الرئيسية / عمليات التجميل / شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

شد البطن في الاردن

شد البطن في الاردن ، تعتبر مشكلة السمنة وتراكم الدهون من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى فى مختلف الشعوب نتيجة لتعدد وسائل الترفيه المختلفة وزيادة الكسل وعدم الانتظام فى ممارسة التمارين الرياضية مما يساعد فى تراكم الدهون فى الجسم وبالأخص فى منطقة البطن.

يسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن الكثير من الحرج والضيق سواء للنساء أو الرجال لذلك يتم البحث عن الوسائل المختلفة للحصول على بطن مشدود ومنحوت بدون أى بروز أو ترهلات، أصبحت عملية شد البطن من أكثر العمليات التجميلية انتشاراً ويزداد الإقبال عليها بشكل كبير فى الأونة الأخيرة.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

يقدم مركز صحتنا لكل من يرغب فى الحصول على بطن مشدود مثالى وجذاب عمليات شد البطن في الاردن فى مركزنا على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية شد البطن

تتضمن عملية شد البطن إزالة الدهون المتراكمة فى تلك المنطقة والتخلص من الجلد المترهل من المنطقة الوسطى من البطن والمنطقة السفلية وشد عضلات البطن. تناسب عملية شد البطن كل من يعانى من ترهل الجلد سواء من الرجال والنساء وبالأخص بعد الحمل والولادة المتكررة التى تسبب ترهل الجلد نتيجة لتمدده بسبب كبر حجم الجنين فى الرحم.

على الرغم من أن تكلفة عمليات شد الجسم من أكثر العمليات تكلفة إلا أن الأردن تعتبر أقل فى التكلفة مقارنةً بباقى الدول العربية وتقدم أسعار تنافسية مقارنة بمستوى الخدمة الطبية والرعاية الصحية التى تقدمها للمريض مما يجعلها من أولى الوجهات العربية لإجراء مثل تلك العمليات.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

يوجد العديد من تقنيات شد البطن ومن أهم تلك التقنيات شد البطن بالعملية الجراحية، شد البطن بالليزر وعمليات شفط الدهون. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أسباب ظهور الكرش وبروز البطن

  1. الكسل والخمول وكثرة النوم وإهمال الرياضة.
  2. العادات الغذائية الخاطئة.
  3. أسباب صحية.
  4. الكرش الوراثي.

أنواع الكرش

  • الكرش العضلي: ويحدث هذا النوع بسبب وجود خلل فى عضلات البطن بسبب استخدامها بشكل خاطئ أثناء الحركة مما يؤدى إلى تتمدد عضلات البطن وزيادة حجمه.
  • الكرش المترهل: يظهر هذا النوع بسبب استخدام بعض من عضلات البطن مثل استخدام عضلتين فقط من وسط البطن وإهمال باقى العضلات، من الممكن أن ينتج أيضاً بسبب بعض العمليات الجراحية فى البطن مثل عملية الفتق التى تسبب ارتخاء عضلات البطن وترهلها وترسيب الدهون بها، ويحدث أيضاً نتيجة لفقد وزيادة الوزن بشكل سريع وبعد الحمل لدى النساء وغيرهم من الأسباب.
  • الكرش المنتفخ: يمتاز بأنه يشبه البالون ويظهر نتيجة للإفراط فى تناول الطعام بشكل كبير، وقد يرتبط بالحالة النفسية فبعض الأشخاص يلجأون إلى الإكثار من تناول الطعام عند الشعور بالإكتئاب أو القلق.
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن
  • الكرش الهرموني: يحدث بسبب وجود خلل واضطراب فى إفراز الهرمونات فى الجسم، فعلى سبيل المثال عند زيادة إفراز هرمون الكورتيزون فى الجسم يحدث خلل في وظيفة الغدة الفوق كلوية مما يسبب خلل فى توزيع الدهون فى الجسم وتتراكم الدهون فى منطقة البطن لدى الرجال وتتجمع الدهون أسفل البطن والفخذين والأرداف لدى النساء.

فإذا كنت تعانى من أى نوع من الكرش أو البطن البارز يمكنك إجراء عملية شد البطن لدينا على يد أطبائنا المتخصصون والتمتع ببطن منحوت مسطح خالى من أى تراكمات للدهون أو جلد مترهل. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شد البطن عن طريق العملية الجراحية

يلجأ الكثير من المرضى إلى الحل السريع للتخلص من مشكلة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن وهو عن طريق إجراء عملية جراحية بسبب صعوبة تحلل تلك الدهون بالطرق الطبيعية، ويتم ذلك جراحياً عن طريق ثلاث طرق كالتالى:

  1. تصغير حجم المعدة عن طريق قص جزء منها أو ربطها.
  2. عمليات شد البطن.
  3. عمليات شفط الدهون.
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

فى أغلب العمليات يتم دمج عمليتى شد البطن وشفط الدهون معاً فى عملية واحدة للحصول على أفضل النتائج، تعتبر عملية شد البطن الحل السريع لتنحيف وتخسيس البطن وبالأخص فى حالة دمجها مع عملية شفط الدهون من البطن.

عملية شد البطن بمفردها تهدف إلى شد الجلد المترهل نتيجة لفقد الكثير من الوزن أو الحمل المتكررأما إذا تم دمجها مع عملية شفط الدهون أصبحت وسيلة لإنقاص الوزن وتخسيس البطن والتخلص من الدهون المتراكمة.

تعتمد عمليات شد البطن وشفط الدهون على عدة عوامل منها 

  • نوع الجلد.
  • حالة العضلات.
  • سمك الدهون تحت الجلد وداخل البطن وبين الأمعاء.
  • مناطق ارتخاء أو فتق بالبطن.

يتم العلاج بعملية شد البطن فى حالة وجود ارتخاء بالعضلات وجلد البطن ولا يوجد أى تجمعات دهنية، بينما يتم إجراء عملية شفط الدهون فى حالة كا الجلد مرن ولا يوجد به أى تشققات أو ثنايا أو ارتخاء بجلد البطن ولا يوجد أى ارتخاء فى العضلات أو فتق ويكون السبب فى بروز البطن تراكم الدهون داخل البطن وليس بين الأمعاء.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

ويتم العلاج بكلاً من عمليتى شد البطن وشفط الدهون فى حالات وجود تجمعات دهنية مع ارتخاء فى عضلات البطن والجلد. الميزة فى دمج عمليتي شد البطن وشفط الدهون أن الدهون لا تجتمع مرة أخرى فى نفس المكان بعد إجراء العملية وذلك لأنه تم إزالة الخلايا الدهنية بشكل كامل من تلك المنطقة.

أنواع عمليات شد البطن

يوجد طريقتان أساسيتان في عمليات شد البطن وهما كالتالى:

شد البطن بالكامل: ويتم فى تلك الطريقة إزالة الدهون والجلد الزائد من منطقة أسفل البطن ويتم شد العضلات المترهلة. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية شد البطن المصغرة: تعتبر تلك العملية بسيطة حيث يتم إجرائها لمن يعانوا من وجود زوائد جلدية في المنطقة السفلية من البطن وتحت السرة ولا يوجد أى مشكلة بالعضلات، ومن الممكن دمجها مع عملية شفط الدهون.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

الاحتياطات قبل عملية شد البطن

يوجد بعض الاحتياطات الواجب أخذها فى الاعتبار قبل إجراء عملية شد البطن أو قبل إجراء أى عملية ومنها استقرار الحالة الصحية والامتناع عن التدخين قبل إجراء العملية وبعدها أيضاً بمدة مناسبة تصل إلى أسبوعين، تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل المسكنات كالإسبرين، الإمتناع عن تناول الطعام قبل إجراء العملية بستة ساعات على الأقل.

بعد الكشف على المريض يقوم الطبيب بإجراء فحص طبى شامل للمريض وإجراء كافة الفحوصات والاختبارات قبل إجراء العملية ومنها إجراء تحاليل شاملة وصورة للدم وتحليل للسكر وإنزيمات الكبد.

خطوات عملية شد البطن

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المراد إزالة الدهون منها ومناطق الجلد المترهل المراد شده ووضع العلامات، يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الكلى. فى عمليات شد البطن الكامل يقوم الطبيب بعمل شق فى البطن ومن ثم يقوم برفع الجلد لأعلى وشد العضلات وإزالة الجلد الزائد، ويقوم برفع السرة إلى مكانها الجديد.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بخياطة الشق ويقوم بتثبيت أنبوبتين فى أسفل البطن حتى يتم تصفية أى إفرازات تنتج بعد العملية، ويتم وضع حزام ضاغط على البطن. أما فى عمليات شد البطن الجزئى وتعتبر تلك العملية بسيطة بالمقارنة بعملية شد البطن الكلى، حيث يقوم الطبيب بعمل جرح صغير أسفل البطن ويقوم بإزالة الدهون والجلد الزائد بدون شد العضلات ولا يتم شد منطقة حول السرة.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

تستغرق عملية شد البطن تقريبا أربعة ساعات ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد التأكد من سلامتة ونجاح العملية. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فترة النقاهة

بعد أن يعود المريض للبيت يظل الأنبوب متصل لإخراج أى إفرازات من الجسم لمدة ثلاثة أيام بعد العملية، ويجب على المريض الحفاظ على ارتداء الحزم الضاغط بشكل مستمر لمدة ستة أشهر، يحتاج المريض بعد إجراء العملية إلى الراحة التامة وتجنب القيام بأى أنشطة تتطلب مجهود بدنى عنيف وذلك لتجنب حدوث أى تجلطات.

يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعيى بعد العملية بأسبوعين ويمكن ممارسة الرياضة والسباحة بعد مرور تقريباً شهرين على إجراء العملية.

تطور عمليات شد وشفط البطن

تطورت التقنيات المستخدمة فى المجال الطبى بحيث تكون أكثر اماناً وأسرع، فقد تطورت عملية شد البطن إلى عمليات شد البطن وشفطه فى عملية واحدة يتم إجراءها بواسطة الليزر عن طريق عمل فتحات صغيرة جداً، ويتم فيها إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم ومن ثم شد الجلد.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

عملية شد البطن بالليزر

يستخدم الليزر بشكل كبير وموسع فى المجال الطبى وفى العمليات سواء العمليات الجراحية أو العمليات التجميلية، فالليزر عبارة عن نوع من الأشعة الضوئية يتكون من لون واحد تسير بشكل متوازى ومتماسك.

يمتاز به بالعديد من المزايا أهمها أنه أكثر أماناً مما يقلل من المخاطر والمضاعفات وسهولة توجيهة إلى المنطقة المحددة بكل دقة وغيرهم من المميزات التى جعلت الليزر من أهم التقنيات والوسائل المستخدمة فى المجال الطبى.

يستخدم الليزر فى عملية شد البطن بدون الحاجة إلى التدخل الجراحى ولا يتطلب التخدير للمريض قبل إجراء العملية، يعتمد على توجيه الأشعة التى تعمل على تسخين وتحفيز الكولاجين أسفل سطح الجلد مما يساعد فى شد الجلد.

خطوات شد البطن بالليزر

يقوم الطبيب بفحص المريض وتحديد المناطق المطلوب شدها والتخلص من ترهل الجلد بها ووضع العلامات،لا تحتاج عملية شد البطن بالليزر أى استخدام اى نوع من التخدير سواء الكلى او الموضعى، ويمكن استخدام كريم تخدير موضعى إذا تتطلب الأمر نظراً لبساطتها ولا ينتج عنها أى ألم ويمكن استخدام الليزر لكل أنواع البشرة.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

يقوم الطبيب برفع الجلد من البطن، بواسطة استخدام نبضات ضوء الليزر، يستطيع الليزر التحكم فى حرارة الأدمة، مما يعمل على الضغط على ألياف الكولاجين التى توجد بالجلد. يخضع الجلد بمنطقة البطن لمناطق مقسمة من شعاع الليزر بحجم تقريباً 100 ميكرون وذلك لأن شعاع الليزر ينقسم مع فوهة خاصة إلى كسور متعددة، تحتفظ بالطاقة من نوع معين.

تتعافى أنسجة الجلد بدون التدخل الجراحى عن طريق تكسير الروابط بين الدهون بدون حدوث أى ضرر للأدمة وبالأخص عند استخدام اموجات الفوق صوتية مع عملية شد البطن بالليزر.

تستغرق جلسة شد الجلد بالليزر تقريباً نصف ساعة ولا تحتاج لإلى فترة نقاهة وينصح بتكرار العملية من أربع إلى ستة جلسات مع وجود فاصل زمنى بين كل جلسة وأخرى. يمكن للمريض مغادرة المركز مباشرة بعد الإنتهاء من الجلسة والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

مميزات شد البطن بالليزر

  • عملية غير جراحية.
  • لا يتطلب تخدير المريض.
  • أمن على الجلد والبشرة.
  • لا يحتاج إلى فترة نقاهة طويلة مثل العملية الجراحية.
  • سرعة ظهور النتائج.

تعطى عملية شد البطن بالليزر نتائج أفضل فى حالة استخدام الموجات الفوق صوتية معها وتسمى تلك التقنية باسم عملية شفط الدهون بالفيزر وهذا ما سيتم توضيحة.

عملية الفيزر VASER لشفط الدهون

وهى اختصار للمصطلح العلمي:  Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance، وهو يعنى الاهتزازات التى تنتج عن تضخيم الموجات الصوتية حتى درجة الرنين.، وهى عملية تجرى بغرض تجميلى لتفتيت الدهون المتراكمة فى مناطق الجسم المختلفة وبالأخص فى البطن.

يتم استخدام الموجات الفوق صوتية فى تلك التقنية، حيث تستخدم الموجات الفوق صوتية فى العديد من مجالات الطب مثل النساء والتوليد، أمراض القلب والأمراض الباطنة وتستخدم أيضاً فى علاج بعض الأمراض الروماتيزمية، وتفتيت حصوات الكلى، ومؤخراً تم استخدامها فى عمليات التجميل وذلك لقدرتها على استهداف المناطق التى تعانى من السمنة الموضعية ونحت الجسم.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

تمتاز تقنية شفط الجسم بالفيزر بقدرتها على استهداف الخلايا الدهنية فقط بكل دقة بدون الضرر بغيرها من الأنسجة الأخرى التى توجد فى تلك المنطقة ولا تؤثر على الأعصاب أو الأوعية الدموية وبالتالى فهى أمنه بشكل كبير على الجلد ويمكن استخدامها فى المناطق التى تحتوى على أعصاب هامة.

تناسب عملية شفط الدهون بالفيزر كل من يعانى من السمنة الموضوعية فى مناطق معينة من الجسم مثل منطقة البطن وأعلى الذراعين والفخذين وغيرهم، ويمكن استخدامها أيضاً فى المناطق التى تحتوى على الأنسجة الليفية الصعبة مثل الظهر وحالات التثدى لدى الرجال وغيرهم من الحالات التى ترغب فى نحت الجسم وشده بواسطة استخدام الليزر والموجات الفوق صوتية.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

يقوم الطبيب بحقن المريض محلول خاص يتكون هذا المحلول من محلول ملحي ومادة ليدوكايين التي تعمل كمخدر موضعي بهدف تخفيف الشعور بأى ألم وتعمل أيضاً على تضييق الأوعية الدموية التى توجد فى تلك المنطقة وذلك لتجنب حدوث أى نزيف أو كدمات بعد العملية لذلك يجب على المريض تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم قبل إجراء العملية بفترة مناسبة يحددها الطبيب.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

يقوم الطبيب بإجراء شق صغير جداً لا يتجاوز 1 سنتيمتر لإدخال المسبار الطبى الدقيق الذى يتراوح قطره من 2 إلى 3 مم. يقوم هذا المسبار بإطلاق الموجات الفوق صوتية ذات التردد العالى التى تعمل على إذابة خلايا الدهون فى تلك المنطقة وتفجير الغشاء الخلوي المحيط بها لإمكانية تدفق الدهون الزائدة وإخراجها من الجسم.

تأتى بعد ذلك مرحلة شفط الدهون، فيقوم الطبيب بسحب المسبار وإدخال الكانيولا التى تكون مخصصة لعملية شفط الدهون من خلال نفس الفتحة، وتقوم الكانيولا بشفط المحلول الذي تم حقنه فى تلك المنطقة وسحب الدهون التي تمت إذابتها.

يتم تكرار تلك الخطوات حتى يتم الإنتهاء من كل الدهون المراد إزالتها والتخلص للوصول إلى النتيجة المطلوبة ويتم استخدام الليزر العادى لشد الجلد المترهل وشد البطن للحصول على بطن مشدود وخالى من أى دهون متراكمة كما يرغب المريض. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

مميزات عملية الفيزر لشفط الدهون

تمتاز عملية الفيزر بما يلى:

  • امكانية استهداف الخلايا الدهنية فقط فى المنطقة المحددة بدون التعرض لأى أنسجة أخرى بها.
  • إمكانية نحت الجسم فى مناطق متعددة وبالأخص التى يصعب شفط الدهون منها بالعمليات التقليدية أو بممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية.
  • أمن على الجسم وتقل فرص حدوث أى نزيف بعد العملية.
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن
  • التخلص من الدهون المتراكمة في المناطق الصعبة أو التى تحتوى على أنسجة ليفية.
  • يمكن إجراء العملية فى جلسة واحدة ولا تتطلب عدد جلسات كبير.
  • يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعدها بشكل طبيعى ولا تتطلب أى فترة نقاهة.
  • تمتاز بامكانية الوصول إلى طبقات عميقة تحت الجلد.

نصائح بعد إجراء عملية شد البطن

يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض اتباعها لتجنب ظهور كرش وتعليمات بعد إجراء عملية شد البطن وشفط الدهون منها للمحافظة على نتائج العملية واستمراريتها، ومن تلك التعليمات ما يلى:

  • تجنب النوم بعد الأكل مباشرةً، وتعتبر تلك المشكلة واحدة من أهم أسباب ظهور الكرش وبروز البطن وتراكم الدهون فيها، وتجنب النوم على البطن أو النوم لفترات طويلة.
  • اتباع حمية غذائية صحيحة عند الرغبة فى إنقاص بعض الوزن.
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والتقليل من التمارين الرياضية العنيفة مثل رفع الأثقال وتمارين شد البطن العنيفة لأنها تؤدي إلى هبوط الأمعاء وحدوث تدلي بجدار البطن، ينصح بممارسة رياضة المشى يومياً لمدة نصف ساعة تساعد فى عملية الحرق، وممارسة تمارين تنحيف البطن حيث تساعد فى التخلص من الدهون المتراكمة بها.
  • اتباع نظام غذائى صحى ومنها:
  • تجنب تناول السكريات.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف الغذائية مثل الفواكه والخضراوات.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل والعصائر الغير محلاه.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة والتقليل من تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية لاحتوائها على الكثير من المواد الحافظة والدهون والزيوت.
شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن
  • الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية.
  • استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك والدجاج.
  • ينصح بتقسيم الثلاثة وجبات إلى عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم مثلاً من خمسة إلى ستة وجبات ويجب أن تحتوى الوجبة الرئيسية على العناصر الغذائية الهامة من البروتين والنشويات والدهون ولكن بكميات صغيرة ومناسبة على حسب حاجة الجسم منها.
  • ينصح النساء بجعل فاصل زمنى بعد كل حمل وذلك لاراحة أنسجة البطن وتجنب ترهل الجلد وبروز الكرش.
  • مراجعة الطبيب على الفور عند وجود أى علة بالجسم مثل وجود خلل فى الغدد الكلوية واضطرابات الغدة الدرقية وغيرهم.

تكلفة عملية شد البطن

تختلف تكلفة عملية شد البطن على حسب عدة عوامل أهمها ما يلي:

  • مدى ترهل الجلد.
  • كمية الدهون المراد إزالتها .
  • خبرة الطبيب الذى يجرى العملية.
  • تكلفة التخدير فتختلف تكلفة التخدير الكلى عن التخدير الموضعى.
  • نوع التقنية المستخدمة فى شد البطن.

وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة فعلى سبيل المثال تتراوح تكلفة العملية الجراحية لشد البطن تقريباً من 2500 إلى 3500 دولار أمريكى، أما تكلفة عملية شد البطن بواسطة استخدام الليزر تصل تقريباً إلى 1000 دولار أمريكى.

شد البطن في الاردن
شد البطن في الاردن

وترتفع تكلفة شفط الدهون بالفيزر قليلاً نظراً لمميزاتها العديدة فتبدأ تكلفتها من 3000 دولار أمريكى تقريباً، تلك الأسعار تقريبية وتختلف من بلد إلى أخرى من مركز لأخر ولكن يضمن لك مركز صحتنا للعلاج بالأردن أسعار تنافسية وتقديم رعاية صحية شاملة للمريض. للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات عمليات شد البطن في الاردن

تمتاز الأردن بالموقع الجغرافى المميز ومن أشهر عشر وجهات دولية بغرض السياحة العلاجية، ومن أهم المميزات التي تمتاز بها الاردن فى عملية شد البطن ما يلى:

  • انخفاض التكاليف بالمقارنة بغيرها من الدول العربية مثل السعودية والإمارات وأيضاً الدول الأوروبية.
  • يوجد بها أطباء وجراحين التجميل ذو الخبرات والكفاءة وخدمات تمريض على قدر عالى من الكفاءة وتقديم كافة الخدمات الطبية للمريض.
  • توافر أحدث الأجهزة والتقنيات والأدوات الطبية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+