الرئيسية / عمليات التجميل / علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه
علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه

علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه

علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه ، مشكلة إنتفاخ تحت العين من أكثر المشاكلالتى يعانى منها الكثير من الأشخاص وخصوصاً الأشخاص البالغين وفى الفئات العمرية المتقدمة، والأكياس الدهنية معروفة بإسم البردة وتكون عبارة عن تورم صغير تحت البشرة فى منطقة العين، بسبب حدوث إنسداد بغدة دهنية .

علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه

الأكياس الدهنية قد توجد على الجفن العلوى أو السفلى، ومع زيادة الإلتهاب يتم إنتشار التورم حول العين، مما يسبب حدوث ألم فى العين، مما يؤدى غلى غلق العين وتورمها، ويتكون الكيس الدهنى، وقد يكون الشخص المصاب بالأكياس الدهنية لديه مرض بردة، ويتكون لديه إفرازات للغدد الدهنية، والتى تجعلها أكثر سمكاً من غيرها، فيؤدى إلى تورم الغدة وتكون كيس دهنى .

أعراض ظهور الأكياس الدهنية :

  • وجود ألم بسيط أو تهيج فى جفن العين أحياناً .
  • وجود ورم شديد فى جفن العين، مما يؤدى إلى حدوث إلتهاب بكتيرى للكيس الدهنى .
  • ظهور كيس دهنى فى الجفن العلوى أو الجفن السفلى .
  • لا تتأثر الرؤية إلا فى حالة إزدياد حجم الكيس الدهنى، كى يصبح جاهز فى مجال الرؤية .
أعراض ظهور الأكياس الدهنية

أسباب ظهور الأكياس الدهنية :

النوم :
قد تظهر الأكياس الدهنية فى جفن العين بسبب النوم الخاطئ، أو النوم لساعات طويلة، فيجب أن يكون النوم كحد أقصى 7 أو 8 ساعات فقط .
التغذية الغير صحية :
كثرة تناول السكريات والكافيين تعمل على ظهور الأكياس الدهنية تحت العين، ونقص الفيتامينات يسبب ظهور الهالات السوداء تحت العين، لذلك يجب تناول الطعام الصحى الذى يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والقليل من السكر .
عامل العمر :
مع التقدم فى العمر والتعرض للكثير من الظروف المتغيرة يفقد الجلد مرونته ويصبح مرتخى، مما يكون عامل لظهور الأكياس الدهنية، ولكن مع الإعتناء بالبشرة بشكل جيد تتأخر هذه الظاهرة فى الظهور فى منطقة العين .
الحساسية على الطعام :
فى حال ملاحظة وجود حساية من نوع معين من الطعام يتم التوجه إلى الطبيب لعدم ظهور الأكياس الدهنية وإنتفاخ العين .
كريم خاطئ للبشرة :
هناك بعض الكريمات الغير طبية التى تتفاعل مع الجلد تحت العين مما تسبب ظهور الأكياس الدهنية أو يكون لون الجلد أحمر، فيجب أن تكون حذر فى إستخدام منتجات العناية بالبشرة .
العوامل الوراثية :
قد ترجع مشكلة العيون المنتفخة إلى عوامل وراثية ويوجد أحد أفراد العائلة من لديه هذه المشكلة مما يسبب إنتفاخ العين لديك .
تراكم السوائل فى الجسم :
عند ملاحظة  تورم أو إنتفاخ فى منطقة العين قد يوجد تراكم للسوائل الموجودة فى الجسم حول منطقة العين، وإذا كنت تتناول نسبة كثيرة من الأملاح فلابد من شرب كميات كبيرة من الماء .
أسباب ظهور الأكياس الدهنية

 

علاج مشكلة إنتفاخ العين والأكياس الدهنية :

الكمادات الدافئة :

عمل كمادات دافئة تساعد على التخلص من الأكياس الدهنية، كما أن المياه الدافئة تعمل على تدفق الدم فى الغدد المسدودة، وتساعد على تسييح الدهون المتجمعة داخل الغدة والعمل على تهدئة التورم والإلتهابات .

 

التدليك :

غسل اليدين بالماء والصابون جيداً ثم البدء فى تدليك المنطقة المصابة، مع تحريك الأصابع إلى أعلى، ويستغرق التدليك مدة حوالى من 2 دقيقة إلى 3 دقائق عدة مرات كل يوم .

التدليك لعلاج مشكلة انتفاخ العين

أوراق الجوافة :

تحتوى أواق الجوافة على المركبات المضادة للألم والتورم، مع إحضار 5 من أوراق الجوافة وغسلها جيداً وتسخينها بالميكرويف، ثم وضع كل ورقة فى قطعة قماش وعمل بها كمادات على العين وعندما تدفأ القماشة يتم إستبدالها بالقماشة الأخرى .

أوراق السنط :

وضع كوبان من الماء فى إناء ثم وضع أوراق السنط بعد غسلها جيداً، ووضع الإناء على النار حتى الغليان، ويتم بل قطعة من القماش بماء السنط وتستخدم ككمادات دافئة تحت العين، وعمل الكمادات مرات متعددة فى اليوم الواحد .

خل التفاح :

وضع 2 معلقة صغيرة من خل التفاح فى كوب ماء ساخن، ويتم بل قطنة فى هذا المحلول، ثم وضع القطنة على المنطقة الملتهبة لمدة دقيقة، ويتم تكرار العلاج بخل التفاح مات عديدة فى اليوم .

خل التفاح لعلاج مشكلة انتفاخ العين

زيت الخروع :

يتم العلاج بزيت الخروع عن طريق وضع قطعة من القطن فى زيت الخروع، ويتم وضع هذه القطنة على المنطقة المصابة، ويتم إستخدام هذه الطريقة مرتين كل يوم والإستمرار فى العلاج لمدة أسبوع .

أكياس الشاى الأخضر :

تساعد أكياس الشاى الأخضر على الحد من الآلام والإلتهابات وتخفيف التكيس الدهنى، ويتم العلاج عن طريق غمس كيس الشاى الأخضر فى ماء ساخن لمدة حوالى 5 دقائق، ثم وضع كيس الشاى الأخضر الرطب على الجفن لمدة حوالى 5 دقائق، والإستمرار فى العلاج لعدة أيام .

أكياس الشاى الأخضر لعلاج مشكلة انتفاخ العين

هلام الصبار :

يتم قطع ورقة ألوفيراة طازجة ثم إستخراج الهلام منها، ويتم تطبيق هلام الصبار بشكل مباشر على المنطقة المصابة، وتركه لمدة حوالى 15 أو 20 دقيقة، ثم شطفه مع تكرار هذا العلاج مرات عديدة لمدة أسبوع .

البقدونس :

يعمل البقدونس على إستخراج المواد السامة الموجودة فى خراجات الجفن، كما أنه يساعد على محاربة الجراثيم ويكون ضد العدوى، وضع البقدونس الطازج فى وعاء صغير ثم صب كوب من الماء السخن عليها ثم تركها لتبرد، وبل قماشة بطبه بمحلول البقدونس ووضعها على المنطقة المصابة بالعين لمدة حوالى 15 دقيقة، مع الإستمرار على هذا العلاج 3 مرات فى اليوم لمدة أسبوع .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+