الرئيسية / عمليات التجميل / علاج عروق الوجه

علاج عروق الوجه

علاج عروق الوجه ، مشكلة عروق الوجه البارزة من أكثر المشاكل التى يعانى منها الرجال والنساء، وهى عبارة عن ظهور أو بروز أوردة واضحة فى الوجه والتى قد تكون باللون الأخضر أو الأزرق، وهذه الأوردة فى الغالب تظهر فى منطقة العين أو على الجبهة أو على الأنف، ويمكن علاج مشكلة ظهور الأوردة فى الوجه بطرق متعددة .

علاج عروق الوجه

ومع مركز صحتنا بالأردن يوفر لكم مجموعة من التقنيات الحديثة التى تستخدم فى علاج ظهور أوردة الوجه والتى منها تقنية الحقن أو الليزر أو موجات الراديو وغيرها من التقنيات الأخرى، وذلك على يد مجموعة من أفضل أطباء التجميل بالأسعار التى تتناسب مع جميع الأشخاص .

إختلاف عروق الوجه عن الأوردة العنكبوتية :

الأوردة العنكبوتية الموجودة فى الوجه تكون عبارة عن شعيرات دموية رفيعة جداً تكون حمراء أو وردية اللون والتى تظهر فى المناطق المختلفة من الوجه مثل الذقن أو الوجنتين أو أسفل العينين،  فهناك بعض الأشخاص يعانون من وجود المشكلتين معاً وهم : ظهور الأوردة فى الوجه بالإضافة إلى وجود مشكلة الأوردة العنكبوتية، وهذه المشكلة لم تكون مرض بالنسبة للشخص ولكنها تتعلق بأمور الجمال .

إختلاف عروق الوجه عن الأوردة العنكبوتية ( عروق الوجه )

ولكن مع التقدم فى مجال طب التجميل يمكننا حل مشكلة الأوردة والشعيرات العنكبوتية الموجودة فى الوجه ولا يفضل إهمالها للحصول على مظهر جمالى وجذاب للوجه، فأصبحت الوسائل الطبية تساع الأشخاص فى الحصول الكامل على الثقة بالنفس وعدم الشعور بأى نقص .

أسباب ظهور العروق فى الوجه :

أسباب ظهور العروق والأوردة فى الوجه تختلف عن أسباب ظهورها فى الساقين وتختلف عن ظهورها فى مناطق الجم الأخرى، وعلى الرغم من أن هذه الأوردة لم تسبب أى مشكلة صحية، بل لابد التخلص منها كى لا تؤثر على نفسية الفرد أو تقلل من ثقته بنفسه، ومن الأسباب التى ترجع إليها ظهور الأوردة بالوجه :

الخلل الوريدى :

وجود خلل فى الوريد يكون سبب رئيسى فى ظهور الأوردة العنكبوتية وعروق الوجه ، فعند حدوث تدفق عكسى للدم ينتج عن ذلك تلف فى جدران الأوعية الدموية مما يسبب ظهور الأوردة بشكل غير جمالى فى الوجه .

ووجود خلل فى الأردة قد يرجع سببه إلى إرتفاع ضغط الدم أو السمنة المفرطة أو وجود مشاكل صحية أخرى، وأحيانا يرجع سبب خلل الوريد إلى سبب غير طبى، مثل غسل أو تدليك الوجه بقوة، مما يعمل على تضرر منطقة الأوعية الدموية حول العين .

الخلل الوريدى لظهور عروق الوجه

التقدم فى العمر :

يكون التقدم فى العمر من أبرز العوامل التى تضعف البشرة والجلد، مما يؤثر على قوة الأوعية الدموية، لذلك نلاحظ أن كبار السن هم أكثر تعرضاً لظهور الأوردة والعروق فى الوجه أكثر من الشباب .

الأمراض الجلدية :

قد يوجد بعض الأمراض الجلدية التى تساعد على ظهور الإلتهابات مثل الإكزيما والتى تسبب ظهور الأوردة العنكبوتية فى الوجه، فإذا كان الشخص يعانى من أى مشكلة جلدية لابد من معالجتها لأنها قد تكون سبب فى تمدد الأوعية الدموية أو الضغط عليها .

التعرض للملوثات الجوية والتدخين :

بسبب وجود الملوثات فى الجو والهواء فيكون الوجه من أكثر مناطق الجسم فى التعرض لظهور مشكلة الأوردة العنكبوتية عليها ، كما أن التدخين وتناول المشروبات الكحولية تلعب دور هام فى ظهور مشكلة الأوردة، وتكون علاج مشكلة الأوردة والعروق فى الوجه أصعب مع كبار السن ويحتاج المدخنين إلى فترة علاج أطول .

التعرض للملوثات الجوية والتدخين لظهور عروق الوجه

الإضطرابات الهرمونية :

النساء هم أكثر عرضة لظهور الأوردة والعروق فى الوجه بسبب التغيرات الهرمونية التى يمرون بها فى حياتهم مثل مرحلة البلوغ أو فترات الحمل والولادة وغيرها .

التوتر والقلق :

تعرض الفرد لضغط نفسى شديد بشكل مستمر تجعله يتعرض للقلق والتوتر بشكل متكرر مما يؤثر على جمال الوجه بشكل عام، بالإضافة إلى قلة ممارسة التمارين الرياضية وإستخدام الأدوات التكنولوجية بإستمرار تعمل على ظهور العروق والأوردة العنكبوتية .

العوامل الوراثية :

الكثير من الأمراض والأعراض يعلب عامل الوراثة دور رئيسى بها، ومشكلة ظهور الأوردة وعروق الوجه قد يرجع سببها إلى أحد وجود هذه المشكلة عند أفراد العائلة أيضاً .

الشخص المرشح لعملية علاج عروق الوجه :

عند ملاحظة الشخص فى بداية ظهور الأوردة العنكبوتية أو عروق فى الوجه الذهاب إلى الطبيب والتناقش معه حول هذه المشكلة ومن خلال هذه المناقشة يتعرف الطبيب على السبب الواضح لظهور هذه المشكلة مما يساعد على إختيار النوع المناسب للعلاج .

الشخص المرشح لعملية علاج عروق الوجه

الشخص المرشح لعملية علاج عروق الوجه يجب أن لا يعانى من مشاكل متعلقة بإرتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب أو الأوعية الدموية، كما أن النساء الحوامل والمرضعات يجب عليهم تجنب الخضوع لعلاج أوردة وعروق الوجه .

طرق علاج عروق الوجه :

يوجد الكثير من التقنيات التجميلية الحديثة المستخدمة فى علاج عروق الوجه والأوردة والعنكبوتية والتى منها : الليزر وموجات الراديو وتقنية الحقن، ولكن لم يفضل إستخدام تقنية الحقن مع عروق الوجه على الرغم من تحقيقها لنجاح باهر فى علاج دوالى الساقين .

تقنية الليزر لعلاج عروق الوجه :

تعتبر تقنية الليزر أفضل التقنيات التى تعالج مشكلة عروق الوجه والتى تستخدم بكثرة، وذلك لأن أشعة الليزر لم تتوقف مميزاتها على إخفاء العروق والأوردة العنكبوتية فقط ولكنها تعمل على تضييق مسام الوجه أيضاً، والتقليل من التجاعيد مما تعطى مظهر أكثر شباباً وجمالاً للوجه .

تقنية الليزر لعلاج عروق الوجه

هناك بعض الأشخاص يحتاجون إلى جلسة واحدة للعلاج بالليزر، ولكن بعض الحالات الأخرى يحتاجون إلى جلستين أو ثلاثة جلسات على حسب حالتهم، ويتم إجراء جلسة علاج عروق اليد بالليزر فى عيادة طبيب التجميل أو فى أحد المراكز الطبية مثل مركز صحتنا بالأردن، ولا تحتاج هذه التقنية إلى إستخدام مخدر، كما أن الفرد يمكنه مغادرة المركز بعد الإنتهاء ماشرةً .

تقنية موجات الراديو لعلاج عروق الوجه :

يتم إستخدام موجات الراديو فى علاج العروق والأوردة العنكبوتية بالوجه وذلك عن طريق إستخدام أنبوب رفيع جداً ليتم إدخاله تحت سطح الجلد، وذلك من أجل توليد طاقة حرارية تعمل على إتلاف جدار الشعيرات الدموية ، ومن ثم تتلاشى، وتقنية موجات الراديو لم يوجد بها أى ضرر فالفتحة التى يتم عملها تكون صغيرة جداً لإدخال أنبوب رفيع جداً ولم تترك أى أثر بعد العملية .

تقنية موجات الراديو لعلاج عروق اليد

إتلاف الشعيرات الدموية ليس لها أى تأثير سلبى على صحة الشخص، حيث يتم هذه الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعى، مما يعنى أن الشخص يكون واعى ويرى وسمع كل شئ أثناء العملية، فهو لا يشعر فقط إلا بالمنطقة التى يتم علاجها، وبعد العملية مباشرةً يمكن لعودة لممارسة الحياة الطبيعية مرة أخرى .

تقنية الحقن لعلاج عروق الوجه :

العلاج بالحقن يسمى العلاج بالتصليب وتقنية الحقن تعتمد على حقن مادة معينة فى العروق أو الأوردة العنكبوتية والتى تعمل على تصلب الشعيرات الدموية والأوردة وتجلط الدم، ثم تقلص حجمها وإختفاء أثرها من على سطح الجلد، وهذه التقنية يتم إستخدامها بكثرة فى علاج دوالى الساقين مما أثبتت نجاح باهر فى هذا المجال .

تقنية الحقن لعلاج عروق الوجه

تقنية الحقن لا تحتاج إلى عمل شق جراحى صغير كما هو الحال فى تقنية الليزر وموجات الراديو، بالإضافة إلى أن العلاج بالحقن يكون أقل فى التكلفة، ولكن لا يفضل هذه التقنية لعلاج عروق الوجه إلا فى حالات معينة يحددها الطبيب .

تكلفة علاج عروق الوجه :

تختلف تكلفة عملية علاج عروق الوجه على حسب التقنية المستخدمة فى العلاج، ولكن التكلفة بشكل متوسط تكون كالتالى :

علاج عروق الوجه بالليزر فى مصر تكون تكلفتة تتراوح بين حوالى 200 إلى 500 دولار أمريكى، أما التكلفة فى إيطاليا تكون حوالى 113 إلى 338 دولار، وبالنسبة للتكلفة فى إيطاليا تكون حوالى 100 دولار للجلسة الواحدة .

تكلفة علاج عروق الوجه

وعلاج عروق الوجه بإستخدام تقنية موجات الراديو تتقارب تكاليفها مع تكاليف تقنية الليزر ففى معظم البلاد تصل التكلفة إلى حوالى 800 دولار، أما إستخدام تقنية الحقن تتراوح أسعارها بين حوالى 50 و 100 دولار للجلسة الواحدة، ويقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التى يحتاج إليها كل شخص على حسب حالته .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+