الرئيسية / طب عام / حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم
حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم

حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم

حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم ، من أكثر الأشياء التى تسبب الإزعاج للشخص هو ظهور التجاعيد فى الوجه أو فى اليدين أو فى منطقة الرقبة والتى قد تظهر بسبب التقدم فى العمر، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأصحاب البشرة البيضاء هم أكثر تعرضاً لظهور التجاعيد على البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، وهناك عوامل أخرى تعمل أيضاً على ظهور التجاعيد مثل التدخين والملوثات المختلفة وغيرها، مما يجعل الشخص يبحث عن الطرق الآمنة التى تساعد على إزالة التجاعيد .

حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم

أسباب ظهور التجاعيد حول الأنف :

التعرض لأشعة الشمس : 

يعتبر التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة سبب أساسى فى ظهور التجاعيد حول الفم، وذلك لأن الأشعة الفوق بنفسجية تعمل على تكسير الكولاجين الذى يعمل على صقل بنيى هيكل البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل على القضاء على الإيلاستين ، حيث أن الإيلاستين يعمل على إستعادة شكل البشرة بعد التمدد، ويمكن حماية منطقة حول الفم من ظهور التجاعيد عن طريق وضع المرطب وواقى من الشمس .

التدخين :

التدخين عامل أساسى فى إبطاء إنتاج الكولاجين فى الجسم، بالإضافة إلى إنتاج الخطوط فى الطبقات الداخلية من الجلد مما يؤدى إلى ظهور التجاعيد، ونظراً لأن الفم هو المكان الذى يدخل ويخرج منه السجائر فيكون أكثر تعرضاً لتدهور الكولاجين فى منطقة الفم، كما أن الحركات المختلفة للفم الناتجة عن عادة التدخين مع مرور الوقت تعمل على ظهور التجاعيد بها، لذلك يجب الإقلاع عن التدخين للحد من ظهور علامات الشيخوخة .

الشرب المباشر من القنينة :

تناول المشروبات من فم الزجاجة بشكل مباشر قد يؤدى مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد حول الفم وذلك لأنه يحتاج إلى تحريك الشفاه بشكل مستمر، لذلك يفضل الشرب من كأس الماء للمشروبات المختلفة أو من خلال أكواب واسعة الحواف ، مما يقلل من نسبة ظهور التجاعيد مع الوقت .

مضغ العلكة : حركة الفم بإستمرار عند مضغ العلكة يؤدى إلى ظهور التجاعيد حول الفم .

أسباب ظهور التجاعيد حول الأنف

الوقاية من التجاعيد حول الفم :

يوجد بعض التعليمات والطرق التى بالإلتزام بها تتجنب ظهور التجاعيد حول الفم ومنها : 

  • إستخدام واقى للشمس : يفضل إستخدام واقى للشمس كل يوم عند التعرض لأشعة لشمس لمنع ظهور التجاعيد وعدم تأثير الأشعة الفوق بنفسجية على إنتاج الكولاجين للبشرة .
  • شرب الماء : يجب الحفاظ على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً وعلى الأقل يتم تناول 8 أكواب فى اليوم ، وتجنب شرب الكحول وكميات كبيرة من الكافيين .
  • غسل الوجه : يجب غسل الوجه مرة أو مرتين كل يوم وترطيب البشرة بالمرطب الذى ترغب به للحفاظ على نضارة الوجه وعدم ظهور التجاعيد به .
  • العادات الصحية : الحفاظ على ممارسة الرياضة كل يوم وإتباع نظام غذائى معين صحى يحتوى على نباتات كثيرة يحافظ على نضارة وصحة البشرة .
  • الإقلاع عن التدخين : يجب الإقلاع عن التدخين لتجنب ظهور التجاعيد حول الفم مع مرور الوقت فى المستقبل .

علاج التجاعيد حول الفم :

هناك الكثير من الطرق التى تمكنك من التخلص من تجاعيد حول الفم وتجاعيد الوجه عموماً ومنها :

  • إزالة التجاعيد بالليزر .
  • علاج تحفيز كولاجين البشرة .
  • الحشو عن طريق الحقن .
  • حقن البوتكس .
  • إزالة التجاعيد بالجراحة الجراحة .
  • تطبيق العلاجات الطبيعية فى المنزل مثل إستخدام الزيوت العطرية .
علاج التجاعيد حول الفم

حقن تجاعيد منطقة حول الفم :

عمليات التجميل بحقن البوتكس تكون عبارة عن علاج بالبروتين الغير حيوانى والذى لا يسبب حساسية للبشرة ، ويتم حقن البوتكس فى مناطق الوجه ومنها منطقة حول الفم على يد أطباء ذات خبرة عالية يتم تحسين شكل الوجه وإزالة الخطوط التى تتراوح بين الخطوط الواضحة والتجاعيد الموجودة حول الفم، ومن خلال حقن البوتكس بالوجه تعمل على إيقاف حركة نبضات العصب الموجودة فى عضلات الوجه والتى تقلل من نشاط العضلة التى تتسبب فى ظهور الخطوط المستمرة على العنق والوجه .

حقن التجاعيد بالبوتكس يكون إجراء غير جراحى لا يسبب أى مضاعفات، ويتم إستخدام البوتكس لحقنه فى منطقة حول الفم لإزالة التجاعيد وخطوط الوجه مما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية ، وحقن البوتكس لا يقتصر على إزالة التجاعيد فيمكن إستخدامه لرفع الحواجب وحقن الخدود لإبرازها وغيرها من عمليات التجميل الأخرى، فحقن البوتكس يعمل على إنتاج العضلات التى تشد الوجه .

حقن تجاعيد منطقة حول الفم

إجراء حقن البوتكس يحتاج إلى حوالى من 10 إلى 15 دقيقة، ويمكن حقن البوتكس حول الفم دون مخدر، وبالنسبة للأشخاص الذين يهابون الإبر يمكن وضع كريم كمخدر موضعى يقلل من الشعور بالألم، ويتم مغادرة العيادة أو المركز بعد الحقن مباشرةً، ويمكن للشخص ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بعد الحقن، وتأثير حقن البوتكس يظل تأثيره موجود على الوجه لمدة حوالى من 4 شهور إلى 6 شهور ، مما يحتاج الشخص إلى حقن البوتكس مرة أخرى للحفاظ على بشرة صحية وشبابية .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+