الرئيسية / طب عام / تجاعيد تحت العينين
تجاعيد تحت العينين
تجاعيد تحت العينين

تجاعيد تحت العينين

تجاعيد تحت العينين ، تعتبر التجاعيد من أكثر المشاكل التى تسبب الإنزعاج والضيق للكثير سواء من النساء أو الرجال لما تسببه من الظهور بشكل أكبر فتسبب الكثير من الحرج. تلجأ إلى البحث عن الطرق التى تساعد فى التخلص من تلك المشكلة والحصول على وجه مشرق مشدود ملئ بالحيوية.

من الممكن أن تظهر التجاعيد فى مناطق متفرقة من الوجه مثل منطقة حول الفم والخدود والجبهة وحول العينين. يقدم مركز صحتنا فى هذا المقال علاج لحل مشكلة التجاعيد وبالأخص تجاعيد تحت العينين بالوصفات الطبيعية والطرق الطبية العلاجية التى تجرى على يد أطبائنا المتميزون وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تجاعيد تحت العينين

وهى عبارة عن خطوط دقيقة ورفيعة تظهر حول زوايا العين الخارجية تنتج تلك التجاعيد بسبب لفقد البشرة للعديد من العناصر الهامة مثل الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك نتيجة للعديد من الأسباب أهمها التقدم فى العمر وعوامل أخرى مساعدة مثل  التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، التدخين، التلوث، القلق والتوتر، وغيرهم من العوامل.

نصائح للتخلص من تجاعيد تحت العينين

يوجد الكثير من الطرق التى تساعد فى التخلص من تلك التجاعيد تحت العينين والحصول على مظهر شبابى أكثر، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • إرتداء النظارات الشمسية عند الخروج فى أشعة الشمس واستخدام واقى الشمس.
  • النوم على الظهر.
  • تنظيف البشرة باستمرار بخليط الحليب والعسل لإحتواء الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد فى عملية تطهير البشرة ويساعد العسل على ترطيب البشرة.
  • الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة.

  • تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية حيث تساعد على تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلايا البشرة مثل زيت الزيتون، وزيت الأركان، وزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.
  • عمل قناع البيض للبشرة كل فترة حيث يساعد على قبض المسام، شد البشرة وتنعيمها.
  • عمل تدليك للبشرة باستخدام إصبع السبابة بغرض زيادة تدفق السوائل، وتجديد البشرة، ومحاربة التجاعيد.
  • عمل ماسك الأفوكادو حيث يحتوى على الكثير من العناصر التى تساعد فى محاربة علامات التقدم فى السن، ويتم خلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل، وتقليبهم جيداً ووضعها على الوجه وتترك لمدة خمس دقائق ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • الإكثار من تناول السمك لإحتوائه على البروتين والأحماض الدهنية والأوميغا 3، مما يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة .

  • اتباع نظام غذائي صحي والإكثار من تناول الأغذية المضادة للأكسدة، حيث تساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة لإحتوائهم على الألياف الغذائي.
  • الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة البشرة وتجنب جفافها، تساعد الماء على تنظيف الجسم وإخراج السموم منه.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العينين

1- البطاطا:

تحتوى البطاطا على الكثير من المعادن والفيتامينات وتناسب جميع أنواع البشرة وتساعد فى علاج التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين. يتم أخذ شريحتين من البطاطا وتطبيقهم على العينين وتركهم لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

2- ماء الورد:

يحتوى ماء الورد على فيتامين A، وفيتامين C ومضادات الأكسدة ويفضل استخدامه بصفة مستمرة حيث يساعد على التخلص من الهالات السوداء وتجاعيد تحت العينين عن طريق غمس قطعة من القطن فى ماء الورد وتدليك البشرة بها.

3- الطماطم:

تمتاز الطماطم بأنها غنية بالليكوبين، الذى يساعد فى عملية تفتيح البشرة وتقليل التجاعيد. يتم إضافة عصير الطماطم إلى عصير الليمون ومن ثم تطبيق المزيج تحت العينين ويترك لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

4- الموز:

يتم هرس قطعة من الموز ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة. يحتوى الموز على مضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات التي تساعد فى تجديد خلايا البشرة والتخلص من تجاعيد تحت العينين، يمكن إضافة الافوكادو والعسل إلى الموز.

5- هلام الصبار:

يتم استخراج هلام الصبار من ورق الصبار وإضافة فيتامين E ومزج الخليط جيداً ومن ثم تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، يساعد فى شد الوجه وعلاج الهالات السوداء وتجاعيد تحت العينين.

6- الجزر:

يساعد الجزر على تجديد خلايا البشرة لإحتوائه على فيتامين A وتحفيز إنتاج الكولاجين.

المكونات:

  • قطعة من الجزر.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • ماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم وضع الجزر فى الماء ووضعة على النار حتى يغلى، بعد ذلك يتم وضعة فى الخلاط مع إضافة العسل الأبيض، يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

7- الليمون:

يساعد الليمون على إزالة الجلد الميت حيث يحتوى على حمض الستريك، ويساعد على تنظيف البشرة وقبض المسام والتخلص من الهالات السوداء وتجاعيد تحت العينين.

المكونات:

  • عصير ليمون.
  • فيتامين E.
  • عسل.
  • لبن.

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم مزج المكونات معاً وخلطهم جيداً ويطبق الخليط على البشرة وأسفل العينين ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر. ويمكن استخدام الليمون بمفردة وتمريره على الوجه.

علاج تجاعيد تحت العينين طبياً

نتيجة لتقدم الطب وبالأخص الطب التجميلي ظهرت الكثير من التقنيات التى تساعد فى علاج الكثير من المشاكل ومنها مشكلة تجاعيد تحت العينين.

يقدم مركز صحتنا تقنية حقن الفيلر لكل من يرغب في الحل السريع للتخلص من مشكلة التجاعيد والحصول على وجه ملئ بالنضارة والحيوية وشبابى أكثر. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

فيلر تحت العين

الفيلر هو اسم التقنية وليس اسم المادة التى تستخدم فى الحقن، يتم الحقن بمادة أو مجموعة من المواد بواسطة إبر مخصصة لذلك، تعمل تلك المواد على ملئ الفراغات وتعديل شكل التجاويف مما يساعد على ملئ الجلد المترهل والتخلص من التجاعيد.

يوجد العديد من أنواع الفيلر والاكثر إنتشاراً واستخداماً هو النوع الذى يحتوى على حمض الهيالويورينك مع الكولاجين ومنتجاته المتنوعة.

يتواجد حمض الهيالورونيك والكولاجين بصورة طبيعية داخل الجسم وبالتالى لن يسبب ذلك أى مشكلة ولن يعتبرهم الجسم أجسام غريبة، تساعد تقنية الفيلر ايضاً فى تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

يساعد الفيلر فى علاج مشاكل أخرى متعلقة بالعين مثل الهالات السوداء والتجاويف التى تظهر أسفل العين وتهدل جفن العين أو الحاجب وغيرهم من المشاكل الأخرى التى يستخدم فيها الحقن بالفيلر لعلاجها.

ويوجد الكثير من التقنيات الأخرى التى يمكن استخدامها مثل الكولاجين والبوتكس وغيرهم من التقنيات الحديثة. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

خطوات حقن الفيلر تحت العين

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وتحديد الاماكن التى يتم بها الحقن ووضع العلامات، بعد ذلك يتم تخدير المنطقة المحددة بالتخدير الموضعى، وفى بعض الحالات لا يتطلب التخدير.

يختلف مكان الحقن على حسب المشكلة المطلوب علاجها ففى علاج مشكلة تجاعيد تحت العينين يتم الحقن أسفل العينين. تعتبر تلك التقنية بسيطة وسهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت فقط مدة زمنية تتراوح من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة، لا ينتج عن عملية الحقن بالفيلر أى ألم.

تظهر نتائج عملية الحقن بالفير سريعاً فور الإنتهاء من عملية الحقن ويمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد الإنتهاء من الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بشرط ألا يقوم بلمس المنطقة التى تم حقنها حتى لا يحدث إنتقال للمواد إلى مكان أخر غير مرغوب به وإتباع تعليمات الطبيب بكل حرص.

يمتاز حقن الفيلر بالكثير من المميزات منها ما يلي:

  • لا ينتج عنه أى ندوب ولا جروح.
  • لا يتطلب التخدير الكلى.
  • العودة إلى المنزل بعد الإنتهاء من الحقن.
  • عملية سهلة وبسيطة وغير معقدة.

يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+