الرئيسية / عمليات التجميل / ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

إزالة تجاعيد اليدين فى الأردن، تعد اليدين عضو مهم فى الجسم، كما أن مظهرها يؤثر على جمال الشخص حيث تعد من الأعضاء الظاهرة كالوجه والقدمين، لذا يعد الإهتمام بها وبمظهرها أمر مهم للغاية، بالإضافة إلى ذلك أن الإنسان يستغل اليدين فى القيام بجميع أنشطته اليومية لذا تكون معرضه للضرر بشكل كبير مقارنة بأعضاء الجسم الأخرى.

شد الترهلات اليدين

علاوة على ذلك تتعرض اليدين لأشعة الشمس بشكل مباشر مثل الوجه، وبشكل عام تعد اليدين مقياس كافى على مدى تمتع الأنسان بالصحة والشباب وكذلك جمال المظهر الخارجى له.

بالطبع يؤثر التقدم فى العمر على مرونة جلد الجسم حيث يبدو على الجلد التجاعيد والترهلات الجلدية على الجسم بشكل عام وعلى اليدين شكل خاص، وقد يصاحب ذلك إزدياد نمو الشعر فى مناطق مختلفة فى الجسم بشكل غير مستحب.

من الممكن أن تتعرض الأيد إلى الاصابة بحروق أو جروح وقد يصاحب ذلك ظهور ندوب على الجلد عقب الشفاء التام من هذه الجروح أو الحروق، وبالطبع يؤثر ذلك على المظهر الجمالى الخارجى للأيد.

إزالة آثار الحروق في الأردن

على إعتبار الأيد تعد من أكثر أجزاء الجسم التى يتم من خلالها الإتصال والتعامل مع الأخرين مع دورها الكبير فى التعبير عن النفس، لذا يعد ذلك دافع كافى للرجال والنساء على حد سواء لرغبتهم فى حصولهم على أيد تتميز بالصحة والمرونة والمظهر الحسن.

تعد عمليات التجميل الخاصة بالجلد والبشرة من أحد العمليات التجميلية التى تحتل مركز مهم فى مجال الطب التجميلى بشكل عام، وقد تشهد إقبال شديد يوماً بعد يوم من قبل النساء، إلى جانب الأشخاص الذين يعانون من تشوهات أو عيوب خلقية التى تتطلب علاجها بشكل إضطرارى، او تعرض الشخص لحادث ما يضطره إلى الخضوع لعملية تجميلية على اليدين.

لا يقتصر إجراء عملية تجميل اليدين على إعادة الشكل الجمالى لليدين مع خلوها من التجاعيد والترهلات الجلدية وتمتعها ببشرة شابة ذات رونق طبيعى وجذاب، إلا أنها تعمل أيضاً على إستعادة بعض الوظائف التى تلفت فى اليد بسبب تعرض الشخص لحادث ما أو التقدم فى السن.

اليوم توفرت طرق مختلفة لإجراء عملية تجميل اليدين فى الأردن سواء بشكل جراحى أو غير جراحى، وأضافة مؤخراً تجميل اليدين عن طريق تقنية الليزر.

عملية تجميل اليدين فى الأردن

هناك نوعان من الإجراءات التجميلية الخاصة بالأيد والتى تتوفر اليوم فى الأردن وتتمثل هذان النوعان فى إجراء جراحى وأخر غير جراحى، ويتم إجراء هذه العمليات لثلاث دوافع وهما:

1- القضاء على التجاعيد الظاهرة على جلد اليدين، مع إزالة الترهلات والتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه بالليزر والبقع الغامقة وعلامات الشيخوخة، وذلك بهدف إعادة رونق بشرة اليدين وتزويدها بمظهر جمالى طبييعى مع تمتعها بالنضارة والحيوية.

شد الترهلات الجسم

2- تجديد خلايا وأنسجة جلد اليدين التالفة والتى ينتج عنها فقد بعض وظائف الأيد أو التخلص من تشوة ناتج عن التعرض لحادث ما.

3- التخلص من تشوة خلقى الذى يولد الطفل به.

أنواع عملية تجميل اليدين فى الأردن

1- تجميل اليد جراحياً.

شد الترهلات جراحيا

2- جراحة إعادة وظائف اليد.

3- جراحة شد ترهلات وتجاعيد جلد اليدين (علامات الشيخوخة).

4- إزالة شعر اليدين الغير مرغوب فيه بشكل نهائى بواسطة تقنية الليزر.

عملية إزالة الشعر بالليزر

5- شد ترهل وتجاعيد الجلد بواسطة تقنية الليزر.

شد ترهلات اليدين بالليزر

6- التخلص من البقع الغامقة وعلامات الندوب عن طريق تقنية أشعة الليزر

المؤهل لإجراء عملية تجميل اليدين

اسعار شد الترهلات بالليزر

الشخص الذى يعانى من مشكلة ما فى اليدين كفقد بعض وظائف الأيد وقد يتطلب ذلك خضوعه إلى إجراء جراحى، وكذلك الشخص الذى يعانى من تشوة او عيب يؤثر على الشكل الجمالى للأيد كتغير لون جلد الأيد أو ظهور بقع على الجلد أو تعرض جلد اليدين للتجاعيد والترهلات.

على الأغلب تتطلب عمليات تجميل الأيد إستخدام مخدر كلى، وبناءاً على ذلك لابد أن تكون الحالة الصحية للمريض جيدة مع عدم معاناته من مرض مزمن، حيث يؤثر ذلك على نتائج العملية الجراحية المتوقع الحصول عليها.

إلى جانب ذلك يجب أن يكون المريض من دون المدخنين، وإذا لزم الأمر لابد أن يقلع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال فترة مناسبة قبل الخضوع إلى الإجراء وكذلك عقب الإجراء وذلك لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

أما بالنسبة لإجراء عملية تجميل اليدين بواسطة تقنية الليزر يستخدم خلاله مخدر موضعى، وكذلك الحقن الميزوثيرابى، وقد يحصل المريض من خلال هذا الإجراء على نتائج ممتازة وسريعة.

فترة نقاهة جراحة تجميل اليدين فى الأردن

يتوقف تحديد فترة التعافى المصاحبة لإجراء عملية تجميل اليدين على حسب نوع العملية، فنجد أن الجراحات التقليدية يقوم الجراح عقب الإنتهاء مون تنفيذها بإيداع ضمادات ضاغطة على اليدين، وقد يحتاج هذا الإجراء فترة تعافى حوالى شهرين تقريباً.

أما بالنسبة لإجراء العملية بواسطة تقنية الليزر أو حقن الفيلر والميزوثيرابى لا يستغرق فترة نقاهة طويلة، وقد يحتاج إلى 14 يوم كحد أقصى عقب إجراء العملية.

نصائح بعد حقن الفيلر

عادة ما يحث الطبيب المريض على إتباع بعض الإرشادات خلال فترة النقاهة الملازمة لإجراء العملية، وقد تعد هذه الإرشادات عامل رئيسى لنجاح العملية أو فشلها.

يحصل المريض على نتائج الإجراء بواسطة تقنية الليزر الخاص بعلاج تجاعيد الجلد الخفيفة والتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه وإعادة لون بشرة الجلد إلى طبيعتها عقب الإنتهاء من إجراء العملية، وقد تكون فترة النقاهة المصاحبة لها بسيطة جداً لا تتطلب إلا العمل على الإهتمام بنظافة وترطيب البشرة، وذلك تبعاً لإرشادات الطبيب مع إستعمال المستحضرات الكريمات التى يحددها الطبيب من أجل ترطيب البشرة وتفادى تعرضها للإلتهابات.

على الجانب الآخر تظهر نتائج الإجراء الجراحى عقب نزع الضمادات التى تم وضعها خلال الإجراء مباشرة، كما أن فترة التعافى المصاحبة لها تكون طويلة نسبياً مقارنة بإجراء العملية بواسطة تقنية الليزر.

كيفية إجراء عملية تجميل اليدين فى الأردن

يجب على المريض إخبار الطببيب بحالته الصحية بشكل كامل مع معاناته بنوع ما من الحساسية إذا وجد، وأيضاً العلاجات الطبية والعشبية والفيتامينات التى يتناولها المريض بشكل إعتيادى حتى لو كان لغرض مرضى.

يقوم الطبيب بالكشف على الحالة الصحية للمريض بشكل عام، وعادة ما يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات الطبية قبل إجراء العملية، إلى جانب ذلك يجب على المريض الإلتزام بجميع الإرشادات التى يحث الطبيب عليها خلال الفترة السابقة للإجراء.

من الإرشادات المهمة التى يوصى بها الطبيب المريض تجنب تناول العلاجات التى تتسبب فى زيادة سيولة الدم كالأسبرين والوارفرين، وذلك لكون هذه الأدوية تعمل على إرتفاع إحتمالية تعرض المريض للنزيف خلال أو عقب إجراء العملية.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

  • التخدير 

فى حالة التخدير الكلى يقوم طبيب اللتخدير المختص بحقن المريض بمادة المخدر وذلك عند خضوع المريض للإجراء الجراحى الذى يتطلب إحداث شق جراحى، أما بالنسبة للتخدير الموضعى يقوم الطبيب التجميلى بوضع كمية من المخدر الموضعى على جلد اليدين فى حالة خضوع المريض للإجراء بواسطة تقنية أشعة الليزر.

  • الليزر والشق الجراحى 

بالنسبة للإجراء بواسطة تقنية الليزر تعد هذه الخطوة هى الأخيرة حيث يقوم الطبيب التجميلى ببث أشعة الليزر على جلد اليدين لإزالة تجاعيد وترهلات الجلد بشكل نهائى، أما بالنسبة للإجراء الجراحى يعتبر إحداث الشق الجراحى بمثابة الخطوة الثانية للإجراء.

  • إجراء العملية 

يقوم الجراح التجميلى بشد تجاعيد وترهلات الجلد أو إعادة بعض الوظائف المفقودة باليد خلال الإجراء الجراحى.

  • قفل الشق الجراحى 

يعمل الجراح التجميلى على خياطة الشق الجراحى لقفله مع إيداع ضمادات على اليدين، ومن ثم يبدأ المريض فى الإستيقاظ من أثر البينج أو المخدر.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+