الرئيسية / عمليات التجميل / حقن تجاعيد تحت العين

حقن تجاعيد تحت العين

حقن تجاعيد تحت العين، تعتبر العين من أكثر الملامح التي تضيف المظهر الجذاب للوجه واكثر عضو في الوجه يلفت النظر. تتعدد المشاكل التي تصيب العين وبالاخص المشاكل الجمالية التي تؤثر علي المظهر الخارجي للعين وتؤثر علي الحالة النفسية للشخص لما تسببه من ضيق وإنزعاج.

من المشاكل التي يعاني منها الكثير هي مشكلة التجاعيد التي تظهر نتيجة للتقدم في السن أو الشيخوخة المبكرة، يقدم مركز صحتنا هذا المقال للقراء لتوضيح كيفية علاج تلك المشكلة عن طريق حقن الكولاجين والتخلص من مشكلة التجاعيد علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات.

الكولاجين تحت العين

في البداية سنتعرف علي الكولاجين فهو عبارة عن بروتين مسؤول عن نمو العظام والغضاريف والعضلات، يساعد الكولاجين في تحسين مظهر الجلد مما يزيد من نضارته وحيويته وزيادة شبابه.

يفرز جسم الإنسان أنواع كثيرة من الكولاجين، ولكن نتيجة التقدم في العمر يتأثر الجسم فيقل إفراز الجلد للكولاجين، مما يسبب تكون فراغات تحت الجلد مما يسبب خشونة الجلد وظهور التجاعيد والهالات السوداء.

تعتبر تقنية حقن الكولاجين تحت العين من تقنيات حقن الفيلر الغير جراحية حيث تعتمد طريقة العلاج علي ملئ الفراغات تحت العين بهدف القضاء علي الهالات السوداء والتجاعيد  والجيوب التي تظهر أسفل العين.

أنواع الكولاجين

يوجد العديد من أنواع الكولاجين التي تستخدم في العلاج ومنها:

1- الكولاجين الحيواني:

يستخلص هذا النوع من الكولاجين من الحيوانات كالبقر ويعتبر هذا النوع هو الأكثر إنتشاراً وإستخداماً نظراً لأن تكلفته الأقل بين الأنواع الآخري، يتم إستخلاصة من جلد البقر ومن ثم تتم معالجته وتعقيمه وإضافة بعض الفيتامينات مثل فيتامين (ج) للحصول علي نتائج اكثر فعالية.

لا يتناسب هذا النوع مع بعض الحالات الذين لديهم حساسية من المنتجات الحيوانية لذلك يتم إجراء إختبار الحساسية قبل الحقن.

2- الكولاجين البشري:

يتم إستخلاص هذا النوع من الكولاجين من الإنسان نفسه ويعتبر هذا النوع أفضل من الكولاجين الحيواني حيث لا ينتج عنه أي حساسية، ينقسم الكولاجين البشري إلي عدة أنواع فمنها ما يتم إستخلاصة من جسم المريض نفسه عن طريق اخذ عينة من الجلد وإستخلاص الكولاجين منها، ونوع آخر يتم إستخراجه من شخص متوفي ولا يتطلب أخذ عينه من المريض.

المشاكل التي يعالجها الكولاجين

يوجد العديد من المشاكل التي تصيب العين وبالأخص أسفل العين يساعد الكولاجين في علاجها، ومن تلك المشاكل ما يلي:

1- الهالات السوداء

الهالات السوداء من المشاكل التي يكثر الشكوي منها ويعاني منها الكثيرين وتنتج نتيجة للعديد من الأسباب أهمها العادات الخاطئة مثل السهر والغذاء الغير صحي وقلة النوم والتلوث أيضاً بالإضافة إلي الوسائل الحديثة مثل الاجهزة الذكية والكمبيوتر والهواتف النقالة وغيرهم.

2- التجاعيد حول العين وعند زاويتها

تسمى التجاعيد التي تظهر في زاوية العين بإسم رجل الغراب، ولا يشترط ظهور تلك التجاعيد حول العين بالتقدم في العمر فقط حيث يمكن أن للاشخاص في مراحل مبكرة من العمر حيث تظهر نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس المبكرة والإشعاعات الضارة التي تبث من الموبايل والكمبيوتر وإتباع العادات الغير الصحية الخاطئة مثل التدخين.

3- الجيوب أسفل العين

تظهر تلك الإنتفاخات تحت العين مما تعطي مظهر يوحي بالإرهاق والعب طول الوقت مما تؤثر علي المظهر الجمالي، في الطبيعي تظهر تلك الإنتفاخات عند الإستيقاظ من النوم وتختفي بعد فترة، أما في الحالات المصابة بتلك المشكلة لا تختفي تلك الجيوب.

في الغالب تظهر تلك المشكلة عند الاشخاص الكبار في السن والاشخاص المصابون بأمراض القلب والكلى والغدة الدرقية.

يمكن لأى شخص بالغ إجراء عملية الحقن بالكولاجين تحت العين طالما لا يعاني من أي حساسية ضد المنتجات الحيوانية في حالة إستخدام الكولاجين الحيواني ولا يعاني من ضعف الشعيرات الدموية أو وجود مشاكل بالعين مثل إرتفاع ضغط العين وبالنسبة للنساء لا يمكن إجراء عملية الحقن في مرحلة الحمل أو الرضاعة.

قبل إجراء الحقن

يوجد بعض الإجراءات التي يفضل إتباعها قبل إجراء عملية حقن الكولاجين أسفل العين، ومن تلك النصائح ما يلي:

  1. عمل فحص شامل للعين للتأكد من عدم وجود مشاكل مثل قياس قوة البصر وفحص قاع العين.
  2. إجراء إختبار الحساسية في حالة إستخدام الكولاجين الحيواني.
  3. إخبار الطبيب في حالة الإصابة بأي أمراض مزمنة.
  4. الإمتناع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية قبل الحقن بمدة تتراوح لأسبوعين على الأقل.
  5. تجنب وضع أي من مستحضرات التجميل أو الكريمات او واقي الشمس قبل عملية الحقن.

خطوات حقن الكولاجين أسفل العين

  • أخذ عينة من الجلد في حالة إستخدام الكولاجين البشري الذي يستخلص من المريض نفسه، وتكون العينه من الذراع أو من خلف الأذن ومن ثم يتم إرسالها للمعمل حتي يتم إستخلاص الكولاجين ومعالجتها.
  • يقوم الطبيب بتخدير موضع الحقن بإستخدام مخدر موضعي.
  • بعد ذلك يتم حقن مادة الكولاجين بإستخدام إبر خاصة في منطقة العين وتوزيع المادة بالتساوي تحت الجلد.
  • قد يتطلب الحقن في بعض الحالات إلي أكثر من جلسه.
  • لا تستغرق عملية الحقن الكثير من الوقت فقط من 10 إلي 15 دقيقة.
  • تظهر نتائج عملية الحقن سريعاً حيث يعمل الكولاجين علي ملئ الفراغات أسفل العين وإزالة تجاعيد العين والتخلص منها.
  • تستمر نتائج عملية الحقن لمدة ستة أشهر، قد يحتاج المريض إلي إعادة الحقن مرة ثانية.

نصائح بعد عملية حقن الكولاجين

  • يمكن للمريض العودة إلي المنزل بعد عملية الحقن مباشرة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
  • في بعض الحالات قد يظهر بعض الإحمرار والتورم مكان الحقن ويكون طبيعي ويزول بعد فترة قصيرة من العملية، ويمكن عمل كمادات ثلج علي مكان الحقن للتخفيف من التورم.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لعدة أيام بعد عملية الحقن.
  • تجنب فرك العين حتي لا ينتقل الكولاجين إلي مكان آخر غير مرغوب به.
  • الإمتناع عن وضع مساحيق تجميل حول منطقة العين.

مميزات حقن الكولاجين

  • التخلص من التجاعيد حول العين والقضاء على الهالات السوداء والجيوب.
  • أقل في التكلفة من العملية الجراحية.
  • يعطي نتائج سريعة وفعالة.

  • لا ينتج عنه أي أثار جانبية أو مضاعفات في حالة الإختيار الأمثل للطبيب.
  • لا ينتج عنه أي ندوب أو شقوق جراحية.
  • لا يتطلب فترة نقاهة.
  • إمكانية العودة للمنزل فور الإنتهاء من عملية الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
  • لا يحتاج إلى التخدير الكلي.

بدائل الكولاجين للعين

يوجد بعض التقنيات والعلاجات البديلة للكولاجين التي يمكن إستخدامها في علاج مشاكل العين الظاهرية التي تؤثر علي المظهر الجمالي والطبيب وحده من يحدد الطريقة المناسبة للعلاج علي حسب حالة المريض، ومن تلك البدائل ما يلي:

1- الجراحة:

في بعض الحالات يتم اللجوء إلي إجراء عمليات جراحية وبالاخص في حالات الجيوب التي تظهر أسفل العين بدرجة كبيرة مما تؤثر علي شكل العين والمظهر العام للوجه وتسبب الضيف وتؤثر علي الحالة النفسية للمريض، فيتم إجراء العملية الجراحية للحصول علي مظهر جذاب للعين، ينتج عن تلك الطريقة ندبة جراحية صغيرة أسفل العين يمكن علاجها فيم بعد إخفاء أثارها.

2- الليزر:

يستخدم الليزر بكثرة في العديد من العلاجات سواء الأغراض الطبية أو الأغراض التجميلية، فيستخدم في التخلص من التجاعيد والجيوب التي تظهر أسفل العين وغيرهم من المشاكل الآخري.

3- التقشير الكيميائي:

يتم إستخدام التقشير الكيميائي بغرض تقشير عدة طبقات من سطح الجلد في علاج الهالات السوداء تحت العين، ويتم ذلك عن طريق إستخدام أحماض معينة، وذلك بهدف الوصول إلي أفتح لون لهذه المنطقة حتي تصبح لونها مثل باقي الوجه.

تكلفة حقن الكولاجين تحت العين

من العوامل التي تؤثر في تكلفة حقن الكولاجين من مكان إلي آخر نوع الكولاجين المستخدم في عملية الحقن، خبرة الطبيب الذي يجري العملية، عدد الجلسات ودرجة الترهلات في الجلد حول العين والمشاكل الآخري وغيرهم من العوامل.

تصل تكلفة حقنة الكولاجين الحيواني تقريباً إلي 467 دولار أمريكي، أما الكولاجين البشري فتكون تكلفة الحقنة تقريباً 544 دولار أمريكي، وتختلف تلك الاسعار من بلد إلي آخر.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+