الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج العقم بالاعشاب عند النساء
علاج العقم بالاعشاب عند النساء
علاج العقم بالاعشاب عند النساء

علاج العقم بالاعشاب عند النساء

علاج العقم بالاعشاب عند النساء ، تعتبر مشكلة العقم من المشاكل التي تواجد ملايين الازواج ف العالم والتي تؤثر علي الحياه الزوجية ،فكل النساء تحلم منذ طفولتها بالانجاب فهي غريزة عند النساء منذ ولادتهم ،ومشكلة العقم يوجد لها العديد من الاسباب عند النساء .

العقم هو عبارة عند عدم حدوث الحمل خاصة بعد مرور اول سنة من الزواج وفي حالة ان كان الزوج متواجد بأستمرار وعدم أخذ اي نوع من وسائل منع الحمل ،وتعتبر هذه الحالة موجودة بين 15% من جميع حالات الزواج.

علاج فطريات المهبل

وفي الغالب تكون سبب عدم قدرة النساء علي الحمل هي التعرض الي التكيسات في الرحم والألتهابات في المهبل ،والتعرض للسمنة المفرطة والتي تكون السبب في صعوبة الحمل ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج مشكلة العقم عند النساء بأذن الله تعالي .

الاعشاب الطبيعية لعلاج العقم عند النساء :

توت العليق :

يتم تناول اوراق توت العليق من خلال تقطيعها ووضعها مع السلطة ،او يمكنك تناولها من خلال غليها في الماء ويتم تصفيتها ،ومن خلال تناول هذا المشروب يوميا سيساعد في إعادة ضبط توزان الهرمونات في الجسم لعلاج العقم .

البرسيم :

يعتبر البرسيم وخاصة الاحمر من الاعشاب القوية الفعالة في علاج العقم حيث يقوي صحة الرحم ،ويمكنك تناولة من خلال وضعه علي السلاطات نيا ،او من خلال تناولة مع كوب من الماء يوميا لعلاج العقم عند النساء .

علاج بالاعشاب تليف الرحم

الحلبة :

تعتبر الحلبة من الاعشاب التي تحتوي علي كمية من المنشطات الانثوية عند النساء وتساعد بشكل فعال في علاج العقم ،فقط يتم غلي حبوب الحلبة ومعها ملعقة من العسل للتحلية ،ويتم تناولها يوميا .

الجنسنج :

يعتبر الجنسنج من الاعشاب التي تساعد علي زيادة نسبة هرمون الاستروجين عند النساء ،حيث يساعد علي علاج حالات العقم ،فقط قومي بنقع كمية من مسحوق جذور العشب في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق ،ومن خلال تناول هذا المشروب يوميا يساعدك علي علاج العقم .

البردقوش والمريمية :

يتم غلي كمية من البردقوش وكمية مساوية لها من عشب المريمية في الماء لمدة عشر دقائق ،ومن خلال تناول هذا العشب بشكل يومي يساعد بشكل فعال في علاج حالات العقم.

السمسم :

يعتبر السمسم من الثمار التي تعمل بشكل فعال علي تنشيط عمل المبايض لذلك ينصح بتناول السمسم بكميات كبيرة .

العلاج بالاعشاب سلس البول

الزنجبيبل :

يتم غلي الزنجبيل يوميا وتناول فنجان منة يوميا علي الريق منذ بداية اليوم الخامس من الدورة الشهرية ولمدة خمسة أيام متواصلة ،حيث انة لة قدرة فعالة في علاج العقم وتنشيط المبايض .

الحبة السوداء :

يتم خلط كميات متساوية من القسط الهندي ومعهة كمية من الحبة السوداء والقسط البحري ،ومن خلال تناول جرام واحد من هذا الخليط بعد الفطار وبعد العشاء يوميا يساعد في علاج حالات العقم .

علاج بالاعشاب عرق النسا

البابونج :

يتم خلط كمية متساوية من مسحوق البابونج ومعه كمية من مسحوق بذور الكتان ومسحوق الرشاد ،وكمية من مسحوق الحلبة ،ويتم خلط المكونات معا ،ومن خلال تناول ملعقة من هذا الخليط بشكل يومي بعد كل وجبة من الوجبات يساعد بشكل فعال في علاج العقم عند النساء .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+