الرئيسية / طب عام / علاج تجاعيد اليدين والأصابع

علاج تجاعيد اليدين والأصابع

علاج تجاعيد اليدين والأصابع، يعد مظهر اليدين والأصابع أمر مهم حيث يعكس مدى جمال وأناقة المرء، لذا نجد أن معظم النساء يعطون جميع إهتمامهن إلى بشرة وجههن وأيديهن ومحاولتهن جاهدين على مداومة نعومة بشرة الوجه واليدين وذلك خشية ظهور تجاعيد وعلامات التقدم فى السن بشكل عام على بشرة اليدين والوجه.

تجميل اليدين بالليزر

وفقاً لما أحدثته التكنولوجية الحديثة فى مجال الطب التجميلى من خلال إبتكار العديد من التقنيات التى تعمل على التخلص من مشكلة تجاعيد الوجه، وقد تلقت هذه التقنيات إقبال شديد من قبل الرجال والنساء على حد سواء، وذلك لقدرة هذه التقنيات على إعادة شباب البشرة وظهور الشخص كأنه أصغر من عمره الطبيعى بحوالى عشر سنوات.

تستطيع هذه التقنيات علاج تجاعيد بشرة الوجه ولكن تجاعيد اليدين والأصابع يكون من الصعب علاجها بشكل سريع ويسير، حيث تحتاج اليدين والأصابع إلى المداومة على العناية بها يومياً وذلك بهدف تمتع اليدين بنعومة ومظهر جمالى أنيق خالى من التجاعيد.

العوامل المسببة لظهور تجاعيد اليدين والأصابع

1- التقدم فى العمر، تعد اليدين من أكثر الأعضاء التى تتأثر عند التقدم فى العمر حيث تظهر عليها الترهلات والتجاعيد مما يؤثر ذلك على المظهر الجمالى لليدين بشكل سلبى.

ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

2- يوجد بعض العوامل الخارجية التى تعرض اليدين إلى التجاعيد كتعرض اليدين للرياح والتغيرات الجوية، وكذلك التعرض للماء والمواد الكيميائية بشكل متكرر.

شد الترهلات اليدين

وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين والأصابع

  • وصفة بياض البيض والعسل 

شد ترهلات اليدين بالليزر

يتم جلب بياض بيضة وإضافة عليه ملعقة من العسل الأبيض، ثم العمل على خلطهم جيداً بشكل متجانس، وبعد ذلك يتم وضع كمية مناسبة من الخليط على اليدين والأصابع والإنتظار حوالى عشر دقائق ثم يتم غسل اليدين بالماء الدافئ، ويفضل إعادة هذه الوصفة عدد مرتين خلال الأسبوع، وذلك للحصول على يدين ذو ملمس ناعم خالى من التجاعيد والترهلات.

  • وصفة الحليب والبطاطس 

جلب ثمرة واحدة من البطاطس ثم العمل على سلقها ومن ثم هرسها، ثم يتم إضافة عليها حوالى ربع كأس من الحليب، وبعد ذلك القيام بخلط الخليط بشكل متجانس حتى يصبح الخليط متماسك مثل الكريم، ومن ثم دهن اليدين بالخليط مع العمل على تدليك اليدين بشكل دائرى ثم الإنتظار حوالى عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء الدافئ.

  • وصفة الموز

يتمتع الموز بالعديد من العناصر التى تقوم بدورها على تغذية وتحسين حالة الجلد، ويتم تحضر وصفة الموز من هرال جلب ثمرة واحدة من الموز ومن ثم هرسها، ثم إضافة عليها ملعقة من عسل النحل الطبيعى مع كمية بسيطة من الحليب، وبالتالى العمل على مزجهم جيداً، ثم يتم إستخدام الخليط من خلال وضع كمية من المزيج على اليدين وتوزيعه بشكل متجانس مع الإنتظار حوالى عشر دقائق ثم القيام بشطف اليدين بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+