الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب فطريات المهبل
علاج بالاعشاب فطريات المهبل
علاج بالاعشاب فطريات المهبل

علاج بالاعشاب فطريات المهبل

علاج بالاعشاب فطريات المهبل ، الفطريات المهبلية ،هي العدوي أو الفطريات التي توجد في المهبل والتي تعرف أيضا بداء المبيضات ،وتعتبر هي الحالة التي تحدث نتيجة تعرض المهبل الي عدوي الخميرة والتي قد تتسبب في حدوث حكة شديدة والتورم والأحمرار .

ومن خلال العديد من الدراسات التي تم إجراؤها قد وجد ان ثلاثة من أصل أربعة نساء مصابون بالعدوي الفطرية ،وفي حالة تعرض النساء الي هذه العدوي والشفاء منها فمن الممكن ان تصاب بها مرة أخري .

علاج بالاعشاب مدر للبول

ومن الممكن ان تتم الأصابة بالعدوي الفطرية للمهبل من خلال الأتصال الجنسي ،ولكن في الغالب لا تكون العدوي التي تكون أسبابها الرئيسية الأتصال الجنسي ،ومن الممكن التخلص من هذه العدوي وعلاجها بطرق سهلة للغاية ولا يوجد سبب للقلق .

أسباب الفطريات المهبلية :

هناك العديد من الأمراض التي تتشابة مع أمراض الفطر والتي يتم تشخيصها خطأ ،ومن أهم هذه الأمراض البكتريا المهبلية والتهابات المهبل ،ولكن هذا التشخيص خطأ ،حيث ان السبب الرئيسي للفطر المهبلي يكون ناتج عن الأصابة بالبكتريا المهبلية ،حيث يعتبر هذا السبب هو السبب الأول والأساسي الذي يؤدي الي الأصابة بالفطر وخاصة في سن الخصوبة عند النساء .

ويرجع السبب الأخر للأصابة به هو الأمراض المنقولة من خلال ممارسة الجنس ،ويعتبر هذان النوهان من الأصابة مرتبطين أرتباطا مباشرا بأصابات التي تحدث للجهاز المناعي ،وفي الغالب هذه الأصابة تكون صعبة للغاية علي الأعضاء التناسلية لكثرة العدوي بها .

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

وفي حالة ظهور أي علامة من علامات التي تدل علي التهابات المهبل عليك الذهاب الي الطبيب للتشخيص أولا للتعرف علي نوع الملوث الذي تعرضت لة ومن هنا يقوم الطبيب بتحديد العلاج الذي يتناسب مع حالتك الصحية

أعراض وجود فطريات في المهبل :

  • ألم وحكة شدية في منطقة المهبل تسبب الضيق .
  • زيادة الأفرازات البيضاء والتي تكون شبيها بالجبنة ،والتي يصاحبها رائحة تشبة رائحة الخميرة .
  • زيادة إفرازات المهبل الطبيعية بشكل كبير ومبالغ .
  • إرتفاع درجة حرارة الجسم ووجود ألم مستمر في البطن .
  • تهيج المهبل .
  • حدوث الأسهال والصداع وتشعر المرأة بميل الي القئ.

تشخيص الفطريات المهبلية :

هناك العديد من أنواع العدوي المهبلية والتي تتشابه في أعراضها مع البكتريا المهبلية والتي تكون السبب في ظهور فطريات المهبل ،لذلك في حالة ظهور اي عرض من الأعراض التالية علك الذهاب الي الطبيب فورا لعلاجها سريعا والتخلص منها ،وهذه هي الأعراض التي تدل علي أن المريضة تعاني من فطريات المهبل :

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

  • الحكة الشديدة التي تصاحب الوجع .
  • وجود الأفرازات اللزجة والتي تكون مصحوبة برائحة الخميرة النتنة ،وفي الغالب تكون هذه الأفرازات صافية أومعكرة ومصاحبها إفراز مائي شديد السيولة .
  • الشعور بالحرقة في فتحة المهبل عند التلامس مع البول .
  •  الشعور بأنتفاخ وإحمرار في منطقة الفرج .
  • في فترة الحيض نلاحظ تغير في الأفرازات فتكون لزوجتها أقل وتتغير الأفرازات في كمياتها وشكلها ،فأحيانا تكزن مائية جدا وأحيانا تكون لذجة ،وفي كل الأحوال تكون مصحوبة برائحة كريهة .

علاج الفطريات المهبلية بالأعشاب :

خل التفاح

يتم إضافة ثلاث كؤوس من خل التفاح في بانيو الأستحمام الدافي والجلوس فية والأستحمام لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتمديد الأرجل للتخلص من فطريات الكانديدا والمشعرات .

الثوم

يتم تقطيع فصين من الثوم ويتم تناوله معالماءيوميا للتخلص من الفطريات والبكتريا ،ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الثوم ومعها كمية مناسبة من الذبادي ،ويتم عمل دش مهبلي من هذا الخليط والأستحمام بة يوميا للمهبل .

تأخر الحمل أسبابه وعلاجه طبعياً بالأعشاب

الغذاء

الأكثار من تناول الخضراوات والرز البني وتناول لحوم الأسماك والمياه النقية ،ومن الأفضل تجنب الخميرة والسكريات والشيكولاتة والفواكه المجففة لعدم التعرض لاي نوع من فطريات المهبل .

الكمون وكربونات الصوديوم 

يتم خلط ملعقة كبيرة مطحونة من الكمون ومعها ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم التي يتم إستخدامها للطعام ،ويتم وضع الخليط في بانيو الأستحمام مع المياه الدافئة والجلوس فية لمدة ربع ساعة مع تمديد الأرجل ،حيث يساعدك علي غسل منطقة المهبل والتخلص من الفطريات .

الزبادي

يمكن تناول الزبادي بشكل كبير لعلاج فطريات المهبل ،كما يمكن إستخدام الزبادي كعلاج موضعي علي المهبل والتخلص من الفطريات الموجودة بها .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

القرنفل

يتم نقع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ،ونترك الخليط حتي يبرد ،وتناول منة كوب صباحا ومساءا .

البوداركو

يتم غلي ملعقتين كبيرتين من نبات البرداركو المطحون في لتر من الماء لمدة ربع ساعة ،ونترك الخليط حتي يبرد ويصفي ونقوم بوضعة في الثلاجة ويتم تناول منة أربع أكواب علي مدار اليوم ،حيث يحتوي هذا النبات علي مواد مضادة للفطريات ولة نتائج فعالة .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

الهيل

يتم إضافة ثلاث نقط من زيت الهيل ومعها ملعقة كبيرة من الهيل ومعها ملعقة كبيرة من الحليب ونقوم بوضع قطعة مناسبة من القماش وتكون موصولة بخيط في الخليط ويتم إستخدامها كسدادة مهبلية كل ليلة قبل النوم ولمدة أسبوع .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+