الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تصغير الانف العريض

عملية تصغير الانف العريض

من الأعضاء الأكثر تأثيراً في ملامح الوجه هو الأنف، حيث يوجد في منتصف الوجه مما يجعل من تشوهه أو إصابته مشكلة كبيرة تهدد جمال الوجه وتناسق أجزاءه، حيث قد يولد الإنسان بمشاكل خلقية مثل صغر حجم الأنف أو كبر حجمه.

وفي هذا المقال سوف نناقش مشكلة الأنف الكبير أو العريض، وهو الأنف الذي يحتل مساحة كبيرة من الوجه بشكل ملفت وغير مناسب، حيث يمكن التغلب على هذه المشكلة بالعديد من الوسائل الجراحية وغير الجراحية، ويتم تحديد الطريقة المستخدمة وفقاً لحالة الأنف ومدى تعقيدها.

عملية تصغير الأنف العريض :

تساعد عمليات تجميل الأنف بشكل عام في علاج العديد من المشاكل مثل صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم الناتج عن الزوائد الداخلية في أجزاء الأنف، كما تعيد للأنف الوظائف الطبيعية الخاصة به، كذلك تعمل العمليات التجميلية للأنف على تحقيق الشكل الجمالي المطلوب ليكون الأنف أكثر تناسقاً مع أجزاء الوجه الأخرى.

وهناك نوعان من عملية تصغير الأنف العريض وهما :

1- تجميل الأنف من الداخل :

كما تُسمى بعملية تجميل الأنف المغلق نظراً لطريقة عملها، حيث يتم عمل شق بسيط بداخل الأنف مما يسمح للجراح بإزالة الغضاريف والأجزاء البارزة من أنسجة الأنف مما يساعد في إعادة تشكيله وتصغير حجمه، وتتم هذه العملية باستخدام التخدير الكلي للمريض.

2- تجميل الأنف المفتوح :

من أكثر الطرق تعقيداً في تجميل الأنف، حيث يتم استخدامها في الحالات المعقدة والتي يصعب حلها مثل الإنحرافات الحادة وتضخم الأنف الشاذ، ويقوم فيها الجراح بإزالة طبقة من الجلد الخارجي المغطي للأنف، ثم يعمل على تعديل شكل أجزاء الأنف وتنحيف جوانبه وحل المشكلة.

تجميل الأنف العريض بالليزر :

الليزر من أشهر الطرق المستخدمة في عملية تصغير الأنف، حيث أن نتائج هذه العملية مضمونة وآمنة وعالية الدقة، حيث يتم استخدام شعاع الليزر الدقيق وتسليطه على المناطق البارزة والأجزاء الزائدة في غضروف الأنف لإستئصالها والتخلص منها، كما يتم استخدام الليزر أيضاً في التخلص من اللحمية وعلاج مرض فيمة الأنف المسبب لتضخم الأنف بشكل كبير.

تجميل الأنف العريض بالإبر والوخز :

تجميل الأنف عن طريق الإبر والحقن انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث يتم حقن الأنف بمواد معينة تعمل على تصغير الأنف مثل :

1- الإبر المذيبة للدهون :

من أحد الأسباب المسببة لتضخم الأنف هو تراكم الدهون حول الغضروف الداخلي للأنف، حيث يتم حقن الأنف في هذه الحالة بمواد وعقاقير مذيبة للدهون مما يساعد في التخلص منها والحصول على أنف أصغر، وهي من الأساليب التي لا تستغرق الكثير من الوقت حيث تتم في جلسة واحدة، ولكنه غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة ولا يستخدم في تعديل شكل الغضروف نفسه.

تجميل الأنف بالإبر الصينية :

تم استخدام الإبر الصينية في علاج العديد من المشاكل على مر العصور حيث تم استخدامها كذلك في تصغير الأنف العريض وتنسيق شكله، حيث تعمل الإبر على التأثير على غضروف الأنف عن طريق إحداث إلتهاب بسيط يؤدي إلى إعادة تشكيله وتقليصه، كما أنها تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة وشد العضلات في منطقة الأنف ومايحيط بها.

تجميل الأنف العريض بأدوات التجميل :

يوجد العديد من الوسائل والطرق التي توصل لها خبراء التجميل التي تسمي بالخدع التجميلية حيث تساعد على تغيير شكل الأنف ليبدو أصغر وأنحف، حيث تعتد على اختلاف مناطق الضوء والظلال ودرجات الألوان ولون البشرة، حيث أن خطوات الحصول على أنف صغير هي :

1- تطبيق كريم أساس مناسب للون البشرة ومطابق لها.

2- استخدام لون أغمق قليلاً على جانبي الأنف.

3- عمل خطوط طولية باستخدام كريم بدرجة لون غامقة على جانبي الأنف.

4- وضع لون أفتح على أعلى الأنف وفي المنتصف.

حيث تعمل هذه الطريق على التركيز على منتصف الأنف وإهمال النظر إلى جانبي الأنف مما يساعد في تقليل عرض الأنف للنظر، ولكن هذه الطريقة ليست حلاً علاجياً وما هي إلا خداع بصري فقط وتستخدم في الحالات البسيطة، وهي من أرخص الطرق المستخدمة وأسهلها.

تجميل الأنف العريض بالتمارين :

يلجأ بعض الناس إلى استخدام هذه الطريقة للحصول على أنف صغير ونحيف خوفاً من مضاعفات العمليات الجراحية وأضرارها، حيث يتم عمل التمارين في المنزل لعدة دقائق بشكل يومي وبسيط ومنها :

1- التدليك :

دعك جانبي الأنف وتدليكه بحركات دائرية إلى الأسفل والأمام مما يساعد في الإسترخاء والتخلص من الصداع وإعادة تشكيل غضروف الأنف.

2- اليوجا والتنفس :

الجلوس في وضع مريح والإستنشاق العميق للهواء مع إخراجه من الأنف ببطء يعمل على تقليص عرض الأنف نسبياً ويؤثر على غضاريف الأنف وعضلات الوجه.

تجميل الأنف العريض بالوصفات الطبيعية :

هناك أنواع معينة من الأعشاب التي تساعد في تقليص عرض الأنف عن طريق إذابة كمية من الدهون المتراكمة في محيط الأنف أسفل الجلد، حيث يتم استخدامها بشكل موضعي وتحتاج لصبر ومداومة مثل :

1- الزنجبيل :

عمل خليط متجانس من مسحوق الزنجبيل المضاف إليه كمية من الماء، ووضعه على جانبي الأنف حتى يجف بمعدل مرة واحدة كل يوم يعمل ذلك على تغيير حجم هيكل الأنف وتقليل عرضه.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+