الرئيسية / جراحات السمنة / شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف
شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف

شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف

شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف ، هناك الكثير من الأشخاص وخصوصاً السيدات يواجهون مشكلة فى زيادة الوزن فى بعض المناطق فى الجسم والتى منها الأرداف والبطن والظهر والخصر وغيرها ، ولا يوجد وقت لدى المرأة لممارسة التمارين الرياضية أو لا يوجد إرادة لإتباع نظام غذائى معين، ففى هذا المقال سوف نقدم لكم بعض التمارين الخفيفة التى يمكنك ممارتها على الفراض ولم تتكتفى التمارين بإنقاص الوزن فقط، ولكنها أيضاً تعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية، وتمنح النشاط والحيوية للمرأة .

شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف

تمارين شد ترهلات البطن والأرداف :

 التمرين الأول :

 يتم الإستلقاء على الظهر ورفع الجزء العلوى من الجسم على الفراش مع ثنى أحد القدمين فى إتجاه الجسم وفرد القدم الأخرى كى توازى الفراش مع الثبات على هذا الوضع لمدة حوالى 4 ثوانى، ثم تكار التمرين مع تبديل القدم، يتم تكار التمرين على ثلاثة مجموعات بإجمالى 10 مرات لتكرار التمرين مع الإستراحة لمدة دقيقتين .
التمرين الأول

التمرين الثانى :

يتم الإستلقاء على الظهر مع رفع الأكتاف والرأس بالإضافة لثنى القدمين فى نفس الوقت فى إتجاه الجسم مع شد الذراعين حول الجسم ، ثم يتم خفض القدمين كى تصبح فى وضع موازى للفراش، مع شد الذراعين كى يستقيم الجسم كله مع تكرار التمرين حوالى 12 مرة .
التمرين الثاني

التمرين الثالث :

الإستلقاء على الظهر مع رفع الرأس والأكتاف والقدمين وعمل زاوية 45 درجة، ثم رفع أحد القدمين مع إتجاه الجسم وإمساك الكاحل باليدين وخفض القدم الأخرى، كى تصبح موازية للفراش والبقاء على هذا الوضع لمدة حوالى 5 ثوانى ويتم تكرار التمرين 10 مرات مع تبديل القدمين .

التمرين الثالث

التمرين الرابع :

يتم الإستلقاء على الظهر مع شد الذراعين على جانبى الجسم مع رفع القدمين معاً بزاوية 45 درجة، والثبات على هذا الوضع لمدة 5 ثوانى مع رفع القدمين لعمل زاوية 90 درجة ، مع البقاء لمدة 5 ثوانى ثم يتم العودة للوضع الطبيعى، ويتم تكرار التمرين 10 مرات .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+