الرئيسية / عمليات التجميل / علاج بروز عروق اليد بالحقن
بروز عروق اليد
بروز عروق اليد

علاج بروز عروق اليد بالحقن

علاج بروز عروق اليد بالحقن، يعانى الكثير من مشكلة بروز عروق اليد ولا تقتصر على الكبار فى السن فقط بل يعانى منها الكثير من صغار السن الشباب والمراهقين نتيجة للعديد من الأسباب التى تؤدى إلى بروز العروق من أسفل الجلد مما يسبب مظهر غير محبب وبالأخص لدى الفتيات يقلل من الأنوثة ويؤدى إلى قلة الثقة بالنفس.

يقدم مركز صحتنا الحل للتخلص من تلك المشكلة والحصول على يدين ذو مظهر جذاب وجمالى وأكثر شبابى وأنوثة بواسطة الحقن وهذا ما سيتم توضيحة فى هذا المقال ولكل من يرغب فى التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أسباب بروز عروق اليد

يحدث بروز لعروق اليد نتيجة لفقد الخلايا الدهنية التى تكون أسفل الجلد التى تساعد فى تغطية تلك العروق نتيجة للتقدم فى السن أو غيرها من الأسباب التى تم ذكرها، تظهر العروق بشكل كبير فى اليدين نتيجة لان الجلد فى تلك المنطقة يكون رقيق ونسبة الدهون بها تكون أقل من أى منطقة أخرى بالجسم.

يوجد العديد من الأسباب التى تؤدى إلى بروز العروق منها:

  • العامل الوراثي، ويعتبر السبب الشائع فى ظهور العروق من أسفل الجلد.
  • النحافة، تسبب النحافة الشديدة وفقد الوزن بكمية كبيرة إلى بروز عروق اليد بسبب فقد الكثير من العناصر بالجسم وأهمها الدهون التى تفصل بين الجلد والعروق وتفصلهم عن بعضهم البعض وتحيل من ظهور العروق.
  • الإصابة بتمدد الأوردة والعروق أو الإصابة بالإلتهابات.
  • الإصابة بمشكلة فى صمامات العروق وهى المسئولة عن سريان الدم من الأعضاء إلى القلب فعند حدوث تلف فى تلك الصمامات يرجع الدم مرة ثانية للعضو مما يسبب إنتفاخ الوريد وبروزه.

  • حدوث تصلب للشريان والعجز عن تغيير حجمه إما بالضيق والإنبساط.
  • التقدم فى السن، نتيجة لمرور الوقت يبدأ الجسم فى فقد العناصر والدهون ويفقد الجلد مرونتة مما يؤدى إلى ظهور العروق وبروزها.
  • ممارسة التمارين الرياضية التى تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد مثل رفع الاثقال والجرى، تؤدى إلى بروز العروق بشكل مؤقت.
  • ارتفاع درجة الحرارة، يسبب ارتفاع درجة حرارة الجو إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم فتعمل العروق على تهدئة درجة حرارة الدم فى الجسم لتجنب حدوث أى مشكلة عضوية مما يسبب بروزها بشكل مؤقت.

يؤثر بروز عروق اليد على المظهر الجمالى فيلجأ الكثير وبالأخص النساء إلى البحث عن الحل للحصول على يدين ذو ملمس ناعم بدون أى بروز للعروق وهذا ما يقدمة مركز صحتنا عن طريق الحقن إما بتقنية الفيلر أو تقنية العلاج بالتجلط. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية حقن عروق اليد

يقوم طبيب مركزنا بالكشف على المريض وإجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص للتأكد من من عدم وجود أى مشكلة مرضية مسببة لبروز العروق. ويجب على المريض إخبار الطبيب فى حالة تناول أى أدوية وبالأخص مانعات التجلط التى تسبب سيولة الدم مثل المسكنات كالإسبرين، حيث يتم وقف تلك الأدوية قبل إجراء العملية بفترة مناسبة يقوم الطبيب بتحديدها.

تعتبر عملية حقن العروق بسيطة ولا تحتاج إلى التخدير سواء الكلى او الموضعى، يقوم الطبيب بحقن الوريد عن طريق تقنيتين إما الحقن بالفيلر الذي يحتوى على مجموعة من العناصر التى تقوم بملئ الفراغات نتيجة فقد الدهون مما يساعد على التخلص من التجاعيد والتخلص من بروز العروق. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

والتقنية الثانية عن طريق تقنية العلاج بالتجلط، يقوم الطبيب بتحديد العروق المراد حقنها ومن ثم يتم حقن الوريد بمحلول ملحي أو محلول خاص بالتجلط بواسطة إبر خاصة لا ينتج عنها أى ألم.

يعمل المحلول على انسداد تلك الأوردة وتصلبها وتجلط الدم بها وبالتالى يحدث قطع للإمدادات الدموية والغذائية بها وتبدأ فى الإنكماش والموت حتى تختفى تماماً وتختفى مشكلة بروز العروق، تعتبر تلك الطريقة هى الأكثر إنتشاراً للتخلص من مشكلة بروز عروق اليد.

لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط نصف ساعة أو أقل على حسب حالة المريض وعدد البروز البارزة التى يتم حقنها. يوجد تقنيات أخرى تستخدم للتخلص من مشكلة بروز العروق منها العملية الجراحية والليزر وتقنية إصابة العروق بالإلتهاب ولكنها مازالت تحت الاختبار وفى بعض الحالات يمكن علاج مشكلة بروز العروق عن طريق تناول بعض الأدوية التى يصفها الطبيب. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

بعد حقن عروق اليد البارزة

يمكن للمريض مغادرة المركز بعد الإنتهاء من عملية الحقن والإطمئنان على حالتة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى، فقط يحتاج المريض إلى وضع رباط ضاغط على اليد حتى يقوم بالضغط على العروق التى تم حقنها حتى يبدأ مفعول العلاج فى الظهور.

يوجد بعض التعليمات التى يجب على المريض إتباعها للحصول على النتيجة المطلوبة ومنها ما يلي:

  • يجب على المريض تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم بعد عملية الحقن لمدة يقوم الطبيب بتحديدها حتى لا تعمل على إذابة الجلطات التى يتم تكوينها داخل العروق من الحقن.
  • تجنب المكوث فى درجات الحرارة العالية وتجنب الوقوف بجانب البوتاجاز أوتجنب الاستحمام بماء دافئ أو غسل اليدين بالماء الدافئ.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

  • تظهر نتائج عملية الحقن على العروق الصغيرة المتفرعة من ثلاثة إلى ستة أسابيع أما العروق الكبيرة فتحتاج إلى أشهر لإختفائها حتى تظهر النتيجة المطلوبة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • استخدام مستحضرات العناية بالجلد التى يصفها الطبيب بانتظام.

يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+