الرئيسية / العلاج بالاعشاب / شد الترهلات البطن
شد الترهلات البطن
شد الترهلات البطن

شد الترهلات البطن

شد الترهلات البطن  ، كثير من الاشخاص يعانون من مشكلة البطن المترهلة وخاصة النساء التي تتعرض الي هذا الامر كثيرا خاصة بعد الحمل والولادة ،وهذا الامر يسبب لهم حالة من عدم الرضا عن شكلهم ومظهر جسمهم ،ومن هنا نقدم اليكم عشر وصفات منزلية تساعد علي التخلص من البطن المترهل وتساعد علي شد البطن طبيعيا .

وصفات للتخلص من ترهلات البطن طبيعيا :

وصفة الشبة والنشا :

نقوم بأحضار شبة ناعمة ،زيت زيتون ،نشا ،قليل من الماء ،ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضصهم البعضص حتي نحصل علي خليط متجانس ،ثم قومي بوضع الخليط علي منطقة البطن ،واتركي عليها الخليط لفترة حتي يجف ،وبعد ذلك قومي بأزالتة من خلال إستخدام قماشة مبللة بالماء الدافئ ،ومع الاستمرار في إستعمال هذه الوصقفة ستحصلين علي بطن مشدود .

تمارين شد الترهلات

وصفة زيت الياسمين والقرنفل :

نحضر كمية من زيت الياسمين وكمية من زيت القرنفل ،وقومي بخلط الزيوت مع بعضصها البعض حتي تحصلين علي خليط ،وقومي بتدليك منطقة الترهلات بهذا الخليط ،حيث يساعد مع الاستعمال المتكرر علي شد البطن.

البن المطحون مع الماء :

نحضر كمية من البن المطحون مع كمية من الماء ونخلطهم مع بعضهم جيدا ونضيف الي الخليط كمية من الماء الدافئ حتي نحصل علي خليط متماسك ،وقومي بتدليك منطقة الترهلات بهذا الخليط بأستمرار لمدة خمس دقائق ،ثم قومي بالتدليك في الاتجاة الاخر خمس دقائق أخري ،ومع الاستمرار بأستخدام هه الطريقة ستلاحظين التخلص من الدهون في هذه المنطقة وتصبح ناعمة للغاية .

شد البطن فى تركيا

الوصفة الرابعة :

نقوم بأحضار ملعقة من الشاي الاخضر ،ومعها ملعقة من الزنجبيل ،ونعناع رطب ،قشر رمان ،ونقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض ونقوم بغليها ،ومع تناول كوب منها بدون وضع سكر 3 مرات في اليوم قبل تناول الطعام ستحصليبن علي بطن مشدود .

الوصفة الخامسة :

نحضر ملعقتين كبيرتين من اي نوع كريم للجلد ،ثلاث معالق من الجلسرين ،وثلاث معالق من الزيتون ،وملعقة صغيرة من ماء الورد ،عصير نصف ليمونة ،ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضهم البعض ونقوم بتدليك المنطقة المترهلة بهذا الخليط ،ثم اتركي الخليط علي المنطقة لمدة ساعه حتي يجف ،وبعد ذلك قومي بشطف المنطقة بالماء جيدا .

الوصفة السادسة :

نحضر مايلي ،زيت الهندباء ،زيت الشاي الاخضر ،زيت الزيتون ،زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل ،زيت البابونج ،زيت الزعتر ،زيت الحلبة .

شد البطن أثناء الحمل طبيعياً

نقوم بخلط المقادير مع بعضها البعض ونقوم بوضعها في زجاجة محكمة الاغلاق ونقوم بتدليك المنطقة المصابة بالمزيج بشكل دائري علي البطن من أعلي الي أسفل لمدة لا تقل عن ربع ساعة ،ومع تكرار هذه الطريفة لمدة شهر ستحصلين علي أفضل النتائج

 

الوصفة السابعة :

نحضر كمية من زيت الزيتون مع كمية من زيت النعناع واكليل الجبل ،زيت الزنجبل ،خل التفاح ،نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض ونقوم بتدليك المنطقة المترهلة بهما بشكل يومي وستلاحظين الفرق .

الوصفة الثامنة :

تتكون هذه الخلطة من عشبة الشمر ،ونقوم بخلط 3 معالق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة ،ونقوم بتناول هذا المشروب يوميا .

شد الترهلات البطن

الوصفة التاسعة :

نحضر كمية من الكمون وكمية من الليمون ونقوم بنقع الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطع الي دوائر ،ونقوم بترك الخليط طوال الليل ثم نقوم بشربة في الصباح الباكر ،ومع تناول هذه الخلطة ستلاحظ التخلص من بروز البطن في اسبوع .

الوصفه العاشرة:

تتكون هذه الخلطة من بذور الكتان ،قومي بوضع ملعقة واحدة من بذر الكتان مع كمية من السلطة او اللبن مع مراعاه عدم طحنها ،ومع استمرار تناولها ستتخلص من البطن المترهل .

عمليات تجميل وشد الأفخاذ

 

تعتبر هذه الوصفات من افضل الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل فعال في التخلص من ترهلات البطن والتخلص منها بشكل نهائي ،ولكن عليك ـأن تتوخي الحذر من تناول هذه الوصفات في حال ان كنت تعانة من  اي نوع من المشاكل الصحية الا بعد إستشارة الطبيب .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+