الرئيسية / العلاج بالاعشاب / شد البطن أثناء الحمل طبيعياً

شد البطن أثناء الحمل طبيعياً

شد البطن أثناء الحمل طبيعياً، نلاحظ أن السيدات الحوامل يتعرضون لظهور ترهلات فى منطقة البطن خلال فترة الحمل، وقد يعود ذلك للكثير من العوامل كنقص الوزن أو الضغط على الجلد وإتساع أنسجته خلال فترة نمو الجنين.

قد يتسبب ذلك فى تدلى منطقة البطن مع جعل شكل البطن غير جذاب ولائق، وبالتأكيد يعمل ذلك على سوء الحالة النفسية للمرأة الحامل بشكل كبير.

وبناءاً على ذلك يلجأ السيدات الحوامل للإقبال على عمليات التجميل سواء الراحية أو من خلال إحدى التقنيات الحديثة مثل أشعة الليزر، وقد يتطلب ذلك تكاليف باهزة للقضاء على هذه الترهلات وعودة أجسامهم لوضعه اللائق والجمالى الذى كان عليه من قبل.

على جانب أخر لا يعد الخضوع لإجراء هذه العمليات أمن ومضمون صحة نتائجه بنسبة 100%، بل بالعكس من الممكن عدم الحصول على النتائج المرجوه مع تعرض حياتهم للخطر، لذلك تعد الوصفات الطبيعية الخاصة بشد ترهلات البطن أثناء الحمل أكثر آماناً مع تميزها بتكلفتها البسيطة وتوفرها مكوناتها بجميع المنازل وأيضاً سهولة تحضيرها والحصول على نتائج مؤكدة التحقق من غير التعرض لأى مضاعفات أو مخاطر.

وصفات طبيعية للقضاء على ترهلات البطن أثناء الحمل

1- غلى كوب من الماء مع إضافة عليه 3 ملاعق من عشبة الشمر وتركه حتى مرور ساعة واحدة، وقومى بتصفية الخليط ومن ثم تناوله، وعليكى تكرار عمل ذلك وتناوله بمقدار كوب واحد فقط فى اليوم.

2- إحضار كمية معينة من زيت الليمون، وكذلك زيت الزنجبيل، وزيت النعناع، وخل التفاح وكل ذلك بنفس المقدار، ثم يتم خلط كل ذلك مع بعضهم البعض، وقومى بوضع الخليط على المنطقة المترهلة حتى قدوم صباح اليوم التابع.

وعند غسل المنطقة يفضل إستعمال الماء الفاتر، مع إعادة هذه الوصفة يومياً لضمان الحصول على نتائج مبهرة.

3- خلط كمية من كل من زيت الزيتون، زيت الشاى الأخضر، زيت الزعتر، زيت الحلبة، زيت البابونج، زيت الهندباء، زيت إكليل الجبل، وكل ذلك بمقادير متماثلة، ومن ثم يتم تعبئة الخليط الناتج فى علبة نظيفة للدهان منها وقت الإستعمال.

عند وضع الخليط على المنطقة المترهلة قومى بفرك وتدليك المنطقة بلطف من خلال أنامل أصابيعك بشكل دائرى من فوق لأسفل المنطقة حتى مرور 15 دقائق، وعليكى القيام بذلك بشكل يومى لحين مرور شهر بالكامل للوصول إلى النتائج المرجوة.

4- خلط 3 ملاعق من زيت الزيتون وكذلك الجليسرين، مع إضافة عليهم 2 ملعقة من أحد أنواع الكريمات المرطبة والملطفة للبشرة، ومن ثم وضع كل ذلك على عصير 1/2 ليمونة، مع ملعقة واحدة من ماء الورد، ثم قومى بمزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض.

وبذلك قومى على الفور بوضع كمية من المزيج الناتج على المنطقة المترهلة واتركيه عليها حتى مرور ساعة واحدة ثم قومى بشطفه من خلال الماء.

5- ضعى كمية مناسبة من الشاى الأخضر، وكذلك كمية من قشر الرمان، وإضافة عليهم ملعقة واحدة من الزنجبيل وكمية من النعناع الفريش، ثم أعملى على خلط كل هذه المكونات على كأس من الماء الساخن حتى درجة الغليان، وأتركية للنقع لمدة 15 دقيقة، وقومى بتناوله عقب الإنتهاء من تناول الوجبات على ثلاث مرات يومياً.

6- خلط كميات من كل من زيت الياسمين وزيت القرنفل بمقادير متماثلة، ومن ثم قومى بوضع كمية مناسبة من الخليط على المنطقة المترهلة والعمل على فركها بلطف حتى مرور 10 دقائق، وقومى بغسله وقت حلول صباح اليوم التابع.

7- إحضار كمية من الشبة المطحونة مع كمية من النشا وكذلك زيت الزيتون مع كوب من الماء، ثم نقوم بمزج جميع المكونات بشكل متجانس، ومن ثم وضع المزيج الناتج على المنطقة المقصود شدها وترك الخليط عليها حتى ينشف عليها.

ويتم شطفها من خلال الماء الفاتر، وعليكى بإعادة هذه الوصفة يومياً للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+