الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج السعال بالاعشاب عند الكبار
علاج السعال بالاعشاب عند الكبار
علاج السعال بالاعشاب عند الكبار

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار ، يعتبر السعال من المشاكل الصحية التي يعاني منها كثير من الاشخاص ،وفي الغالب يكون ناتج من التعرض الي الذكام ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية ،والانفلونزا ،والربو .

ويعتبر السعال هو رده الفعل الطبيعية التي يقوم بها الجسم للتخلص من الاجسام الغريبة التي توجد في الجهاز التنفسي ،وقد يصاحب ذلك وجود البلغم المتراكم في الحلق ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم مجموعة من الاعشاب الطبيعيه التي تساعدك في التخلص من السعال .

علاج بالاعشاب فقر الدم

علاج السعال بالاعشاب :

الزعتر :

يعتبر الزعتر من أفضل الاعشاب التي تساعد في التخلص من السعال وعلاج الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي ،وخاصة من يعانون من حالات السعال الديكي .

فقط يمكنك غلي كمية من أوراق الزعتر المجفف ومعها كوب من الماء ،ووضع ملعقة من العسل والليمون الي الخليم ومن ثم تناولة .

علاج الكحة طبيعياً

جذر العرقسوس :

يمكن إستخدام عرق السوس في علاج نزلات البرد والسعال ،فقط قم بنقع كمية من جذورة في الماء المغلي لمدة يوم بالكامل ،وتناول هذا المشروب في حالة السعال الشديدة فيهدء منة .

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب المعروفة والتي تحتوي علي العديد من المواد المضادة للهيستامين ،والتي تعتبر علاجا فعالا للسعال ،فقط يمكنك غلي كمية من الماء مع شرائح من الزنجبيل الطازج ،ويمكنك من خلال تناول هذا المشروب بأنتظام التخلص من السعال .

خشب الدرداء الزلق :

يعتبر واحد من انواع الاعشاب التي يتم إستخدامها في علاج السعال والتهابات الحلق ،ويمكنك إستخدامها للعلاج من خلال غليها مع كوب من الماء ،ومعها عيدان من القرفة ،وتناول هذا المشروب ساخنا يساعد علي التخلص من السعال .

علاج بالاعشاب عرق النسا

جذر الاوشا :

يعتبر واحد من أقوي الاعشاب التي تساعد في علاج السعال ،هذا بسبب قدرتة علي تغليف الحلق ،وازالة البلغم المتراكم بة .

النعناع :

يعتبر النعناع من الاعشاب التي تساعد في علاج السعال بقوة وذلك بسبب إحتوائة علي مواد مضادة للأكسدة ،وتعمل علي التخلص من السعال ،ويمكنك إستخدامة من خلال نقع ملعقتين صغيرتين من النعناع المجفف ومعهم ملعقتين من الزعتر ،بالأضافة الي ملعقة صغير من العرقسوس ،كل هذا في كوب من الماء المغلي ،ونقوم بتغطية الخليط وتركة لمدة نصف ساعة حتي يبرد ويصفي ،ثم نقوم بوضع ملعقة من العسل علي الخليط للتحلية ،وتناول هذا المشروب يوميا .

اليانسون :

يعتبر اليانسون من الاعشاب القديمة والتي تم التعرف عليها في علاج نزلات البرد والسعال ،وذلك بسبب قدرتة الكبيرة في تدفئة الحلق وممرات الجهاز التنفسي .

عصير العنب والعسل :

يمكنك الحصول علي هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة صغيرة من عسل النحل في كوب من عصير العنب ،ومن خلال تناول هذا المشروب يوميا قبل النوم سيساعدك في علاج السعال .

علاج بالاعشاب قرحة المعدة

الثوم :

يعتبر الثوم من الثمار التي تحتوي علي عدد كبير من المواد المضادات الحيوية والتي تساعد علي علاج السعال وطرد البلغم ،لذلك ينصح بتناول فصوص من الثوم يوميا من خلال تناولها او وضعها علي الطعام او السلطات .

العسل :

يمكنك خلط كمية من العسل ومعه عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ ،ومن خلال تناول هذا الخليط سيساعد في تعزيز جهازك المناعي وعدم التعرض الي نزلات البرد وتقليل السعال .

علاج بالاعشاب مرض الربو

وفي حالة ان هذه الاعشاب لم تأتي بنتيجة فعالة فعليك التوجة الي الطبيب المختص لأستشارتة والتعرف علي سبب السعال ،ولكنها في الغالب نتائجها تكون فعالة .

بالأضافة الي الامتناع عن العوامل التي تتسبب في تهيج الحلق منها العطور ،واستنشاق بخار الماء الممزوج بالعطور ،تناول الشوربة والطعام الساخن .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+