الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب مسمار القدم
علاج بالاعشاب مسمار القدم
علاج بالاعشاب مسمار القدم

علاج بالاعشاب مسمار القدم

علاج بالاعشاب مسمار القدم  ، مسمارالقدم يعتبر مسمار القدم هو بروز نسيج لحمي ويكون هذا البروز علي هيئة طبقة سميكة من الجلد ،وفي الغالب يظهر في منطقة القدم لعديد من الأسباب ومن أهم هذه الأسباب :

عدم ارتداء الجوارب للرجلين مما يتسبب في حدوث ذلك ،ولبس الأحذية الضيقة والتيلا تتناسب مع حجم القدم ،ومن هنا تنتج المسامير في القدم وهذه المسامير تكون سبب في عدم القدرة علي المشي والشعور بالوجع المستمر أثناء المشي ،وصعوبة في الحركة ،ويكون ذلك ناتج عن زيادة الضغط علي القدم

ومن هنا بدأ البحث عن علاج لهذه المشكلة ،وهناك العديد من العلاجات الطبيعية والأعشاب التي تساعد بشكل كبير وفعال في علاج مسامير القدم والتخلص منها بشكل نهائي ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها علاج مسمار القدم دون التعرض الي أي أعراض جانبية .

علاج بالاعشاب نزيف اللثة

علاج مسمار القدم بالأعشاب :

زبدة الكاكو لعلاج مسمار القدم :تعتبر زبدة الكاكاو من الطرق الطبيعية الفعالة التي تساعد علي علاج مسمار القدم ،فقط ضعي كمية من زبدة الكاكاو علي المكان المصاب ،ومن خلال تطبيق هذه الطريقة ثلاث مرات علي مدار اليوم ستتخلصين من مسمار القدم .

زيت التفاح وزيت شجرة الشاي لعلاج مسمار القدم : تعتبر هذه الزيوت من الزيوت الطبيعيةن الفعالة في علاج مسمار القدم حيث انة يتم غمس قطعة من القطن في كمية من هذه الزيوت وتمرير قطعة القطن علي المنطقة المصابة والضغط عليها لمدة أربع دقائق ،وقومي بترك الزيت علي المنطقة المصابة حختي يجف تماما ،وبعد ذلك قومي بغمس قطنة اخري مغموسة بزيت شجرة الشاي وامسحي بها المكان المصاب حتي تجف علية ،ومع تكرار هذه الطرق بأستمرار علي الأقل ثلاث مرات علي مدار اليوم ستتخلصي من مسمار القدم نهائيا .

تسوس الاسنان الوقاية منه وعلاجه بالأعشاب

مسحوق الشوفان لعلاج مسمار القدم :يعتبر مسحوق الشوفان من الأعشاب القوية لعلاج مسمار القدم ،فقط قومي بوضع كميةمن مسحوق الشوفان الي كوب من الماء الساخن وقومي بغلي الخليط علي النار لمدة خمس دقائق ،بعد ذلك قوم بوضع الخليط في وعاء وقوم بوضع المكان المصاب بهذا الخليط لمدة ربع ساعة للحصول علي أفضل النتائج قم بتكرار هذه الطريقة يوميا .

مسحوق الكركم والعسل لعلاج مسمار القدم : قم بخلط كمية من الكركم المطحون مع كمية من عسل النحل وخلطهم مع بعض جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس ،وبعد ذلك قم بوضع هذا الخليط علي مسمار القدم لمدة ثلاثة ايام ،ومن خلال هذه الطريقة تتخلص من مسمار القدم نهائيا .

علاج بالاعشاب نزلات البرد

زيت الخروع لعلاج مسمار القدم :قم بدهن المنطقة المصابة بمسمار القدم بكمية من زيت الخروع ،وبعد لك قم بأستخدام الحجر لتقشير القدمين وقومي بالفرك حتتي تتخلصي من مسمار القدم ،ومع تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات علي مدار اليوم ستتخلصي من مسمار القدم نهائيا .

البصل لعلاج مسمار القدم :قم بتقطيع كمية من البصل الي شرائح وقم بوضعها علي المنطقة المصابة بمسمار القدم وقوم بالتغطية من خلال الضمامات اتركيها طوال الليل ،ومع تكرار هذه الطريقة لمدة اربعة ايام ستحصلين علي أفضل النتائج .

الليمون لعلاج مسمار القدم :قوم بوضع كمية من الليمون علي المكان المصاب بمسمار القدم وقم بتغطيتة من خلال الضماد واترك هذا الخليط علية طوال الليل ،ومع الأستمرار بتكرار هذه الطريقة يوميا سيختفي مسمار القدم نهائيا .

الأناناس : قم بتقطيع كمية من الأناناس الي شرائح ووضعها علي المكان المصاب بالمسمار ،وقم بتغطيتها قطعة من القماش وترك الخليط عليها طوال الليل ،ومع الأستمرار بتطبيق هذه الطريقة يوميا ستلاحظ إختفاء مسمار القدم نهائيا .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

الخل لعلاج مسمار القدم :نقوم بغمس قطعة من القطن في كمية من الخل ووضعها علي مسمار القدم حتي ان يجف عليها تماما ،ومع تكرار هذه الخلطة كل يوم قبل الذهاب الي النوم ستحصل علي أفضل النتائج .

الأسبرين لعلاج مسمار القدم : قم بوضع اربع قطرات من الماء ومعه ملعقتين من الأسبرين المطحون حتي تتمكن من الحصول علي خليط متماسك ،وقم بوضع الخليط علي المكان المصاب وغطيها واتركها طوال الليل ،ومع الحرص علي تكرار هذه الطريقة يوميا ستتخلص من مسمار القدم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+