الرئيسية / طب عام / علاج التجاعيد المبكرة تحت العين
علاج التجاعيد المبكرة تحت العين

علاج التجاعيد المبكرة تحت العين

علاج التجاعيد المبكرة تحت العين ، التجاعيد التى تظه فى البشرة تحت العين تكون عبارة عن تجاعيد دقيقة ورقيقة، وتسمى أرجل الغراب وأيضاً خطوط الضحك التى توجد حول العين تسبب الإزعاج للشخص وخصوصاً للسيدات اللاتى يحاولون الوصول إلى الجمال بشكل كامل، تظهر هذه التجاعيد فى منتصف وآخر الثلاثين من العمر، وذلك بسبب النقص فى نسبة الإيلاستين والكولاجين نظراً للتقدم فى العمر .

علاج التجاعيد المبكرة تحت العين

هناك بعض العوامل الأخرى التى تسبب ظهور التجاعيد تحت العين والتى منها التدخين والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بالإضافة إلى العبوس والإبتسام والتحديق وغيرها ، ومن مركز صحتنا بالأردن سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التى تساعد على التخلص من التجاعيد تحت العين، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية .

نصائح وتعليمات لإزالة التجاعيد تحت العين :

يمكن الإستغناء عن العمليات الجراحة التجميلية للتخلص من التجاعيد، فهناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد على إزالة التجاعيد بالإضافة إلى الحقن بالطرق المختلفة للحصول على مظهر أصغر فى السن، ومن هذه النصائح .

النوم على الظهر : هناك بعض وضعيات النوم تسبب ظهور التجاعيد تحت العين، لذلك يفضل النوم على الظهر .

فحص النظر بشكل منتظم وإرتداء النظارات الشمسية للوقاية من الشمس، بالإضافة إلى تطهير البشرة بالعسل والحليب وذلك لأن العسل يحتوى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تجديد خلايا البشرة، كما أن لعسل يمتص ويحتفظ بترطيب البشرة لمدة أطول .

النوم على الظهر لتجنب تجاعيد البشرة

ترطيب البشرة بمنتجات الترطيب : من أفضل أنواع الترطيب للبشرة هو تطبيق الزيوت الطبيعية على البشرة ، وذلك لأنها تغذى وترطب البشرة وتجدد الخلايا ومن هذه الزيون : زيت الزيتون، وزيت اللوز الخلو، وزيت الأركان، وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت ثمرة الورد .

إستخدام قناع بياض البيض : قناع بياض البيض يعمل على شد البشرة وتنعيمها وقبض المسام ولكن النتيجة تكون مؤقتة، ويستخدم من خلال تحريك بياض يسضة واحدة ثم تطبيقها على البشرة لمدة خمس دقائق .

تدليك البشرة بإصبع السبابة : وذلك من أجل زيادة تدفق السوائل وتجديد البشرة ومنع ظهور التجاعيد تحت العين .

إستخدام قناع الأفوكادو : نظراً لأن الأفوكادو يحتوى على مواد تحارب علامات الشيخوخة والتقدم فى الس، يمكن خلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع معلقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وترك الخليط على اليشرة لمدة حوالى 5 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء البارد .

إستخدام قناع الأفوكادو للتخلص من تجاعيد العين

تناول السمك : تحتوى الأسماك على البروتين الذى يحافظ على صحة البشرة، وخصوصاً سمك السلمون فيون له تأثير فعال على الأظافر والشعر، بالإضافة إلى تغذية البشرة لإحتواء الأسماك على الأحماض الدهنية والأوميغا 3 .

تناول الصويا : البشرة الصحية تأتى فى الأساس من إتباع نظام غذائى صحى لإبطاء الشيخوخة، والصويا تعمل على تحسين صحة البشرة، وذلك للحفاظ على الأغذية المضادة للأكسدة، لأنها تحمى الكولاجين وتجدد خلايا البشرة ، ويفضل أيضاً تناول الكثير من الأحماض الدهنية التى تتواجد فى بذور الكتان والأسماك، وكذلك لأنها تحسن من وظائف البشرة، وتناول أنواع الحبوب المختلفة والخضروات والفواكهة، بالإضافة إلى ضرورة توفير الكالسيوم والبروتين والحدد والزنك والمعادن الأساسية الأخرى التى تساعد على صحة الجسم .

شرب كميات كافية من الماء : للحفاظ على صحة ورطوبة البشرة يتم شرب لا يقل عن 8 أكواب فى اليوم، للحصول على بشرة خالية من التجاعيد وإجخراج السموم من الجسم، بالإضافة إلى تناول عصائر الخضروات والفواكه والشاى الأخضر .

شرب كميات كافية من الماء للتخلص من تجاعيد العين

علاجات طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين :

البطاطا :

تستخدم البطاطا فى علاج الهالات السوداء وتتناسب مع جميع أنواع البشرة كما أن البطاطا غنية بالفيتامينات والمعادن، وتعالج البطاطا التجاعيد تحت العين، كما أنها تفيد فى علاج العين من الإحمرار والحساسية التى تتسبب نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب، ويتم إستخدام البطاطا كالآتى :

المكونات : حبة من البطاطا .

طريقة التحضير : غسل البطاطا جيداً وأخذ شريحتين منها، ويتم وضع الشريحتين على العينين وتركها لمدة حوالى 15 دقيقة ثم غسل العينين بالماء البارد، ويستخدم علاج البطاطا قبل النوم، وللحصول على نتائج أفشل يمكن إستخدام البطاطا فى الصبح والمساء .

ماء الورد :

يعتبر ماء الورد من أكثر العلاجات المنزلية فعالة فى التخلص من تجاعيد العين وعلاج الهالات السوداء وذلك لأن ماء الورد يحتوى على فيتامين c وفيتامين A وغيرها من مضادات الأكسدة .

المكونات : ماء ورد – كرة من القطن .

طريقة التحضير : يتم غمس كرة القطن فى ماء الورد ثم تطبيقه على العين وتركه لمدة 10 دقائق .

ماء الورد للتخلص من تجاعيد العين

الطماطم :

تساعد الطماطم على تفتيح لون البشرة والتخلص من التجاعيد تحت العين نظراً لأنها تحتوى على الليكوبين .

المكونات : عصير ثمرة من الطماطم – عصير ليمونة .

طريقة التحضير : يتم مزج عصير الطماطم مع عصير الليمون ووضه تحت العينين وتركه لمدة حوالى 15 دقيقة وغسل الخليط بعد إنتهاء المدة بالماء البارد .

الموز :

يحتوى الموز على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التى تحسن من صحة البشرة، وتزيل التجاعيد تحت العين .

طريقة التحضير : يتم هرس الموز للحصول على معجون سميك ثم وضعه على المناطق المصابة بالتجاعيد وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر ،، ويمكن عمل مزيج من الموز والأفوكادو والعسل وتركه على البشرة لمدة 15 و 20 دقيقة .

هلام الصبار :

يعمل هلام الصبار على تعزيز مرونة البشرة مما يساعد على علاج التجاعيد والهالات السوداء بالبشرة، ونحتاج إلى ورقة من الصبار .

طريقة التحضير : يتم تقطيع ورقة الصبار لإستخراج الهلام منها ثم وضع الهلام على البشرة، ويترك الهلام على البشرة لمدة حوالى من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويمكن مزج هلام الصبار مع فيتامين E ثم يوضع المزيج على التجاعيد ويترك لمدة حولى من 29 لـ 25 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر .

هلام الصبار للتخلص من تجاعيد العين

الجزر :

يساعد الجزر على تحفيز وإنتاج خلايا الكولاجين الذى يحافظ على صحة البشرة نظراً لأن الجزر غنى بفيتامين A .

المكونات : عسل – جزر – ماء .

طريقة التحضير : يغلى الجزر مع الماء ثم وضع الجزر فى الخلاط مع العسل وتكوين خليط يتم وضعه على بشرة العيني وتركه لمدة حوالى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر .

الليمون :

يساعد الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة وقبض المسام نظراً لأنه يحتوى على حمض الستريك مما يعمل على منع وجود الهالات السوداء والخطوط الرفيعة .

المكونات : عصير ليمون – فيتامين E – عسل – لبن .

طريقة التحضير : يتم مزج جميع المكونات مع بعضها وتوضع على البشرة لمدة حوالى 15 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء جيداً .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+