الرئيسية / عمليات التجميل / تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

تجاربكم مع جهاز الهايفو

تجاربكم مع جهاز الهايفو ، من منا يرغب فى ظهور علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة على الوجه بالتأكيد لا أحد يرغب بذلك ويحلم الجميع بالحصول على وجه مشدود خالى من أى تجاعيد وترهلات أو خطوط رفيعة فى مناطق مختلفة فى الوجه.

تعددت وسائل التجميل المختلفة والتقينات المستخدمة فى عمليات التجميل والتى تهدف إلى الوصول للشكل الجمالى المطلوب والمظهر الجذاب وتأخير اعراض التقدم فى السن، ومن تلك التقنيات الحديثة التى تستخدم التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة تقنية الهايفو.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

يقدم مركز صحتنا هذا المقال لكل من يرغب فى تجرية تقينة الهايفو والتمتع بنتائجها الفعالة الرائعة والحصول على وجه مشدود ملئ بالحيوية والنضارة وذلك على يد أطباء التجميل فى مركزنا ذو الكفاءة والخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تقنية الهايفو

وهى تقنية الموجات الفوق صوتية الشديدة المركزة High-Intensity Focused Ultrasound واختصارها هو HIFU. تستخدم تقنية الهايفو فى تأخير أعراض الشيخوخة والتقدم فى العمر، عن طريق الاستفادة من عمليات الالتئام الطبيعية التي تحدث فى الجسم لمقاومة أعراض الشيخوخة والتخلص من الأعراض التى بدأت فى الظهور فى الوجه.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

حازت تلك التقنية على إقبال الكثير وذلك لانها لا تتطلب اى تدخل جراحى وتعطى نتائج مرضية وفعالة. يتم فىتلك التقنية إرسال الموجات الفوق صوتية إلى أعماق مختلفة من الطبقات تحت سطح الجلد وذلك عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات، تعمل على تسخين تلك  الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس فى مدة تتراوح من نصف ثانية إلى ثانية واحدة مما يساعد فى ما يلي:

  • شد العضلات: ويكون ذلك عن طريق التأثير على الغشاء الخارجي للأوتار والأربطة.
  • بدء عملية طبيعية تسمى “Neocollagenesis”: وفى تلك المرحلة يحدث تقوية للكولاجين وتحفيز الجسم على إنتاجه مما يساعد البشرة في استعادة نضارتها،

الكولاجين هو عبارة عن بروتين يتواجد في الطبقات العميقة من الجلد يساعد فى إعطاء الجسم المرونة والنضارة، نتيجة للتقدم فى العمر يحدث فقد للكثير من العناصر التى توجد فى البشرة منها الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرهم مما يؤدى إلى ارتخاء الجلد وظهور التجاعيد.

تستخدم تقنية الهايفو فى شد الوجه والرقبة، وتمتاز تلك التقنية بأنها سريعة وبسيطة ولا تتطلب فترة نقاهة ومناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة  الترهلات حول الفم أو العينين أو فى الرقبة أو الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

تناسب تقنية الهايفة أيضاً الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية جراحية من قبل ويريدون الحفاظ على نتائج العملية لفترة أطول من خلال تقنية الهايفو، الأكثر لجوءاً لإجراء تقنية الهايفو الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 40 إلى 50 سنه وتناسب تلك التقنية الأشخاص فوق سن 30 سنه عند ملاحظة حدوث ارتخاء في جلد الوجه أو الرقبة.

من الأماكن التى يتم علاجها بواسطة تقنية الهايفو منطقة الحاجب، الفك السفلي، الثنيات الأنفية الشفوية، الوجه والرقبة.

تقنية ULTHERAPY

تستهدف تلك التقنية الأنسجة العميقة التى توجد تحت الجلد بدون الحاجة إلى إجراء أى شق جراحي فى الطبقة السطحية للجلد، وتناسب الاشخاص الراغبين فى إجراء عملية شد الوجه والرقبة بدون أى تدخل جراحى.

تمتاز تلك التقنية بما يلي:

  • يتم فيها استخدام التصوير بالموجات الفوق صوتية مما يساعد فى رؤية طبقات الأنسجة المطلوب علاجها مما يساعد فى توجيه الطاقة بشكل مباشر فى اتجاهها فى المكان المطلوب والحصول على أفضل النتائج.
  • تجرى على جلسة واحدة ولا تتطلب إجراء الكثير من الجلسات مثل التقنيات الأخرى وتظهر النتائج مباشرة بعد الإنتهاء من الجلسة.
  • يستهدف الهايفو الطبقات العميقة تحت الجلد.
تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو
  • لا يتطلب أخذ أى احتياطات بعد الجلسة.
  • لا يتطلب فترة نقاهة ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعد الجلسة بشكل طبيعى بدون أى مشكلة.
  • لا تتطلب إجراء أى شق جراحى ولا ينتج عنها أى ندوب.
  • يحدث شد الجلد بصورة طبيعية عن طريق التأثير على طبقات الجلد العميقة مما يساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين.

تمتاز نتائج تقنية ULTHERAPY بما يلي:

  • الحصول على جلد مشدود وإكسابه مرونه أكثر.
  • التخلص من مشكلة التجاعيد والقضاء على الإنتفاخات التى توجد أسفل العين والهالات السوداء.
  • تأخير ظهور اعراض التقدم فى السن فى الوجه والرقبة.
  • رفع وشد الخدود بدون الحاجة إلى التدخل الجراحى.
  • الحصول على بشرة مليئة بالنضارة تحسين خط الفك السفلي.
  • تقليل ظهور حب الشباب نتيجة لتسليط الموجات على طبقات الجلد السطحية .

الفرق بين الهايفو والليزر والثيرماج

الليزر:

يستخدم الليزر بكثرة فة المجال الطبى وفى العمليات الجراحية وأيضاً فى العمليات التجميلية، يعتمد الليزر على الطاقة الضوئية ويستخدم الليزر فى علاج طبقات الجلد السطحية حيث لا يمكنه الوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد فى درجات حرارة مناسبة.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

الثيرماج:

وفى تلك التقنية يتم استخدام موجات الراديو بهدف تسخين الأنسجة مما يساعد فى تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والإلاستين، يظهر تأثير تلك الموجات من الخارج إلى الداخل.

 

الهايفو:

يعتمد الهايفو كما ذكرنا على استخدام الموجات الفوق صوتية المكثفة، والتى لها القدرة على الوصول إلى طبقات الجلد العميقة وتجاوز طبقة الجلد السطحية، ويكون تأثير تلك التقنية من الداخل إلى الخارج، تم اعتماد تلك التقنية من قبل منظمة الغذاء والدواء “FDA” لاستخدامه في شد الوجه.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

خطوات إجراء تقنية الهايفو

يقوم الطبيب بفحص المريض وإجراء كافة الاختبارات اللازمة قبل إجراء العملية بهدف التأكد من عدم وجود أى مشكلة والتأكد من مناسبة تقنية الهايفو للمريض. يقوم الطبيب بتحديد الطبقات المستهدفة من الجلد حتى يتم اختيار المجس المناسب على حسب العمق المطلوب.

يقوم الطبيب بتنظيف الجلد جيداً واستخدام التخدير الموضعى على الاماكن المحددة. بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط الموجات الفوق صوتية عن طريق المقبض اليدوي على المناطق المحددة. يشعر المريض بانتقال الحرارة على عمق معين عند تسليط الموجات على الطبقات المحددة مما يعنى بدء عملية بناء الكولاجين فى طبقات الجلد.

تتراوح المدة الزمنية التى تستغرقها الجلسة على حسب حالة المريض والمناطق المراد علاجها وفى الغالب تتراوح المدة من 30 إلى 40 دقيقة، تجرى العملية على جلسة واحدة وقد تحتاج بعض الحالات إلى جلستين أو ثلاثة على حسب الحالة ونوع المشكلة المطلوب علاجها.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

ويمكن للمريض بعدها مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة حيث لا تحتاج العملية إلى أى فترة نقاهة. يلاحظ المريض النتائج بعد الجلسة مباشرة وتظهر النتائج النهائية على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد الجلسة.

تستمر نتائج الهايفو لمدة تصل إلى عام وقد يستمر التأثير إلى أكثر من ذلك على حسب استجابة الجسم فقد تظل إلى عامين او ثلاثة، ويمكن تكرار تقنية الهايفو مرة أخرى عند زوال النتائج على حسب الرغبة.

نصائح لتأخير أعراض الشيخوخة المبكرة

يوجد بعض العادات التى تساعد فى تأخير عملية الشيخوخة ومنها ما يلي:

  • اتباع نظام غذائى صحى والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات التى تساعد على امداد الجسم بالفيتامينات الهامة.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السكريات.
تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو
  • تجنب التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة وينصح باستخدام كريم واقى من الشمس يكون مناسب لنوع البشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بالأخص التمارين البسيطة المخصصة لشد عضلات الوجه.

تكلفة تقنية الهايفو لشد الوجه

تختلف تكلفة تقنية الهايفو على حسب عدة عوامل أهمها نوع المشكلة المطلوب علاجها وحالة المريض والمجس المستخدم فى العملية والمنطقة المراد إجراء العملية بها وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة.

تجاربكم مع جهاز الهايفو
تجاربكم مع جهاز الهايفو

ففى السعودية تتراوح تقريباً التكلفة من 5500 إلى 6500 ريال سعودي, وفي الكويت يتراوح  سعر الجلسة من 450 إلى 500 دينار كويتي, أما فى وفي الولايات المتحدة تتراوح التكلفة التقريبية من 750 إلى 5500 دولار أمريكي، وبالنسبة لمصر تتراوح التكلفة من 19000 إلى 66000 جنيه مصري. وفى الأردن تتراوح التكلفة تقريباً من 1000 دولار أمريكى وتصل إلى 4000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+