الرئيسية / عمليات التجميل / طرق توريد الشفايف
طرق توريد الشفايف
طرق توريد الشفايف

طرق توريد الشفايف

طرق توريد الشفايف ، إن الحصول على شفايف بلون وردي جميل من أهم علامات الجمال عند السيدات كما أنها تعطي مظهر أنثوي وجذاب وطبيعي وصحي بشكل كبير.

وقد تتعرض الشفايف للعديد من المشاكل والمؤثرات التي تعمل على تغيير لونها وتزيد من معدلات جفافها فتظهر بشكل غير صحي لذلك تسعى الكثير من النساء للوصول إلى الوصفات والأساليب التجميلية و طرق توريد الشفايف.

وبالرغم من أن مستحضرات التجميل منتشرة بشكل كبير من جميع الماركات إلا أنها تعطي مظهر مؤقت وقد تحتوي على مواد ضارة تزيد من تصبغ الشفايف، أما الحلول المثالية في طرق توريد الشفايف فسوف نتعرف عليها في هذا المقال.

مشاكل الشفايف :

1- جفاف وتشقق الشفايف.

2- إسمرار وغمقان لون الشفايف.

3- شحوب الشفايف.

أسباب شحوب الشفايف :

هناك مجموعة من العوامل التي تعمل على تغير لون الشفايف وزيادة إسمرارها منها :

1- التدخين والعادات السلبية.

2- تناول المشروبات الكحولية والمنبهات مثل الشاي والقهوة وغيرها.

3- إهمال ترطيب ونظافة الشفايف بصورة مستمرة.

4- التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات زمنية طويلة.

5- الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل الضارة والمجهولة المصدر.

6- قلة تناول المياه والسوائل.

7- سوء التغذية وتناول الوجبات السريعة الضارة.

8- الإصابة ببعض الأمراض والأوبئة.

9- جينات وراثية من الآباء أو الأقارب.

وهكذا فإن الشفايف وهي من أهم المناطق الحساسة يجب الحرص على الوصول إلى الطريقة المناسبة للعناية بها وإعادة نضارتها وصحتها ومظهرها الطبيعي.

طرق توريد الشفايف :

هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في هذا المجال المهم ومن أهمها :

توريد الشفايف بالحقن :

إن عمليات الحقن من أهم طرق توريد الشفايف التي يتم استخدامها في مختلف عمليات التجميل حيث أنها حل سريع وآمن ومثالي لحل الكثير من المشاكل، وقد تم الوصول إلى مجموعة من المواد التي تساعد في الحصول على اللون الوردي والمثالي للشفايف والتي يتم حقنها في مناطق مخصصة للحصول على النتيجة المطلوبة والتي تعرف بتقنية الحقن الوردي (Pink Injection).

تستخدم هذه التقنية حمض الهيالورونيك بالإضافة إلى الجلسيرين كمادة يتم حقنها في السطح الخارجي للشفايف للوصول إلى اللون الوردي الجميل والمظهر الممتلئ والمتناسق لمدة عدة أشهر متواصلة تتراوح بين 4 حتى 6 أشهر.

من أهم مميزات هذه الطريقة أنها تقنية آمنة تماماً لا تسبب أي ألم ولا تحتاج إلى الكثير من الخطوات المعقدة كما أنها لا تحتاج إلى تخدير كلي أو عمل شقوق جراحية بل يكتفي الطبيب بوضع المخدر الموضعي في مكان الحقن لتجنب الشعور بأي ألم، وقد تستغرق عملية الحقن عدة دقائق فقط تصل إلى 30 دقيقة تقريباً.

حقن البلازما لتوريد الشفايف :

ومن أهم المواد الطبيعية المستخدمة في طرق توريد الشفايف وإعادة لونها الطبيعي والصحي هي مادة البلازما والتي يتم الحصول عليها من دم الشخص نفسه حيث يتم إعادة حقنها مرة أخرى في مناطق مخصصة من الشفايف.

تحتوي البلازما على صفائح دموية تساعد في تغذية الشفايف وتحفيز مادة الكولاجين وإعادة حيويتها ونضارتها ولونها الوردي الجميل، وحقن البلازما من التقنيات المثالية في هذا المجال وقد تستغرق عدة جلسات من الممكن أن تصل إلى 3 جلسات تقريباً للحصول على النتائج المطلوبة.

حقن السندريلا لتوريد الشفايف :

عبارة عن عملية طرق توريد الشفايف بمحلول ملحي للحصول على اللون الوردي الطبيعي للشفايف لفترة زمنية محددة حيث تعود الشفايف إلى مظهرها الطبيعي مرة أخرى وهذا هو سبب تسميتها بحقن السندريلا، وقد تتراوح الفترة الزمنية بين 24 ساعة حتى 48 ساعة تقريباً.

وهي من التقنيات المنتشرة بين الكثير من السيدات بسبب مميزاتها ونتائجها المذهلة بتكلفة مناسبة وسرعة كبيرة، بالإضافة إلى أنها تقنية آمنة لا تتسبب في أي آثار جانبية أو مشاكل حيث أنها المحلول الملحي المستخدم في عملية الحقن يقوم الجسم بامتصاصه تلقائياً والتخلص منه بصورة طبيعية.

توريد الشفايف بالليزر :

إن تقنية توريد الشفايف بالليزر من أهم طرق توريد الشفايف الغير جراحية المستخدمة في الحصول على نتائج لا مثيل لها في مجال توريد الشفايف، حيث تساعد أشعة الليزر الدقيقة التي تعتمد على الذبذبات الضوئية الحرارية على تكسير وتفتيت صبغة الميلانين التي تسبب في إسمرار البشرة بشكل عام، كما أنها تساعد في تحفيز مادة الكولاجين في البشرة مما ينتج عنه اللون الوردي الطبيعي والجميل والحيوي للشفايف.

من أشهر أجهزة الليزر المستخدمة في هذا المجال جهاز الفراكشنال ليزر الذي تصل أشعته إلى طبقات البشرة العميقة التي تساعد على تفتيحها بصورة مثالية، بالإضافة إلى ليزر ثاني أكسيد الكربون التجزيئي لتفتيح البشرة وتوريد الشفايف.

تتم عملية الليزر لتوريد الشفايف على عدة جلسات يقوم الطبيب المختص بتحديدها وفقاً لحالة البشرة الصحية والشفايف ومدى عمق الإسمرار في طبقات الجلد، وقد تستغرق الجلسة الواحدة حوالي 15 دقيقة فقط.

طرق توريد الشفايف بالوصفات المنزلية :

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها وإستخدامها في المنزل بصورة سهلة وسريعة وآمنة، حيث أن جميع مكوناتها من الأعشاب والفواكه الطبيعية التي تحتوي على المواد المغذية للشفايف لذلك فهي لا تتسبب في أي آثار جانبية أو مشاكل، ولكنها قد تحتاج إلى الكثير من الوقت خاصة في الحالات الصعبة لذلك فهي مناسبة للحالات البسيطة من إسمرار الشفايف.

1- السكر :

تستخدم هذه الوصفات لتقشير الشفايف والتخلص من بقايا الجلد الميت فيها مما يسمح بتجديد أنسجة الجلد وإعادة مظهره الطبيعي ولونه الوردي، حيث ينصح باستخدامها بمعدل مرتين كل أسبوع.

المكونات : ملعقة من السكر، شريحة ليمون.

يتم وضع السكر على شريحة الليمون ثم يتم استخدامها في تدليك الشفايف المبللة بلطف في حركات دائرية لمدة دقيقتين تقريباً، ثم يتم غسل الشفايف وترطيبها باستخدام مرطب الشفايف المناسب.

وصفة أخرى :

المكونات : ملعقة من السكر، ملعقة من العسل.

تفرك الشفايف المبللة بخليط العسل والسكر بلطف لمدة دقيقة تقريباً، ثم يتم غسلها وتجفيفها وترطيبها باستخدام الفازلين أو مرطب الشفايف.

2- بذور الرمان :

بذور الرمان من أهم طرق توريد الشفايف التي تساعد في عملية توريد الشفايف طبيعياً.

المكونات : مهروس كمية من بذور الرمان، كمية مناسبة من الفازلين.

يتم خلط المكونات معاً ووضعها في الثلاجة، ثم تستخدم بصورة يومياً كبلسم طبيعي للشفايف للحصول على اللون الوردي الجميل.

3- البنجر :

يساعد البنجر في عملية توريد الشفايف حيث يحتوي على صبغة البيتانين التي تجعل لون البنجر شديد الإحمرار لذلك فهي من المكونات الأساسية المستخدمة في هذه الوصفة.

المكونات : مهروس ثمرة بنجر طازجة، كمية مناسبة من العسل الأبيض.

عمل عجينة متجانسة من الخلط الجيد للمكونات السابقة والتي يتم حفظها في زجاجة واستخدامها بصورة يومية قبل الذهاب إلى النوم للوصول إلى اللون الوردي والنتائج المطلوبة.

4- الكركديه :

يتميز الكركديه بلونه الجميل والذي يجعله من أهم المكونات التي تساعد في توريد الشفايف.

المكونات : القليل من الكركديه المجفف، كوب من الماء، 3 ملاعق فازلين.

نقوم بغلي الكركديه في كمية الماء حتى يقل الماء إلى نصف الكمية تقريباً، ثم يتم تصفيته ويضاف عليه الفازلين بعد إذابته باستخدام حمام مائي ساخن مع التقليب للحصول على خليط متجانس.

يترك الخليط حتى يبرد ويتجمد ثم يستخدم مرتين كل يوم كمرطب مثالي للشفايف.

5- بتلات الورد :

تدخل بتلات الورد كمكون رئيسي في العديد من مستحضرات التجميل لتوريد الشفايف والخدود كذلك، حيث يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد علي حماية البشرة وإعادة نضارتها.

المكونات : القليل من بتلات الورد، ملعقة فازلين كبيرة، ملعقة زيت لوز.

الخلط الجيد للمكونات السابقة معاً لعمل خليط متجانس يستخدم في دهن الشفايف بمعدل مرتين كل يوم للوصول إلى النتائج المطلوبة.

نصائح لتوريد الشفايف :

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة والمهمة في طرق توريد الشفايف والتي ينصح بها مركز صحتنا للعلاج في الاردن منها :

1- الإهتمام بترطيب الشفايف بصورة دورية خاصة قبل النوم للتخلص من الجفاف والتشقق الموجود بها، وتستخدم الزيوت الطبيعية والوصفات السابقة في هذه العملية كما يمكن استخدام مرطبات الشفايف الطبيعية.

2- تقشير الشفايف للتخلص من بقايا الجلد الميتة والتي تتراكم بصورة كبيرة مسببة إسمرار وغمقان الشفايف لذلك يجب الإستعانة بالوصفات الطبيعية في هذه العملية، حيث ينصح بتقشير الشفايف مرتين كل أسبوع.

3- تناول كميات مناسبة من الماء والسوائل والعصائر الطازجة للتخلص من المظهر الشاحب وترطيب الشفايف والبشرة وهو مايعادل 8 أكواب تقريباً من الماء كل يوم.

4- الحد من العادات السلبية مثل التدخين وتناول المشروبات الكحولية والمنبهات والمياه الغازية.

5- الإبتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة واستخدام مرطب الشفايف للحماية منها.

6- ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+