الرئيسية / جراحات السمنة / شد البطن فى تركيا

شد البطن فى تركيا

شد البطن فى تركيا، يتهافت العديد من الأشخاص للخضوع لإجراء عمليات شد البطن للحصول على بطن مسطحة ومتناسقة مع باقى الجسم، وخاصة هؤلاء الذين قاموا بإتباع نظام غذائى قاسى لفقد وزنهم مما تسبب ذلك فى ظهور ترهلات فى الجسم وبالأخص فى منطقة البطن.

وأيضاً يرغب السيدات اللواتى خضعن لإجراء عملية قيصرية من الأجل الإنجاب فى الخضوع لهذا النوع من العمليات لشد ترهلات وتدليات البطن التى تعرضت لها بطونهن أثناء الحمل بسبب الضغط على عضلات البطن أثناء مراحل نمو الجنين مما تسبب ذلك فى إرتخاء عضلات البطن وتمددها.

نجد أن عملية شد البطن فى تركيا من إحدى العمليات التى يتسارع عليها الكثير من السيدات والرجال بشكل سنوى، حتى إذا كان هؤلاء الاشخاص خضعوا لجراحة شفط الدهون قبل اللجوء إليها أو من غير الخضوع إليها.

يقوم معظم الأشخاص الذين يخضعون لإجراء عملية شفط الدهون فى منطقة البطن إلى الخضوع لعملية شد البطن، وذلك لما تحدثه جراحة شفط الدهون من ترهلات الجلد حول منطقة البطن، ولا تعتبر وقتية لذلك يضطرون لإجراء عملية شد البطن لعدم توفر وسيلة أخرى للقضاء على هذه التراهلات.

شد البطن فى تركيا

بالحديث عن دولة تركيا، تعد تركيا من أحد دول منطقة الشرق الأوسط، أما بالنسبة لأرجائها يوجد تجاه شمالها البحر الأسود، أما فى ناحية الشرق دولة إيران، ومن ناحية الجنوب دولتى العراق وسوريا، أما الغرب فيحدها بحر إيجة ودولة اليونان، وتعد عاصمتها مدينة أنقرة، وعملتها المتداولة الليرة التركية.

رغم وصول نسبة عدد السكان المسلمين بها إلى أكثر من 90% إلا أنه لا يوجد بها ديانة أساسية، وتعد من إحدى الدول السياحية المفضلة للسياح وذلك يرجع لوجود مدينة إسطنبول بها التى تقع بين قارتى آسيا وأفريقيا.

قد شهدت تركيا حدوث تحول كبير فى مجال عمليات التجميل بها خلال الآونة الأخيرة، مما جعلها تصل إلى قائمة أحسن 10 دول لإجراء عمليات التجميل فى جميع أنحاء العالم، مع توافر أطبار متخصصين سواء فى العمليات الجراحية أو الغير جراحية ذو كفاءة وخبرة على أعلى مستوى بتركيا.

تعد عملية شد البطن فى تركيا من أبرز العمليات التى تجرى بها، ويرجع ذلك بسبب الإقبال الشديد عليها من قبل شعب تركيا سواء الرجال أو السيدات، وذلك رغبة منهم لجعل أجسامهم أكثر تناسق ورشاقة.

بالإضافة إلى ذلك تفوقت تركيا من ناحية جلب الوافدين إليها للخضوع لإجراء هذه العملية، على الرغم من أن تكلفة عملية شد البطن باهزة وأعلى من تكلفة عملية شفط الدهون مع حاجتها لقضاء فترة تعافى طويلة مقارنة بعملية شفط الدهون، ولكن نتائجها الممتازة تتجعل الوافدين لإجراء العملية يتغاضون عن كل هذه العيوب.

الجراح التجميلى فى تركيا

تم ظهور عملية شد البطن من أجل التخلص من الترهلات الجلدية والدهنية الزائدة فى منطقة البطن، وقد يجرى خلالها شد عضلات البطن والجلد المصاحب للبطن بأقصى ما يمكن لجعل البطن مسطحة وأكثر تناسق وتماسقى مع بقية أجزاء الجسم.

على الأغلب الأشخاص الذين يخضعون لإجراء عملية شد البطن يكونون من السيدات اللواتى خضعن لعملية الإنجاب أو الأشخاص الذين قاموا بفقد نسبة كبير من وزن اجسامهم، مما تسبب ذلك فى وجود ترهلات بالبطن عقب فقد الوزن، بالإضافة إلى ذلك لا تعمل عملية شد البطن على فقد الوزن أو إزالة كمية من الدهون الزائدة.

توجد فروق جوهرية بين عملية شد البطن وعملية شفط الدهون، ففى حين إجراء عملية شفط الدهون يقوم الجراح بإزالة كمية من الدهون الزائدة والمتراكمة فى إحدى مناطق الجسم بناءاً على طلب المريض.

أما فى حالة إجراء عملية شد البطن يقوم الجراح بشد عضلات وجلد البطن المترهل بواسطة إحداث شق جراحى على طول البطن وحول منطقة السرة، ومن ثم يتم شد الجلد لأعلى وشد العضلات ناحية الأسفل مع التخلص من الجلد المتراكم الزائد، مع إعادة السرة إلى مكانها الطبيعى، وقد تحتاج هذه العملية لإجرائها نحو 4 ساعات.

ومع معظم الحالات فى تركيا يرغب المريض فى إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن فى عملية واحدة حتى لا يضطر لإجراء العملتين واحدة تلو الآخرى، مع ضرورة قضاء فترة نقاهة قبل إجراء العملية الثانية، وبالتالى من خلال ذلك سوفغ يحصل على بطن مسطحة وممشوقة مع قضاء فترة نقاهة مرة واحدة حوالى أسبوعين.

أنواع عمليات شد البطن فى تركيا

يوجد أنواع عديد لعمليات شد البطن فى تركيا، ويقوم الطبيب بتحديد النوع الذى يتماشى ويتناسب مع حالة المريض من حيث طبيعة الجلد ومدى الترهلات التى يعانى منها ، وقد حققت عمليات شد البطن التى أجريت فى تركيا نتائج مبهرة مع مختلف أنواعها والتقنيات المستخدمة خلالها، وذلك بشهادة المرضى الذين قاموا بالخضوع لإجرائها بالفعل.

وقد يرجع تحقيق النتائج المبهرة إلى تمتع أطباء التجميل فى تركيا بالخبرة والكفاءة العالية فى مجال التجميل، بالإضافة إلى ذلك أن معظم أطباء التجميل القائمين بإجراء عملية شد البطن متخصصين فى جراحات شفط الدهون.

تتمثل أنواع عمليات شد البطن فى تركيا فيما يلى:

شد البطن بالكامل

تجرى جراحة شد البطن بالكامل بغرض التخلص من الزوائد الدهنية والجلدية الموجوده أسفل البطن، وخلال إجرائها يقوم الجراح بشد عضلات البطن المرتخية والمترهلة على إمتداد البطن بشكل كامل مع التخلص من الزوائد الجلدية والمتراكمة فى منطقة البطن، مع شد السرة وعودتها لمكانها الطبيعى.

وعقب إنهاء الإجراء يعمل الجراح بوضع أنبوبين فى المنطقة التى تقع أسفل البطن من أجل تصريف الإفرازات الناتجة عن إجراء العملية.

شد البطن المصغرة

يعد إجراء عملية شد البطن المصغرة بسيط مقارنة بإجراء عملية شد البطن بالكامل، حيث يتم إجراء هذا النوع مع أشخاص ذو عضلات بطن مشدودة لا تعانى من الترهل، ولكن يوجد لديهم ترهلات دهنية وجلدية.

قد يقوم الجراح بإحداث شق جراحى صغير أسفل البطن للتخلص من الزوائد الجلدية والدهنية المتراكمة من غير الحاجة إلى شد العضلات وأيضاً لا يقوم برفع السرة، وعلى الأغلب يتم مزج هذه العملية مع عملية شفط الدهون.

شد البطن بالليزر

تقوم تقنية الليزر بدورها بصهر الدهون المتراكمة وإذابتها التى توجد أسفل البطن، بالإضافة إلى ذلك يساعد الجلد على تنشيط مادة الكولاجين بالجلد التى تعمل على إنتاج خلايا جديدة تكون أكثر شدة لظهور الجسم بشكل متناسق وممشوق، أو للعمل على شد الجلد لظهور عضلات الجسم وبروزها بشكل كبير.

يتم إجراء هذا النوع من عمليات شد البطن على الحالات البسيطة والسهلة، وفى حين إجرائها على الحالات الصعبة لم يتم الوصول لنتائج مرضية ويكون إجرائها مثل عدمه.

نتوجد أنواع مختلفة لأجهزة الليزر من حيث نوع الشعاع الناتج من عصا جهاز الليزر وتتمثل أنواع الشعاع فى كل من ضوء الليزر والموجات الفوق الصوتية أو أمواج الراديو، وقد يتطلب هذا الإجراء خضوع المريض لعدد 3 جلسات على الأقل الوصول إلى النتائج المطلوبة فى حين أنه لا يصاحب ذلك الشعور بأى ألم.

تكلفة عمليات شد البطن فى تركيا

تعد تكلفة عملية شد البطن فى تركيا أقل نسبياً مقارنة بتكلفتها فى دول أوروبية أخرى أو الولايات المتحدة الأمريكية، قد تبدأ تكلفة عملية شد البطن من $2000 لتصل إلى $4000، وقد تتوقف التكلفة على مدى شهرة الطبيب ومستوى المركز الطبى، مع نوع التقنية المستخدمة أثناء إجراء العملية.

تكلفة شد البطن بتقنية الليزر تكون منخفضة عن تكلفة شد البطن المصغرة، وبالطبع تكلفة شد البطن المصغرة أقل من تكلفة شد البطن بالكامل.

مزايا وعيوب عمليات شد البطن فى تركيا

تتمتع عملية شد البطن فى تركيا بالعديد من المزايا، وأهمها:

  1. كثرة المراكز الطبية التى تقوم بإجراء عملية شد البطن مع إختلاف أنواعها.
  2. توافر الوسائل الطبية الحديثة والمتطورة الخاصة بعمليات شد البطن.
  3. الرعاية الطبية المتكاملة عقب الإنتهاء من إجراءاء عملية شد البطن.
  4. إنخفاض تكلفة إجراء العملية بتركيا مقارنة بالدول الأخرى.

قد تقتصر عيوب عمليات شد البطن فى اللجوء للبقاء فى المركز الطبى حتى يحين دورك، وذلك عند لجوئك لمركز طبى مشهور يتهافت عليه العديد من الأشخاص، وقد يكون هذا الإزدحام يرجع بسبب فترة النقاهة التى يحتاجها المريض بعد إجراء العملية، وبالتالى خلال هذه الفترة يتردد المريض لمراجعة الطبيب للإطمئنان على مدى نجاح العملية ومراجعة نتائجها.

المراكز الطبية الأفضل لإجراء عملية شد البطن فى تركيا

يتوافر فى جميع مدن دولة تركيا مراكز طبية على أعلى مستوى تقوم بإجراء عملية شد البطن، حيث لا يوجد بتركيا مركز طبى تجميلى ا ومستشفتى إلا وبها قسم خاص بعمليات شفط الدهون وشد البطن، وفى مقدمة مدن تركية التى ينتشر بها مراكز تجميلية بشكل كبير مدينة إسطنبول، ويليها مدينتى مرسين وأنطاليا.

يجب على المريض قبل إختيار المركز الطبى والحجز به، أن يكون على دراية بتكلفة عملية شد البطن، معالتحقق من شمول التكلفة بالبقاء فى المركز الطبى ليلة واحدة أو أثنين أم تشتمل على تكلفة العملية فقط، وتتمثل أشهر وأفضل المراكز الطبية فى تركيا فيما يلى:

  1. عيادة (New age) والتي تقع في وسط إسطنبول.
  2. مركز الجراحة التجميلية (ميموريل هالث) بأنقرة.
  3. مركز (أ- بلاست) لجراحة التجميل في أنطاليا.
  4. عيادة فانيتي في إسطنبول.
  5. (Medipol Mega University Hospital) في مدينة إسطنبول.

الطبيب الأمثل لإجراء عملية شد البطن فى تركيا

تتمتع دولة تركيا بكثرة الأطباء الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية، وحين رغبتك فى معرفة الطبيب الأمثل هناك لإجراء جراحة شد البطن سوف يتوفر لك ذلك بسهولة، حيث يوجد جميع المعلومات الخاصة بمعظم الأطباء لديها.

ولكى تتأكد من مهارة الطبيب التجميلى عليكى أن تتحقق من حصوله على شهادة جراحات شفط الدهون وشد البطن من جامعة معتمدة وعالمية، مع إلقاء نظرة على صور فوتغرافية على حالات خضوع لإجراء العملية على يديه بالفعل.

وعلى المريض الذهاب لإستشارة الطبيب قبل الخضوع لإجراء العملية لمعرفة التقنية الأنسب لحالة المريض، مع معرفة إذا كان المريض فى حاجة إلى إجراء عملية شفط الدهون قبل الخضوع لإجراء شد البطن أم سيخضع لإجراء شد البطن فقط وليس بحاجة لشفط الدهون.

مع الإتفاق مع الطبيب على تكلفة العملية وعدد الزيارات التى سيتردد من خلالها المريض على الطبيب للإطمئنان على مدى نجاح العملية ومدى الحصول على النتائج المتوقعة.

مركز الحياة الطبى فى تركيا

يعد من المراكز الطبية التجميلية المميزة والأفضل لإجراء عمليات شفط الدهون وشد ونحت البطن فى تركيا، وقد يقع هذا المركز فى مدينة إسطنبول.

ويرجع تميزه لتمتعه بطاقم من الأطباء التجميلين ذو خبرة ومهارة عالية فى هذا المجال مع تمتعه بمستوى عالى من الخدمة والرعاية الطبية الكاملة، مع توافر التقنيات الحديثة وخدمات الترجمة ووسائل النقل والحفاظ علىرعاية المريض وخدمته عل أكمل وجه.

مناطق الإقامة للمرضى فى تركيا

يتوفر بتركيا العديد من المناطق والأماكن التى يستطيع خلالها المرضى الإقامة بها، وعلى الأغلب تجرى بعض الفنادق إتفاقية مع إدارة بعض المراكز الطبية، مما يعزز ذلك الإقبال على المركز الطبى القائم بهذه الإتفاقية من قبل المرضى الوافدين لإجراء عملية شد البطن.

وبشكل عام يوجد بتركيا نسبة كبيرة من الفنادق التى تختلف تكلفتها وخدماتها، وقد يكون من السهل الحصول على المكان الأنسب لك للإقامة به، حيث يوجد فنادق أقل تكلفة تتراوح ما بين $40:$70 فى الليلة الواحدة، فى حين وجود فنادق أخرى تصل تكلفتها ما بين $100:$170.

وسائل النقل فى تركيا

عند رغبتك فى التنقل بين مدن تركيا، يتوفر هناك وسائل مواصلات مختلفة كالقطارات أو طيران داخلى.

أما فى حين رغبتك فى التنقل خلال المدينة المتواجد بها، فقد تجد برنامج مجانى توفره الحكومة التركية للوافدين إليها من الدول المختلفة ليكون على دراية بأسماء الشوارع التى يتواجدون بها مع تحديد كيفية الوصول إلى مناطق يرغبون فى الوصول إليه، مع معرفة وسائل النقل المتوفرة لوصولهم للمكان الذين يرغبون للوصول إليه كمترو الأنفاق أو سيارات الأجرة أو الحافلات.

وفى حين توافر رخصة قيادة معتمدة ومعترف بها مع شخص ما فى تركيا، يستطيع تأجير سيارة وتكون من مقتنياته خلال المدة المتواجد بها فى تركيا.

الرعاية الصحية فى تركيا

تعمل الحكومة التركية بأقصى جهدها على توفير الرعاية الطبية اللازمة والخدمات الممكنة فى المستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة بها حتى تحصل على شهادة الجودة من مؤسسات الصحة العالمية كالآيزو.

وذلك لرغبتها فى الحصول على إقبال شديد من الوافدين من جميع أنحاء العالم لإجراء عمليات التجميل بها مما ينتج عن ذلك زيادة مستوى إراداتها بشكل كبير.

وقد تحتل تركيا مركز مميز فى مجال السياحة الطبية بسبب إنخفاض تكلفة إجراء العمليات التجميلية بها مقارنة بباقى الدول الأجنبية، مع توافر بها خدمة الأتصال الطارئة (122) والذى يشتمل على فرقة عمل متكاملة من الأطباء المسعفين والممرضين الذين يعملون على رعاية كافة المستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة فى جميع مدن تركيا المختلفة.

 

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+