الرئيسية / اخترنا لكم / علاج الوجه الدهني

علاج الوجه الدهني

علاج الوجه الدهني، حيث يختلف بشرة الناس، وأصحاب البشرة الدهنية من إكثر الأشخاص الذين يعانون من المشاكل المختلفة في الوجه، حيث تكثر إفرازات الدهون وتتراكم الأوساخ على البشرة، وسوف نعرض في هذا المقال علاجات فعالة لأصحاب البشرة الدهنية.

أنواع البشرة الدهنية :

1- بشرة تتعرض لظهور الحبوب والإلتهابات بشكل كبير.

2- بشرة تتعرض لظهور الرؤوس السوداء والجيوب الدهنية بشكل كبير.

3- بشرة تقوم بإفراز الدهون بشكل كبير.

طرق علاج البشرة الدهنية بالوصفات المنزلية :

1- الخل :

يتم استخدام الخل عن طريق مسح الوجه بقطنة مبللة بالقليل من الخل لمدة 10 دقائق قبل النوم، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، كما يمكن استخدام الخل عن طريق عمله كمكعبات خل وتمريرها على الوجه.

2- الملح :

يعمل الملح على علاج البشرة الدهنية عن طريق إضافة ملعقة ملح إلى زجاجة ماء، ثم يتم رش القليل من المحلول على الوجه وتركه بدون أن يتم غسله.

3- عصير الليمون :

يساعد الليمون في علاج البشرة الدهنية عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون إلى القليل من الماء، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لعدة دقائق حتى يجف، ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

4- التفاح :

يتم إضافة القليل من مهروس التفاح إلى القليل من الشوفان المطبوخ بالإضافة إلى بياض بيضة والقليل من عصير الليمون، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء البارد، أو يمكن استخدامه عن طريق إضافة تفاحة مهروسة إلى 4 ملاعق عسل ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

5- النشا :

يمكن إضافة القليل من نشا الذرة إلى القليل من الماء الدافئ، ويتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك، ثم يترك حتى يجف، ويتم غسل الوجه بالماء بعد ذلك.

6- الطماطم :

نقوم بتمرير قطنة مبللة بعصير الليمون على الوجه، ثم يتم غسله.

7- الحليب :

نضيف القليل من الحليب إلى القليل من زيت اللافندر، ويتم وضع الخليط على الوجه ليلاً قبل النوم، ثم يتم غسل الوجه جيداً، أو عن طريق عمل مكعبات من الثلج ووضعها في القليل من الحليب، ثم يتم تدليك الوجه به لمدة 10 دقائق.

8- اللوز :

يعمل اللوز في حل مشاكل البشرة الدهنية ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من اللوز المطحون إلى القليل من العسل، ويتم استخدامه في تدليك الوجه بلطف لمدة 10 دقائق، ويتم غسل الوجه بالماء.

9- صودا الخبز :

يعمل صودا الخبز على تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من صودا الخبز إلى القليل من الماء، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

10- الموز :

يمكن إضافة القليل من شرائح الموز إلى القليل من العسل وعصير الليمون، وخلط المكونات في الخلاط، ثم يتم وضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بقطعة قماش مبللة بالماء.

11- قشر البرتقال :

يتم طحن قشر البرتقال المجفف، وإضافته إلى القليل من ماء الورد، ويتم وضع العجين على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم يتم غسل الوجه.

12- صفار البيض :

إضافة صفار بيضتين إلى قطنة، ثم يتم تمريرها على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء البارد، وتعمل هذه الوصفة بشكل فعال في علاج مشاكل البشرة الدهنية.

13- الشوفان مع الألوفيرا :

يعرف كلاً من الشوفان والألوفيرا بخصائصهم المفيدة للبشرة بشكل عام ، ويمكن استخدامهم عن طريق إضافة القليل من دقيق الشوفان إلى هلام الألوفيرا، ويتم تدليك الوجه باستخدام الخليط، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

14- زيت الزيتون :

نقوم بتدليك الوجه بعد تنضيفه بزيت الزيتون، ثم يتم تركه 5 دقائق، ثم غسل الوجه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

أساليب أخري لعلاج البشرة الدهنية :

1- الحفاظ على النظافة بشكل مستمر :

يعمل الحرض على تنضيف البشرة الدهنية بشكل مستمر على علاجها بشكل كبير، حيث ينصح باستخدام غسول للبشرة الدهنية بمعدل 3 مرات يومياً.

2- الحرص على غلق المسام :

لعلاج البشرة الدهنية والحد من إفراز الدهون يجب التأكد من غلق المسام بشكل فعال، وذلك عن طريق استخدام التونر بشكل مستمر.

3- الترطيب المناسب للبشرة الدهنية :

يعد الترطيب من الأساسيات للمحافظة على البشرة حتى وإن كانت دهنية، وذلك من خلال استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الدهينة.

4- استخدام واقي للشمس :

حيث تعمل اشعة الشمس على تحفيز الغدد الدهنية، مما يزيد من إفراز البشرة للزيوت، لذلك ينصح باستخدام واقي للشمس مناسب لنوع البشرة.

5- الحفاظ على النظام الغذائي :

تؤثر مكونات النظام الغذائي في عمل البشرة بشكل كبير، وينصح لأصحاب البشرة الدهنية بتجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية، التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون، والأطعمة عالية السعرات الحرارية، والحلويات.

6- الحرص على تناول الفاكهة والخضراوات :

تحتوي الفاكهة والخضراوات الطازجة على الفيتامينات والعناصر المفيدة والمغذية للبشرة.

7- تناول السوائل :

يعد شرب الماء بكميات كبيرة من أهم العوامل المستخدمة في طرد السموم، كما تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

8- الإبتعاد عن مشروبات الكافيين :

مثل الشاي والقهوة، فهذه المشروبات تتسبب في زيادة إفراز الدهون بشكل كبير، لذلك ينصح بتجنب تناولها.

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+