الرئيسية / عمليات التجميل / علاج الدوالي بالليزر
علاج الدوالي بالليزر

علاج الدوالي بالليزر

علاج الدوالي بالليزر ، الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة وجود الدوالى والتى تكون عبارة عن مجموعة من العروق أو الأوردة التى تكون بلون أححمر أو أزوق أو بنفسجى، والتى تظهر على طول الفخذ والساق والكاحل، ويمكن أن تكون هذه الأوردة أو العروق رفيعة مثل الشعيرات وغير ملحوظة، أو تكون كبيرة وبارزة على الساق ولكنها فى كل الحالات تؤثر على الشكل الجمالى للمنطقة التى تظهر بها، ومن مركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل يمكن أن تجد الحل ومن أفضل الطرق المستخدمة لإزالة الدوالى هى تقنية الليزر التى تتميز بسرعة وجودة النتائج، وذلك على يد أفضل مجموعة من أطباء التجميل .

علاج الدوالي بالليزر

أسباب ظهور الدوالى :

ظهور الدوالى لها الكثير من الأسباب والتى تظهر بشكل منتشر بين السيدات عنها فى الرجال، وذلك بسبب أن المرأة أكثر عرضة للتغيرات الهرمونية كما أن مراحل الحمل والولادة لها تأثير قوى فى ظهور هذه الدوالى، ومن أشهر الأسباب التى تؤدى إلى ظهور الدوالى :

  • التغيرات الهرمونية : حدوث التغيرات الهرمونية لأسباب مختلفة مثل فترة الحمل والولادة أو التقدم فى العمر يساعد على ظهور الدوالى .
  • الإستعداد الوراثى : بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الدوالى ، لديهم بعض الأفراد فى العائلة أيضاً لديهم نفس المشكلة .
  • عادات خاطئة : هناك بعض العادات الخاطئة التى تكون سبب فى ظهور الدوالى مثل الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة .
  • الحمل : الوزن المكتسب أثناء فترة الحمل يؤدى إلى ضعف الشعيرات الدموية مما يكون سبب فى ظهور الدوالى .
  • الوزن الزائد : عند حدوث زيادة فى الوزن، فتكون النتيجة هو التحميل الزائد على الساقين وهو أمر يساعد على ظهور الدوالى .
أسباب ظهور الدوالى

إزالة الدوالى بالليزر :

يتم إستخدام أشعة الليزر لعلاج الدوالى دون الحاجة إلى إستخدام الجراحة، ويتم ذلك عن طريق إستخدام قسطرة موجود بنهايتها باعث شعاع ليزر، فيقوم الطبيب بتسليط شعاع قوى وحاد على المكان المراد علاج الدوالى منه، حيث أن تقنية الليزر تحتاج إلى إستخدام بنج موضعى كى لا يشعر الشخص بالألم .

لا يحتاج المريض إلى الجلوس فى المستشفى بعد إستخدام تقنية الليزر لإزالة الدوالى فيمكث فقط بعض الوقت للإطمئنان ثم العودة إلى البيت، ويتم عمل مجموعة من الجلسات للحصول على النتيجة المرغوبة، ويمكن إزالة هذه الدوالى بتقنية الحقن ثم إستخدام تقنية الليزر بعدها لتحسين النتائج .

إزالة الدوالى بالليزر

الشخص المرشح لعلاج الدوالى :

يمكن الخضوع لعملية إزالة الدوالى بالليزر فى حالة ظهور الأوردة بشكل واضح فى الكاحل أو الساقين ويصاحبه الشعور بالألم الشديد حتى مع الوقوف لفترات قصيرة .

عملية إزالة الدوالى لليزر لا تصلح للمرضى الذين عمرهم أقل من الـ 18 عام، كما أنه يوجد بعض الأمراض التى تمنعهم من الخضوع للعمليات الجراحية ويفضلون إستخدام تقنية الليزر، والتى منها مرض السكرى وضغط الدم وأمراض القلب .

من خلال فحص الطبيب لكل مريض ومعرفة حالته الظاهرية والإطلاع على السجل المرضى للشخص، ومعرفة بعض المعلومات الوراثية عن عائلة المصاب، يقوم بتحديد نوع التقنية المناسبة له .

الشخص المرشح لعلاج الدوالى

خطوات علاج الدوالى بالليزر :

  1. التخدير : لا تحتاج تقنية الليزر إلى إستخدام مخدر كلى، فقط تحتاج إلى مخدر موضعى .
  2. كى الأوردة المتضررة : يتم عمل شق جراحى دقيق جداً فى هذه الخطوة، ويكون شق جراحى أصغير بكثير من الذى يتم عمله فى العمليات الجراحية، ومن خلال هذا الشق يتم إدخال القسطرة بنهايتها خلال إطلاق أشعة الليزر، مما يقوم الجهاز بكى الوريد المتضرر .
  3. إنهاء العملية : بعد الإنتهاء من كى جميع الأوردة المتضررة يقوم الطبيب بوضع ضمادة على الجرح الناتج عن العملية، ثم إستخدام رباط ضاغط على الساق التى تم علاجها .

جلسة الليزر لإزالة الدوالى تحتاج وقت حوالى 30 دقيقة كما أن الشخص يحتاج إلى تكرارها عدد من المرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية بالنسبة له .

خطوات علاج الدوالى بالليزر

تعليمات يجب إتباعها قبل وبعد علاج الدوالى بالليزر :

تعليمات قبل علاج الدوالى :

  • عمل مجموعة من الفحوصات والتحاليل اللازمة التى يطلبها الطبيب .
  • إطلاع الطبيب على التاريخ المرضى لك ومعرفة ما إذا كنت تعانى من مشكلة أو مرض معين ، وما إذا كان هناك أحد من أفراض العائلة يعانى من مشكلة الدوالى .
  • ضرورة إخبار الطبيب إذا كنت تعانى من حساسية أو مرض معين .
  • بعد معرفة المعاد المحدد للعملية، يجب الصيام لمدة 6 ساعات قبل العملية .

تعليمات بعد علاج الدوالى :

  • تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة بعد العملية .
  • تجنب إرتداء الكعب العالى بعد علاج الدوالى .
  • يطلب منك الطب السير والحركة بعد العملية مباشر ة .
  • ضرورة الإلتزام بتنظيف وتضميد الجروح كل يوم والعناية الجيدة بالساق .
  • الحفاظ على إستخدام الشراب الضاغط بشكل مستمر بعد العملية .
تعليمات يجب إتباعها قبل وبعد علاج الدوالى بالليزر

مميزات علاج الدوالى :

  1. الحفاظ على المظهر الجمالى للكاحل والساقين .
  2. التخلص من آلام الساقين عند الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة .
  3. الحد من إحتمالية الإصابة بالجلطات .
  4. عدم التأثير على وظائف الأوردة السليمة .
  5. إستخدام تقنية الليزر لعلاج الدوالى تغنيك عن عمل شقوق جراحية كبيرة أو إستخدام غرز تجميلية .

تكلفة علاج الدوالى بالليزر :

تتوقف تكلفة علاج الدوالى بالليزر على نوع الليزر المستخدم وكمية الدوالى التى يتم علاجها، وإستخدام تقنية الليزر تكون أقل تكلفة من العمليات الجراحية، حيث أن الأسعار تتراوح بين 200 و 500 دولار أمريكى، أما تكلفة علاج الدوالى بالليزر فى إيطاليا تكون حوالى بين 100 و 300 دولار، وفى فرنسا تكون التكلفة بين 125 و 200 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+