الرئيسية / طب عام / علاج الترهلات بعد فقدان الوزن
علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن ، يعانى الكثير من الأشخاص من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل فهذه المشكلة تسبب الإزعاج وقلة الثقة بالنفس وخصوصاَ السيدات، مما يدفعهم إلى البحث عن أفضل الطرق التى تعالج الترهلات الموجودة بعد خسارة الوزن، ويوجد بعض الوصفات الطبيعية لشد الجسم سوف نتحدث عنها فى السطور التالية، أو الإتجاه لمركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجيل لإستخدام أفضل التقنيات مثل الليزر لشد ترهلات الجسم .

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

طرق طبيعية لعلاج الترهلات بعد فقدان الوزن :

تدرج فقدان الوزن :

من الأفضل فقدان الوزن بشكل تدريجى خصوصاً بعد الولادة وذلك لأن فقدان الوزن السريع قد يكون ضار للصحة ويسبب وجود الترهلات، ويتم ذلك من خلال إتباع نظام غذائى صحى ليكون فقدان الوزن صحى بالإضافة إلى الحصول على جسم مشدود .

كريم شد الترهلات :

من أفضل الطرق لشد الجسم بعد الولادة هو إستخدام كريم لشد الترهلات، ويفضل البحث عن الكريمات التى تحتوى على مواد فعالة مثل زيت الصبار وفيتامينات E , A ، حيث أنها هذه المكونات تزيد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين المسؤولين عن شد الجلد .

تقليل فترة التعرض للشمس :

إستخدام الماء الذى يحتوى على الكلور والتعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة عوامل تؤدى إلى ترهل الجلد مع مرور الوقت، لذلك من الضرورى بعد فقدان الوزن يجب الإبتعاد عن هذه العوامل إلى أن تعود البشرة لحالتها الطبيعية فى أقل وقت ممكن .

العلاج بالكولاجين :

على الرغم من إرتفاع تكلفة الكولاجين إلا أنه يساعد على شد الجلد ومنع وجود الترهلات وإعادة النضارة والشباب للبشرة .

تمارين الأوزان :

الحفاظ على ممارسة التمارين بالأوزان تساعد على شد الجلد وتعمل على تقوية العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطى الجسم شكل جميل ومتناسق .

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن بالتمارين

شرب الكثير من الماء :

كل زاد ترطيب البشرة زادت نضارة البشرة وتجنب وجود الترهلات بها، ومن الأفضل شرب 8 أكواب من الماء كل يوم للحصول على بشرة ناعمة وجلد مشدود .

تناول البروتينات :

تحتوى البروتينات على الكولاجين المؤول عن شد الجلد وتجديد خلايا الجلد، كما أنها مفيدة للصحة وتقوى العضلات لذلك يجب الحفاظ على تناول البروتينات لتعطى جسم مشدود ومتناسق .

 

زيت الخروع :

زيت الخروع من أكثر الوسائل الطبيعية فعالة فى التخلص من ترهلات الجلد ، وذلك من خلال مزج القليل من زيت الخروع مع عصير الليمون وتدليك الجسم بالخليط كل يوم ومع مرور الوقت يتم الحصول على النتيجة المرغوبة .

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات :

تحتوى الفواكه والخضروات على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم والتى تعمل على بناء الجلد وشد الترهلات للحصول على نضارة وشباب البشرة، وينصح بتناول حوالى 5 وجبات خفيفة من الفواكه أو الخضروات كل يوم .

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن بالفواكه والخضروات

ماسكات شد البشرة :

يمكنك إستخدام ماسكات شد البشرة على أى مكان فى الجسم للحصول على النتائج المرغوب بها فى أقل وقت ممكان .

زيت اللوز :

يعتبر زيت اللوز من أفضل أنواع ترطيب البشرة والتى تعمل على تنعيمها، وذلك من خلال إستخدام معلقة من زيت اللوز وتدليك الأماكن المترهلة بها للحصول على النتائج المرغوب بها .

الحفاظ على العضلات :
من أكثر العوامل التى تساعد على التخلص من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن هو الحفاظ على حجم العضلات، فطبقة العضلات تعمل على سد الفجوة التى تتركها طبقة الدهون بعد خسارة الوزن، وإذا تم قلة طبقة العضلات مع طبقة الدهون فيكون ترهل الجلد مضاعف

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+