الرئيسية / عمليات التجميل / حقن تجاعيد اليدين

حقن تجاعيد اليدين

حقن تجاعيد اليدين، من المعروف أن التقدم فى العمر يصاحبه بعض العلامات التى تظهر على بشرة الجلد ومنها ظهور نتجاعيد وترهلات على الطبقة السطحية لجلد الجسم فى مناطق عديدة فى الجسم ومن أبرزهم الوجه واليدين.

يعد ظهور التجاعيد على أجسامنا علامة من علامات الشيخوخة، خاصة فى حالة ظهورها على بشرة الوجه واليدين، كما أن التجاعيد تظهر على اليدين قبل ظهورها على الوجه، ويوجد نسبة كبيرة من الاشخاص الذين يتعرضون لظهور التجاعيد على منطقتى الوجه واليدين فى عمر مبكر، وذلك يعود إلى بعض الأسباب المختلفة.

ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

قد يتسبب ذلك فى إظهارهم بشكل أكبر مما هم عليه فى الطبيعى، مع تكون خلفية للأخرين لديهم غير مرضية، مما يدفعهم ذلك إلى البحث عن طرق مثلى للتخلص من هذه التجاعيد بشكل نهائى.

اليوم وفرت لنا التكنولجيا الحديثة مجموعة كبيرة من التقنيات التى يمكن من خلالها علاج كافة المشاكل التى تواجه البشرة والجلد، ومن هذه التقنيات تقنية الحقن والتى تغلغلت فى العديد من الإجراءات التجميلية، وبالطبع توفر إجراء حقن خاص للقضاء على مشكلة التجاعيد.

العوامل المسببة لظهور تجاعيد اليدين

شد الترهلات اليدين

عادة ما يصاحب التقدم فى العمر ظهور تجاعيد على الجلد، وذلك أمر لا يستطيع اى فرد منا الهروب منه ولكن يمكننا الحفاظ على نضارة وشباب البشرة لأكبر مدة ممكنة مع محاولة عدم ظهور التجاعيد خلالها بشكل ملحوظ.

كما ذكرنا من قبل أن تجاعيد اليدين تظهر قبل تجاعيد الوجه، وذلك يعود إلى طبيعة الأنسجة التى يحتوى عليها جلد اليدين مع إحتوائها على طبقة خفيفة جداً من الدهون مقارنة بالطبقة الدهنية الموجودة فى الوجه أو فى أى منطقة آخرى فى الجسم بشكل عام، لذا يكثر اللجوء إلى علاج تجاعيد اليدين مقارنة بالحاجة إلى علاج تجاعيد الوجه.

فى بعض الأحيان يعود ظهور التجاعيد إلى عوامل وراثية، فنجد أن معظم الأشخاص التى تظهر لديهم التجاعيد فى وقت مبكر يحملون جينات من أحد الوالدين والتى تتسبب فى ظهور التجاعيد فى مناطق بعينها فى الجسم أو اليدين بشكل سريع وملحوظ.

من المؤكد أن اليدين يتعرضون بشكل يومى إلى العديد من الأشياء التى تتسبب فى فقد نضارة وشباب جلدها، وذلك لكون اليدين من أكثر أعضاء الجسم التى يتم إستخدامها بشكل دائم، كما أنها تعرض إلى الماء والمواد الكيميائية وكذلك عوامل البيئة الخارجية كالرياح والتغيرات الجوية وأشعة الشمس القاسية.

علاج تجاعيد اليدين والأصابع

بناءاً على هذا الأساس تتأثر اليدين بجميع هذه الأشياء، كما أنها تتعرض إلى جميعها بشكل يومى طوال فترة عمر الإنسان، وبالطبع تتأثر الأيد بجميع هذه الأشياء بشكل كبير وسلبى، كما أن طبيعة عمل الشخص يؤثر على نضارة الأيد وسرعة ظهور التجاعيد خلالها مع الوقت.

نظراً لأعتبار اليد من المناطق المكشوفة فى الجسم ولا يتم حمايتها أو تغطيها إلا بشكل نادر جداً، وذلك لكونها تستخدم بشكل دائم خلال الحياة اليومية، وبالتالى تتعرض الأيد لأشعة الشمس الفوق البنفسجية القاسية التى تعمل على إنهاك انسجة وخلايا الجلد وبالتالى تعد عامل كافى لإظهار التجاعيد وإصابة الجلد بالترهل بشكل سريع.

إلى جانب رطوبة الجو والأتربة والهواء الملوث عامل مأثر أيضاً على نضارة وشباب جلد اليدين، كما ان المدخنين تظهر التجاعيد على جلد ايديهم بشكل سريع وملحوظ مقارنة بالأشخاص دون المدخنين.

فى حالة تجاهل جميع هذه العناصر المسببة فى ظهور تجاعيد اليدين خلال وقت مبكر، سوف تعانى فيما بعد من ظهور التجاعيد على الجلد وأنت فى ريعان شبابك مع فقدان جمال ونضارة ومرونة الجلد وظهوره بشكل غير لائق.

التخلص من تجاعيد اليدين بدون تدخل جراحى

نظراً لتعرض الأيد بشكل دائم إلى الماء مع تنظيفها بالصابون أو الغسول الرغوى المعتاد إستخدامه، ومن المعروف ان جميع هذه الأشياء تكون مشبعة بالمواد الكيميائية التى تتسبب فى جفاف الجلد وفقد نضارته وحيوته.

إلى جانب ذلك تعرض الأيد للهواء والرطوبة، وبالتالى يتطلب ذلك الإعتناء برطوبة ونضارة بشرة جلد اليد بواسطة اى نوع من الكريمات المرطبة والمدعمة للبشرة بكافة العناصر المغذية لها، وفى حالة عدم القيام بذلك يؤثر ذلك بشكل سلبى على جلد اليدين ويفقده مرونته وملمسه الناعم مع خشونته وتقشره وظهوره بشكل مجعد مما ينتج عن ذلك ظهور تجاعيد اليدين فى وقت مبكر.

يوجد العديد من أنواع الكريمات التى تعمل على التخلص من مشكلة تجاعيد اليدين، ومن هذه الكريمات ما تتطلب وصف طبى، مع وجود أنواع أخرى متاح الحصول عليها بدون الحاجة إلى الوصف الطبى، ويتوقف مدى تأثير هذه الكريمات على المواد الفعالة التى توجد بها والتى تأثر على طبقات جلد اليد بشكل كلى.

شد ترهلات اليدين بالليزر

تحتوى معظم هذه الكريمات على العديد من العوامل التى تعمل على تنشيط نمو خلايا الجلد، وقد يتم الحصول على مكونات هذه الكريمات من النباتات، مما يساعد خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين الذى يعمل على مساعدة خلايا وأنسجة الجلد على التجزئة والنمو والتجدد، وقد تظهر نتائج هذه الكريمات عقب مرور بضعة أشهر على إستخدامها بشكل منتظم.

يوجد بعض الكريمات التى تعالج مشكلة إسمرار البشرة والتخلص من البقع الداكنة والبنية التى يتعرض لها الجلد مع الوقت، لها تأثير ذو فاعلية كبيرة فى علاج تجاعيد الجلد الخفيفة.

تجميل اليدين بالليزر

هناك بعض الحالات التى تعانى من ظهور تجاعيد شديدة يصعب علاجها بواسطة هذه الكريمات، على عكس الحال مع التجاعيد البسيطة التى يمكن التخلص منها بسهولة بواسطة الكريمات.

حقن تجاعيد اليدين

نفخ اليدين بالإبر

اليوم توفرت تقنية حقن الفيلر التى تعمل على علاج التجاعيد التى تواجه بشرة الوجه أو الرقبة أو اليدين، كما أن حقن الفيلر لديه القدرة على التخلص من جميع درجات التجاعيد المختلفة بشكل نهائى.

يحتوى الجلد على عدد من الطبقات ومن ضمنها طبقة تتكون من الخلايا الدهنية والتى تقوم بدورها على الحفاظ على نضارة وشكل الجلد مع ظهور طبقة الجلد السطحية مشدودة، فى حالة تدلى أو ترهل طبقات الجلد أو تقلصها أو فقد الخلايا الدهنية التى تحتوى عليها يصبح حجم الجلد أكبر من الأنسجة التى تقع أسفل الجلد ومن ثم تظهر التجاعيد على الجلد.

يستهدف حقن الفيلر المناطق الفارغة والضعيفة التى توجد أسفل الجلد، حيث يقوم إجراء حقن الفيلر بتعبئة هذه المناطق مرة أخرى، مما يعمل ذلك على إعادة الجلد لحالته الطبيعية مع ظهوره بشكل مشدود وجذاب خالى من التجاعيد والترهلات.

حقن التجاعيد

يحتوى الفيلر على مجموعة من المواد الطبيعية، كما أن الفيلر لديه أنواع عديدة ولكن أبرزها يتمثل فى خليط من الكولاجين وحمض الهيالوبرينيك، وذلك لكونهم يعملان معاً على تجديد خلايا وأنسجة الجلد التالفة، مع إعادة النشاط والحيوية للجلد، إلى جانب تحفيز خلايا الجلد على النمو من أجل تعويض الخلايا والأنسجة التى تم فقدها.

يحصل الشخص من خلال إجراء حقن الفيلر على نتائج مذهلة، إلا أن هذا الإجراء يتطلب عدد من الجلسات، كما أن النتائج التى يتم الحصول عليها من خلال هذا الإجراء تدوم حوالى 6 أو 8 أشهر، ومن ثم يجب الخضوع للإجراء مرة اخرى للحفاظ على النتائج التى تم الحصول عليها من خلال الإجراء الأول للحقن.

نصائح بعد حقن الفيلر

يتميز الفيلر بإنخفاض تكلفة إجرائه، ويتم تحديد تكلفة إجراء حقن الفيلر على حسب الكمية المستخدمة خلال الحقن، قد يبلغ متوسط التكلفة ما بين 500:2000 دولار أمريكى، إلا أنه فى حالة المعاناة من تجاعيد وخيمة يتطلب ذلك مقدار كبير من الفيلر وبالتالى يتسبب ذلك فى زيادة تكلفة إجراء الحقن على حسب الحالة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+