الرئيسية / عمليات التجميل / تجاعيد الجفون

تجاعيد الجفون

تجاعيد الجفون، مع مرور الزمن يطرأ العديد من التغيرات على المرء التى تؤثر على طريقة تفكيرة ونظرته إلى الحياة أى على شخصيته عموماً إلى جانب ذلك يتأثر جسده بذلك وبالأخص الوجه، حيث يظهر عليه تجاعيد وترهلات على البشرة السطحية له.

تدل التجاعيد التى تظهر على الوجه على التقدم فى العمر وسوء الحالة الصحية، وقد تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للشخص كما تعكس صورة سلبية للشخص بالنسبة للآخرين.

عملية شد الجفون

عوامل مسببة لترهل الجلد أسفل العين

1- عوامل وراثية.

2- هشاشة وإرتخاء الأنسجة والعضلات التى تحيط بمنطقة العين.

3- التقدم فى السن.

4- عدم العناية بنظافة وترطيب المنطقة حول العين أو الإفراط فى العناية بها.

5- إنخفاض معدل الفيتامينات فى الجسم بشكل عام وفى بشرة الوجه بشكل خاص كفيتامين (C, E, K)، مما يتسبب ذلك فى تجفف البشرة وعدم تمتعها بالمرونة الكافية، وبالطبع يزيد ذلك من تعرضها لظهور علامات التقدم فى السن كتجاعيد وترهل الجلد.

6- دعك العينين بشكل قاسى ودائم، أو القيام بالتخلص من المكياج بطريقة غير صحيحة.

7- التدخين يتسبب فى جفاف البشرة وخشونتها، وقد يعمل ذلك على ترهل بشرة الوجه وتدلى وتجعد الجفون.

8- التعرض لأشعة الشمس بشكل دائم مما يتسبب ذلك فى تراكم الزوائد الجلدية حول منطقة العين مع خشونتها وتدليها.

شد الجفن

علاج تجاعيد الجفون

يوجد العديد من الطرق التى تعمل على التخلص من تجاعيد الجفون وترهلات الجلد التى تظهر حول العينين كما تساعد البشرة على إعادة شبابها وحيويتها، وقد تتمثل هذه الطرق فيما يلى:

  • وصفات طبيعية

سعر عمليه رفع الحواجب

1- وصفة الزيوت الطبيعية:

يتم مزج مقدار متساوى من كلاً من زيت اللوز وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وبعد ذلك إعملى على تدليك مكان التجاعيد بلطف بواسطة أطراف الأصابع، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومى قبل النوم مباشرة، وقد ينتج عن هذا الوصفة تمتع البشرة بنعومة الملمس مع خلوها من التجاعيد والترهلات.

2- وصفة الشاى الأخضر:

يتم إستخدام الشاى الأخضر على هيئة كمادات للعين، علاوة على ذلك عند المداومة على تناول كوب من الشاىة الأخضر يومياً يساعد البشرة على جعلها مشدودة لا تعانى من التجاعيد والترهلات، وذلك يعود لغنى الشاى الأخضر بمادة الإبلاستين التى لديها دور هام فى ترطيب البشرة وجعلها تتمتع بالمرونة مع الحد من ظهور ترهلات وتجاعيد حول العين.

3- وصفة الخيار:

يوجد العديد من الأشكال المتنوعة للخيار التى يمكن إستخدامها لعلاج تجاعيد وترهلات التى تظهر حول العين، حيث يحتوى الخيار على العديد من العناصر التى تعمل على شد البشرة وجعلها رطبة ومرنة.

يمكن إستخدام الخيار على شكل شرائح يتم وضعها أسفل العين، أو جعله عصير ومن ثم تصفيته، ثم يتم وضع قطعة قطنية فى العصير المصفى والعمل على دهن المنطقة التى تحيط العين بها، ويتم القيام بذلك قبل الدخول إلى النوم مباشرة بشكل يومى.

علاج انتفاخ تحت العين والاكياس الدهنيه

من الممكن إستغلاله على شكل مسك، وذلك من خلال إحضار ثمرة واحدة من الخيار مع العمل على دهسها فى الخلاط، ومن ثم القيام بوضعها على المنطقة التى تحيط بالعين، وبعد ذلك قومى بشطف وجهك بالماء الساقع عقب مرور 30 دقيقة.

4- وصفة العسل والزنجبيل:

جلب قطعة من الزنتجبيل مبشورة مع إضافة إليها ملعقة من عسل النحل الطبيعى، ومن ثم القيام بخلطهم جيداً بشكل متجانس، ثم قومى يوضع المزيج الناتج على المنطقة التى تحيط بالعين وتركها حوالى 10 دقائق مع التغاضى عن إدخال الخليط فى العينين، وأخيراً يتم شطف الوجه بالماء الساقع.

5- مكعبات ماء الورد المجمد:

يتمتع الثلج بقدرة عالية على شد البشرة خاصة المنطقة التى تحيط بالعين مع إزالة التجاعيد والترهلات التى تظهر خلال محيط العين.

يتم ملء قوالب الثلج بماء الورد ووضعه حتى يتم تثلجه، وبعد ذلك يتم تدليك المنطقة التى تحيط بالعين بمكعب الثلج حوالى 5 دقائق.

  • تمارين للتخلص من تجاعيد الجفون

تجربتي في شد الجفون

بوجد بعض التمارين التى تعمل على شد بشرة الوجه بما فيها بشرة الجفون مع إزالة التجاعيد والترهلات الظاهرة خلالها، وقد تتميز هذه الطريقة بنجاحها ومثاليتها للتقليل من ظهور تجاعيد الجفون وبشرة الوجه كاملاً.

هناك أربعة تمارين يمكن القيام بها من أجل التقليل من تجاعيد الجفون بشكل واضح، وتتمثل هذه التمارين فيما يلى:

1- العمل على وضع أحد أصابع الأيد تحت الحاجب مع القيام برفع الجفن بشكل بطئ مع الإستمرار على ذلك حوالى 10 ثوانى ثم ترك الجفن للإسترخاء، ومن ثم العمل على إعادة هذه الطريقة حوالى عشر مرات كحد أدنى، مع القيام على إجرائها عدد ثلاث مرات خلال اليوم الواحد لإزالة تجاعيد الجفون.

2- القيام بقفل العين، ثم العمل على فرك المكان الذى يحيط بالعين من بداية الجهة الخارجية للعين حتى الوصول للجهة الداخلية لها عن طريق الإصبع الأوسط لليد، ويتم التدليك فى إتجاه عقارب الساعة ومرة ثانية بخلاف عقارب الساعة، ثم إعطاء العين قسط من الراحة حوالى 15 ثانية، ثم القيام بفعل ذلك مجدداً حوالى خمس مرات كحد أدنى.

3- قفل العين مع العمل على الضغط على المكان الذى يحيط بالعين بواسطة أصابع اليد السبابة والوسطى والبنصر، مع الإستمرار على فعل ذلك حوالى خمس دقائق على الأقل، يساعد هذا التمرين على التقليل من تضخم محيط العين، مع التقليل من تجاعيد الجفون.

تجميل العيون الغائره

4- تدليك الصدغين بشكل دائرى بواسطة سبابات اليدين، مع الإستمرار حوالى خمس دقائق، وقد يساعد هذا التمرين على تحفيز الدورة الدموية مع زيادة كمية الدم المرسللمنطقة الصدغين مما يمد بشرة الوجه بالنضارة والحيوية وإعادة شبابها وخلوها من التجاعيد وكذلك التخلص من تجاعيد الجفون.

5- القيام بالضغط بواسطة السبابة خلال المنطقة التى تقع أسفل العين، مع العمل على النظر إلى السقف حوالى عشر ثوانى، وينصح بإعادة هذا التمرين عدد عشر مرات خلال اليوم الواحد.

وبدورنا ننصحك باختيار كريم فيشي ليفت أكتيف عناية للعينين لمقاومة التجاعيد وشد البشرة حول العين، وكذلك جربي منتج ريديرميك آر من لاروش بوزيه

  • كريمات للتخلص من تجاعيد الجفون

شد الترهلات حول العين

الكريمات الغنية بفيتامين K والريتينول والبيبيدات مع تمتعها بجودة عالية وتوثيقها من مصدر مضمون تعمل على وقاية العينين من التعرض لظهور التجاعيد خلال الحيز الذى يحيط بها مع شد بشرتها والتخلص من تجاعيد الجفون فى حالة وجودها.

وقد ينصح أطباء تجميل العيون المختصين فى مركز صحتنا بإستخدام كريم فيشى ليفت أكتيف للحفاظ على العين وعدم تعرضها للتجاعيد وكذلك حماية الجفون من ظهور التجاعيد خلالها.

كما يوجد كريم ريديرميك آر من لاروش بوزيه، وذلك لغنى هذا الكريم بمجموعة من المركبات المفيدة للبشرة والتى تتمتع بفاعلية عالية مشابهة لفاعلية كالريتينول الصافى، وقد يعمل الريتينول على علاج جميع مشاكل البشرة مع عدم المساس أو التأثير على نضارة البشرة ومرونتها خاصة المنطقة التى تحيط بالعين مع الأخذ فى الإعتبار تحسسها من المواد ذو فاعلية عالية.

  • الإجراء الجراحى لعلاج تجاعيد الجفون

شد الجفون جراحيا

فى حالة فشل جميع الطرق السابق ذكرها فى علاج تجاعيد الجفون، يجب على المريض القدوم إلى مركز صحتنا لإستشارة الطبيب التجميلى المختص، وذلك لتحديد مدى درجة التجاعيد مع الوصول للحل الأمثل لعلاجها.

عملية تكبير العيون

يقوم الطبيب بتحديد الإجراء الأمثل للمريض سواء حقن البوتوكس أو إجراء شد الجفون ويطلق عليه (بليبفاروبلاستي)، وقد يقوم هذا الإجراء على أساس التخلص من القطع الزائدة الموجودة فى الجفون، وقد تكون هذه القطع عبارة عن جلد أو دهون أو القيام بشد العضلات الوجهية للجفون.

اسعار حقن البوتکس في الاردن

يحصل المريض من خلال هذا الإجراء على بشرة نضرة تتمتع بالحيوية والشباب، وغالباً ما تجرى هذه العملية بالتضامن مع إجراءات أخرى لتجديد نضارة بشرة الوجه ومن هذه الإجراءات تجميل الأنف أو حقن الدهون.

خلال إجراء هذه العملية يقوم الطبيب بتعديل الجفون المتجعدة والعمل على شد عضلاتها، وقد يعود المريض للطبيب مرة أخرى عقب مرور أسبوع على الإجراء لحل غرز الخياطة الجراحية.

تعليمات للتحصين من التعرض إلى تجاعيد الجفون

تجميل لون العين

1- الإعتياد على ترطيب المنطقة التى تحيط بالعين بواسطة كريم مرطب يلائم نوع بشرة الوجه، مع العمل على تدليك البشرة بلطف بشكل دائرى، وذلك بهدف التخلص من الجلد التالف مع تحفيز الدورة الدموية.

2- الإهتمام بالمنتجات التى تعمل على حماية المنطقة التى تحيط بالعين من تعرضها للتجاعيد والترهلات خاصة تلك الغنية بالببتيدات، حمض النيكوتينيك، الكافيين، السيراميد، الريتينول حيث تساعد هذه العناصر على مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الخفيفة التى يتعرض لها الوجه بشكل عام والمنطقة التى تحيط بالعين بشكل خاص.

3- الإكثار من تناول الماء بشكل وفير، حيث تساعد الماء على إزالة السموم من الجسم بشكل عام وبشرة الوجه بشكل خاص، مع مد البشرة بالحيوية والشباب.

4- أخذ القسط الكافى من النوم حوالى سبع ساعات على الأقل بشكل يومى، حيث يؤثر السهر وقلة عدد ساعات النوم على ظهور الهالات السوداء تحت العين وتجعد الجفون وإنهاك البشرة مع ظهور علامات التقدم فى السن.

5- التعامل بلطف ولين مع البشرة التى تحيط بالعين لأنها تعد أرق عدد 10 مرات من باقى أجزاء بشرة الوجه.

6- الإبتعاد عن وضع الشمع على منطقة الحواجب، حيث يتسبب ذلك فى إلحاق الآذى للبشرة السطحية لجلد المنطقة التى تحيط بالعين.

7- الإعتياد على إستخدام نوع جيد من كريمات واقى الشمس الخاص بالعين قبل التعرض لأشعة الشمس، مع إرتداء نظارات الشمس بحيث تقى المنطقة التى تحيط بالعين من أشعة الشمس بشكل كامل.

عمليات تجميل العيون

8- المداومة على تدليك المنطقة التى تحيط بالعين يومياً بهدف التخفيف من ظهور الهالات السوداء والتضخم والخطوط الخفيفة التى تظهر حول العين.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+