الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج اعشاب طارد للغازات
علاج اعشاب طارد للغازات
علاج اعشاب طارد للغازات

علاج اعشاب طارد للغازات

علاج اعشاب طارد للغازات ، يعتبر الانتفاخ من المشاكل التي يعاني منها كثير من الاشخاص والتي تسبب عدم الراحة ،وذلك يتسب في إنتفاخ المعدة المستمر ،ونجد ان في بعض الحالات ان تكون الأنتفاخ مصاحبة بعض التشنجات ،والالم في المعدة ،والاسهال ،وصعوبة في التنفس ،وألم أسفل الظهر .

يوجد العديد من العوامل التي تكون السبب في الانتفاخ ،ويرجع السبب الاساسي لها هو تراكم الغازات المعوية ،واسباب اخري قد تكون سبب في الغازات ومنها:

القرحة الهضمية ،والقلق المستمر والتدخين ،وأحتباس الماء في الجسم ،تناول الطعام بطريقة عشوائية ،الفترة التي تسبق الدورة الشهرية تكون سبب في الغازات ،وانقطاع الطمث ،ومن يعانون من القولون العصبي يصابون بالغازات دائما .

علاج الاسهال بالاعشاب عند الكبار

ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الاعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من الغازات ومنها :

بذور الشمر :

تعتبر بذور الشمر من العلاجات الفعالة التي تساعد علي التخلص من الغازات وتساعد علي إدرار البول بشكل كبير ،بالأضافة الي انها تحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات والميكروبات ،وتعمل بذور الشمر علي تخفيف الانتفاخ من خلال التخلص من التشنجات الموجودة في الجهاز الهضمي .

فقط قومي بمضغ كمية قليلة من بذور الشمر بعد كل وجبة من الوجبات مما يساعد علي التخلص من الغازات ،او من خلال إضافة ملعقة من بذور الشمر الي كوب من الماء الساخن ،ونقوم بتغطية هذا الخليط وتركة الي ربع ساعة ،ومن خلال تناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم سيساعدك في التخلص من الغازات نهائيا .

علاج الإمساك

النعناع :

يعتبر النعناع من الاعشاب التي تحتوي علي زيت المنثول والذي يعتبر لة قدرة كبيره للتخلص من التقلصات في العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي ،مما يعمل علي علي تخفيف التشنجات والقناه الصفراوية ،وبالتالي تقل التشنجات ،بالأضافة الي انة يساعد علي تهدئة انتفاخ البطن ويعمل علي تمرير الطعام بطريقة صحيحة وسريعة من المعدة الي الامعاء .

قم بمضغ كمية من اوراق النعناع الطازج بعد تناول الوجبات حتي تتمكن من التخلص من الانتفاخ .

او من خلال وضع ملعقة من النعناع المجفف واضافتة الي كوب من الماء الدافئ لمدة عشر دقائق ،ومن خلال تناول هذا المشروب مرتين في اليوم ستقضي علي الغازات .

علاج الديدان بالاعشاب عند الاطفال

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب المعروفة والتي يتم إستخدامها لتهدئة المعدة والتخلص من الغازات ،حيث يحتوي الزنجبيل علي العديد من المواد النشطة ،وهذه المواد تساعد في التخلص من التهابات الامعاء وتساعد علي تهدئة عضلات الجهاز الهضمي .

فقط قم بتناول 6 شرائح من الزنجبيل واضافة الية كوب من الماء المغلي وقم بترك الخليط حوالي عشر دقائق ،ثم قم بأضافة العسل الية وملعقة من عصير الليمون ،ومن خلال تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم ستشعر بتحسن كبير .

علاج بالاعشاب قرحة المعدة

كما يمكنك تناول ملعقة من الزنجبيل المبشور الطازج قبل تناول الطعام ،ويمكنك وضع الزنجبيل المطحون علي الطعام .

البابونج :

يعتبر البابونج هو العشب الفعال والافضل فيعلاج انتفاخات البطن والغازات المتراكمة ،حيث ان البابونج يحتويعلي العديد من المواد المضادة للألتهابات ،مما يعمل علي تهدئة المعدة ،والتخلص من حرقة المعدة .

يمكنك الحصول علية من خلال وضع كوب من الماء المعلي الي كيس من شاي البابونج ،ونقوم بتغطية المشروب وتركة حوالي عشر دقائق ،بعد ذلك تقوم بأخراج الكيس واضافة ملعقة من العسل وعصير الليمون للتحلية ،ومن خلال تناول هذا الشاي ثلاث مرات في اليومخ سيساعد في التخلص من الغازات نهائيا .

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

الكراوية :

تعتبر الكراوية من الاعشاب المعروفة في التخلص من الغازات وتهدئة المعدة ،حيث تحتوي الكراوية علي العديد من المواد المضادة للألتهابات ،حيث تحتوي علي العديد من المواد الكميائية والتي من دورها تهدئة عضلات المعدة والجهاز الهضمي ،وتساعد علي التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة .

ففي حالة ان كنت تعاني من الانتفاخ المتكرر فقط قم بمضغ كمية قليلة من بذور الكراوية ،أكثر من مرا علي مدار اليوم ،كما يمكنك تناولها من خلال شاي بذور الكراوية ،حيث يمكنك وضع كمية من بذور الكراوية واضافة اليها كوب من الماء المغلي وتغطيه الخليط لمدة خمس دقائق حتي يبرد ويصفي .

القرع :

يعتبر تناول القرع من أفضل الطرق لمنع انتفاخ البطن وتساعد بشكل كبير في طرد الغازات ،وذلك بسبب إحتوائة علي كمية كبيرة من فيتامين A والبوتاسيوم والالياف ،وتعتبر هذه العناصر مهمة للغاية في تحسين عملية الهضم بطريقة جيدة .

فقط اضيفي كوب واحد من القرع الي كل وجبة تناوليها مما يساعد علي عمل الجهاز الهضمي بطريقة صحيحة ،ويساعد في التخلص من الغازات .

علاج بالاعشاب مرض الربو

اليانسون :

يعتبر اليانسون من الاعشاب الفعالة في علاج الغازات والتخلص منها لانة يحتوي علي العديد من الخصائص المضادة للتقلصات والتي تعمل علي إسترخاء العضلات للجهاز الهضمي ،بالأضافة الي انة يحتوي علي خصائص تساعد علي طرد الغازات وتقلل الانتفاخ ،ومن أفضل الطرق التي يمكنك الاستفادة من اليانسون بها هي شاي اليانسون .

ومن الافضل عدم إعطاء اليانسون للأطفال الرضع ،حيث اثبتت منظمة الغذاء والدواء ان اليانسون للأطفال يعمل علي التقيؤ والارق ،وعدم تناولة للنساء الحوامل ايضا .

الفحم النشط :

يحتوي الفحم النشط علي العديد من المواد والخصائص المسامية ،وهذا يعني انة يحتوي علي ثغرات تسمح بمرور الهواء منها والغازات المتراكمة ،ومن خلالها يمكن التخلص من الغازات التي تتراكم في الامعاء ،ويمكنك تناول الفحم النشط علي هيئة كبسولات تباع في الصيدليات ،ولكن عليك قبل تناولة إستشارة الطبيب ليخبرك بالجرعة المناسبة لك .

علاج بالاعشاب هشاشة العظام

الموز :

يعتبر الموز من الفاكة التي تحتوي علي نسبة عالية من الالياف ،والتي تساعد في تقليل انتفاخ المعدة ،وتساعد علي خروج الغازات من البطن ،بالاضافة الي إحتواء الموز علي عنصر البوتاسيوم ،ويعتبر هذا العنصر ضروري في تنظيم مستوي السوائل في الجسم مما يعمل علي تقليل الانتفاخ،لذلك فان تناول الموز بشكل منتظم يعمل علي تهدئة المعدة والتخلص من الغازات المتراكمة ،ويمكنك تناول الموز بمفردة كوجبة خفيفة ،أو من خلال إضافتة الي السلطات .

الماءالدافئ بالليمون :

يعتبر شربالماء الدافي من العوامل المفيدة للغاية لصحة الجسم عموما ،حيث تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم ،والليمون يحتوي علي العديد من الفيتامينات الازمة للجسم والتي تعم بدورها علي تحسين عملية الهضم .

بالاضافة الي ان الليمون حامضي وبة المواد الحامضية التي تعمل علي انتاج حمض الهيدروكلوريك ،وهو يساعد علي هضم الغذاء بطريقة صحيحة ،لذلك فان خلط الليمون مع الماء الدافئة نتائج فعالة علي الجهاز الهضمي ،ويساعد بشكل كبير في التخلص من الانتفاخات والامساك .

علاج بالاعشاب ملاريا

يعتبر الانتفاخ من المشاكل التي تؤثر علي الانشطة اليومية للفرد ،ولكن من خلال العلاجات المنزلية التي قدمناها يمكنك الحفاظ علي المعدة ،ولكن في حالة ان كانت الغازات مزعجة وقد تكون بحاجة الي الدواء فعليك باستشارة الطبيب .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+