الرئيسية / طب عام / علاج التثدي عند الرجال في الاردن
علاج التثدي عند الرجال في الاردن

علاج التثدي عند الرجال في الاردن

علاج التثدي عند الرجال في الاردن ، المقصود بالتثدى عند الرجال وجود ترهل فى منطقة الصدر وجدا زائد لدى الرجال وذلك بسبب وجود تعارض بين هرمون الأستروجين والتستوستيرون والذى يجعل شكل صدر الرجال يشبه ثدى النساء تماماً، ومشكلة التثدى قد تظهر فى ثدى واحد أو فى الثديين .

علاج التثدي عند الرجال في الاردن

أسباب ظهور التثدى عند الرجال :

قد يؤدى عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر إلى وجود ترهل فى منطقة الصدر بشكل ملفت للنظر .

التقدم فى العمر قد يكون سبب فى ترهل منطقة الصدر .

الزيادة فى الوزن والسمنة يؤدى إلى الترهل وحدوث التثدى عند الرجال .

إدمان الكحول بكثرة والتدخين يسبب حدوث التثدى عند الرجال .

التعود على تناول المنشطات التى يأخذها الرجال ويكون لها آثار جانبية وتسبب ترهل الثدى .

أعراض ظهور التثدى :

يكون شكل الصدر مترهل بشكل واضح .

يوجد إنتفاخ فى أنسجة الجسم .

قد يوجد تضخم فى إحدى الثديين وإختلاف حجم ثدى عن الآخر.

مع ترهل الثدى يصبح طرى عن حالته الطبيعية .

ظهور تورم أو تجمعات فى منطقة الصدر تحتاج إلى التوجه للطبيب فوراً .

أعراض ظهور التثدى

الشخص المرشح لعملية التثدى :

  • يجب أن يكون المريض غير مدخن أو يأخذ نوع معين من العقاقير .
  • يجب أن يكون المريض معدله وزنه طبيعى، وإذا كان لديه زيادة فى الوزن يجب أن يخفض من وزنه قبل التقدم للعملية الجراحة .

 

كيفية علاج التثدى عند الرجال :

عملية التثدى عند الرجال المقصود بها هو إزالة الدهون الزائدة فى منطقة الصدر، من أجل أن يكون شكل الجم متلائم مع بعضه البعض وشفط دهون الصدر تتم عن طريق :

يمكن علاج التثدى عند الرجال بدون جراحة وذلط عن طريق تناول مجموعة من الأدوية التى تساعد على حدوث توازن بين هرمون الأستروجين والتستوستيرون، وفى حالة عدم الوصول إلى الحل المرغوب يتم اللجوء إلى الجراحة .

المرحلة الأولى من العلاج :

يقوم المريض بعمل العديد من الفحوصات والتحاليل التى تؤكد سلامة جسده وخلوه من الأمراض، وتبين أيضاً أى أعراض لمرض يعانى منه .

المرحلة الثانية من العلاج :

الخضوع لإجراء العملية وتتم عن طريق التخدير الموضعى على منطقة الصدر، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحى تحت حلمة الصدر ويبدا بشفط الدهون المترسبة فى منطقة الصدر وبعدها يتم تجميل الجرح بالليزر فلا داعى للقلق من ترك أى آثار أو ندبات .

كيفية علاج التثدى عند الرجال

المرحلة الثالثة من العلاج :

يتم الإنتهاء من العملية والبدء بتنفيذ التعليمات التى يوصى بها الطبيب ومنها ترك الرباط حول منطقة الصدر لمدة حوالى 3 أسابيع، وبعد ذلك يستعيد المريض نشاطه ويعود مرة أخرى لممارسة حياته بشكل طبيعى، ونسبة نجاح العملية تكون كبيرة، ويجب المتابعة مع الطبيب بعد العملية .

طرق طبيعية للتخلص من ظاهرة التثدى عند الرجال :

الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة :

قد تكون الوجبات السريعة والغير صحية سبب فى تكوين دهون الثدى وذلك لأنها تحتوى على سعرات حرارية كثيرة، وتجنب تناول تلك الوجبات تساعد فى التخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة الصدر .

تناول الوجبات الصحية :

يجب التوقف عن تناول المشروبات الغازية والكحولية، وإضافة الطعام الصحى إلى قائمة الطعام اليومى ومنه : الفواكه الطازجة، والأسماك واللحوم وغيرها .

تناول الوجبات الصحية لعلاج مشكلة التثدى عند الرجال

تناول البيض :

من فوائد البيض أنه ساعد على زيادة نسبة الذكورة ( التوستيسترون ) ويكون البيض آمن على الجسم فهو لا يسبب زيادة فى الكوليسترول، كما أنه يحتوى على كمية جيدة من الألياف والفيتامينات .

التخفيف من تناول منتجات الحبوب :

لدى بعض الرجال ترتبط ظاهرة التثدى بتناول الكثير من الحبوب، مما يعنل على زيادة نسبة الأنوثة وتقليل نسبة الذكورة، لذلك يفضل تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والمكسرات والأفوكادو وغيرها .

تجنب الإفراط فى تناول الصويا :

تناول الكثير من فول الصويا يسبب إضطراب فى الهرمونات ومن الأفضل تناول بعض الأطعمة والتى منها : القرنبيط والكرنب واللوز وتناول كمية كبيرة من العصائر التى تساعد على تثبيت هرمون الإستروجين .

 

تجنب تناول الكربوهيدرات العالية :

من الأفضل تجنب تناول الكثير من الأطعمة المحلاة والسكريات والكربوهيدرات المعقدة التى تعمل على زيادة نسبة الأنسولين ومحاولة إستبدالها بالمحار، والإكثار من تناول اللحم البقرى والمكسرات التى تزيد من نسبة التوستيرون .

رياضة رفع الأثقال :

ممارسة بعض التمارين الرياضية والتى منها رياضة رفع الأثقال تزيد من نسبة التوستيسترون ، مما يساعد على حل مشكلة التثدى عند الرجال بسهولة وسرعة .

رياضة رفع الأثقال لعلاج مشكلة التثدى عند الرجال

تمارين القلب :

تمارين القلب والتى تعرف بتمارين ( الكارديو ) تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون فى منطقة الصدر، كما أن تمارين القلب تساعد على تحريك أجزاء الجسم، ويمكنك التركيز على الجزء العلوى أثناء ممارسة التمارين .

الأدوية :

إذا كان سبب مشكلة التثدى يرجع لأسباب وراثية أو وجود خلل فى الهرمونات، أو إصابة الشخص ببعض الأمراض التى منها الفشل الكبدى والتليف الكبدى أو السرطانات فيمكنك اللجوء إلى الطبيب وتناول الأدوية المناسبة .

التدخل الجراحى :

عند فشل جميع الطرق السابقة فى التخلص من مشكلة التثدى عند الرجال، ويكون التدخل الجراحى بقرار من الطبيب ويتم عن طريق شفط النسيج الدهنى أو إزالة الثدى بأنسجته الغدية والدهنية .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+