعلاج الحكة والبلغم :

يساعد شاي الليمون في علاج الحكة والتخلص من البلغم وتعتبر نتائجة فعالة ومضمونة منخلال تجربة العديد من الأشخاص لة،ويمكنك الحصول علي المشروب من خلال وضع قليل من عصير الليمون الي الماء الدافئ وتحليتة بملعقة من العسل وتناول هذا المشروب يوميا علي الريق وستحصل علي نتائج هائلة .

شاي الزنجبيل لعلاج الغضروف :

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المعروفي التي تساعد علي علاج البرد والكحة ولة فاعلية كبيرة في طرد البكتريا والبلغم من الجسم فيمكنك تناول الزنجبيل المغلي ليساعدك علي التخلص من الحكة وطرد البلغم .

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

الشوربة الدافئة لعلاج الكحة :

تعتبر الشوربة الدافئة من أشهر الطرق التي يتم إستخدامها في حالات الأصابة بالحكة والبلغم ،فيمكنك تناول الشوربة الدافئة مثل شوربة الدجاج أو الخضراوات التي تساعدك في التخلص من البكتريا العالقة بالبلعوم وتساعد عي التخلص من الحكة كما يمكنك إضافة الزنجبيل أو الثوم الي الشوربة الدافئة لتحصل علي نتائج أفضل وأسرع .

الماء المالح لعلاج الحكة والبلغم :

يعتبر الماء المالح أفضل طريقة للتخلص من كل البكتريا التي توجد بالبلعوم وتساعد بشكل كبير علي التخلص من البلغم ،ويتم ذلك من خلال الغرغرة بالماءالمالح يوميا ثلاث مرات علي الأقل وستلاحظ الفرق .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

البخار لعلاج الكحة :

يساعد البخار بشكل كبير في التخلص من الكحة والبلغم والتخلص من البكتريا العالقة بالشعب الهوائية ،ويمكنك الحصول علي حمام البخار من خلال إضافة كمية من الماء المغلي في وعاء ووضع كمية قليلة من الزنجبيل والقرفة علي الماء ،وقم بوضع منشفة علي الرأس حتي يتصاعد البخار من الوعاء الي الرأس مباشرة ،ومن خلال هذه الطريقة ستتخلص من الحكة والبلغم نهائيا .

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

الشطة لعلاج الكحة والبلغم :تعتبر الشطة وغيرها من التوابل الحارة من الأطعمة التي تساعد علي التخلص من الحكة والبلغم ،ويمكنك وضع كمية من الشطة ومعها كمية من الزنجبيل المطحون وقليل من خل التفاح ومعها ملعقة من العسل وكمية قليلة من الماء حتي يصبح الخليط متماسك ،ومن خلال شرب هذا الخليط مرتين في اليوم ستحصل علي نتائج فعالة في علاج الكحة والبلغم .

فيتامين C :يعتب فيتامين C مهم للغاية للجسم ويمكنك الحصول علية من خلال تناول الخضراوات والفواكة التي تحتوي علي قيتامين C،حيث يعمل فيتامين Cعلي التخلص من الحكة والبلغم بفاعلية كبيرة ومن الأطعمة التي تحتويعلي فيتامين C البرتقال والجزر والليمون .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+