الرئيسية / جراحات السمنة / علاج الترهلات فى البطن

علاج الترهلات فى البطن

علاج الترهلات فى البطن، يعانى العديد من الأشخاص من وجود ترهلات فى منطقة البطن وخاصة النساء، وذلك لتعرضهم لفترات الحمل والولادة مما يتسبب ذلك فى تمدد بطونهن بشكل غير طبيعى والذى يحدث أثناء مراحل نمو الجنين، وأيضاً تظهر ترهلات فى بطونهن عند محاولتهن فقد نسبة كبيرة من الوزن.

شد الترهلات بعد الولادة

تعريف ترهلات البطن

يقصد بترهلات البطن بأنه زوائد جلدية متراكمة فى منطقة البطن، مما يتسبب ذلك فى ترهل وتدلى البطن، ويوجد بعض الحالات التى تظهر ترهلات بطونهم عند قيامهم بالجلوس فقط، وتكون هذه الحالات تعانى من ترهل بسيط يسهل علاجه.

شد الترهلات البطن

أما بالنسبة للحالات التى تكون ترهلات بطونهم بارزة بإستمرار يكون محاولة علاجها صعبة مع عدم الوصول إلى نتائج ذات فاعلية وتأثير كبير.

شد الترهلات عند الرجال

سبب ظهور ترهلات البطن

تظهر ترهلات البطن بسبب الوزن الزائد مما ينتج عن ذلك حدوث تمدد وإتساع أنسجة وعضلات البطن، ومن ثم يقوم الشخص الذى يعانى من الوزن الزائد بمحاولة فقد كمية كبيرة من الوزن مما يعقب ذلك ظهور ترهلات فى مناطق مختلفة بالجسم ومنها البطن.

عملية شد ترهلات الجسم

بالنسبة للسيدات يتعرضون لترهل بطونهن بسبب مرورهن بفترات الحمل والولادة، حيث يلاحظن عقب خضوعهن لعمليات الولادة تدلى بطونهن وترهلها بشكل غير طبيعى، لذا يضطرون للبحث عن سبل التخلص من هذا الترهل المسبب لأجسامهن شكل غير جمالى.

وسائل علاج ترهلات البطن

1- الإمتناع عن تناول المأكولات المشبعة بنسب عالية من الدهون، وذلك لأن ترهل جلد منطقة البطن يكون فى البداية خفيف ومتدلى بشكل بسيط، وقد يبلغ مقدار الدهون فى هذه الحالة قرابة 5%.

شد الترهلات بعد عملية التكميم

إلا أنه عند القيام بتناول المأكولات المشبعة بالدهون يتسبب ذلك فى تضخم طبقة الجلد المتراكمة فى البطن وبالتالى يصعب علاجها.

2- القيام بأداء التمارين الرياضية المتعلقة بمنطقة البطن.

10 تمارين شد البطن

3- يمكن ممارسة لعبة الحلقة الدائرية حيث أنها تعمل على تخسيس منطقة الخصر وحرق الدهون المتراكمة به.

تمارين شد البطن

4- التغذى على المأكولات التى تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية، حيث تعمل الألياف على إزالة الزوائد الدهنية المتراكمة.

شد الترهلات بعد قص المعده

5- الإكثار من شرب العصائر الطازجة الغنية بفيتامين C كعصير الليمون والجريب فروت والبرتقال.

شد الترهلات بعد شفط الدهون

علاج ترهلات البطن طبيعياً

  • مزج الفازلين بالنعناع

القيام بوضع كميات متماثلة من كلاً من الفازلين والنعناع الأخطر المطحون، ومن ثم مزجهم ببعضهم البعض، ثم يتم دهن الخليط الناتج على المنطقة المترهلة وتركه حتى يجف على البطن ثم العمل على شطفه بالماء الدافئ.

ينصح بإعادة هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • مزج النشا بالشبة 

يتم إضافة عدد ثلاث ملاعق من مسحوق النشا على عدد ملعقتين من مسحوق الشبة وملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج، وعدد ملعقتين من زيت الزيتون، ومن ثم العمل على خلطهم جيداً.

تمارين شد الترهلات

القيام بوضع كمية مناسبة من الخليط على البطن والعمل على تدليك وفرك المنطقة المترهلة بأطراف الإصابع بشكل دائرى، وبعد ذلك يتم إزالة الخليط عقب أن يجف على عن طريق إستخدام قطعة من القماش مع ماء دافئ.

  • الماء المثلج

شد الترهلات فى الأردن

إحضار كمادات يحتوى على ماء مثلج، ومن ثم العمل على وضعها على المنطقة المترهلة والتى تحتوى على كمية كبيرة من الدهون، حيث يعمل الثلج على القضاء على الزوائد الدهنية والسعرات الحرارية المتجمعة فى منطقة البطن.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+